• الأربعاء 19 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:33 ص
بحث متقدم
بتهمة التمييز الديني ضد الأقباط

كاهن: بلاغ إلى الفيفا لمنع مصر من المشاركة بالمونديال

آخر الأخبار

القس انطونيوس حنا
القس انطونيوس حنا

المصريون

هدد القس انطونيوس حنا، بتقديم بلاغ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا "، ضد الاتحاد المصري لإدراجه ضمن الفرق الممنوعة عالميا من الاشتراك في كأس العالم، متهمًا الأخير بالتمييز العنصري والديني ضد شباب الأقباط وعدم إعطائهم الفرصة وإقحام الدين في الرياضة التي من المفترض أن تكون بعيدة تماما عن الدين.

وقال "حنا"، في منشور له على "فيس بوك"، إنه سيتقدم ببلاغ رسمي لوزير الشباب والرياضة لبحث هذه المسألة مع رؤساء الأندية و مدربي الكرة الذين يمتنعون عن قبول شباب الأقباط للعب، ويتعللون بعدم كفاءتهم.

وأضاف: "مع العلم أن كثير من هذا الشباب غير الكفء يأتون في أمريكا و يلعبون مع الجامعات ويأخذون منح دراسية عن طريق كره القدم، ويوجد ثلاثة من هؤلاء في كنيستي هنا! وآخرين سمعت منهم أنهم تقدموا للعب وتم اختيارهم و في المرحلة الأخيرة قيل لهم علنا مش بناخد مسيحين و حدث هذا في ناديي الأهلي و الزمالك، وأعرف هؤلاء شخصيًا وهم منظمين الدوري بين الكنائس هنا".

وتابع: "الفشل الذي حدث في كأس العالم نتيجة اختيار لاعبين عن طريق الدين وليس عن طريق الكفاءة! بينما اللاعبين المسلمين يلعبون مع الأندية الكبرى في العالم لكفاءتهم وليس بسبب دينهم وأولهم محمد صلاح الذي نفتخر به جميعًا كمصريين".

وأكد أنه غير متعصب على الإطلاق والجميع يعلمون وأولهم السفيرة لمياء مخيمر، قنصل مصر في لوس أنجلوس والتي تربطها بكنائسنا كل علاقات الحب والمودة، متابعًا "إننا في مشكلة قوميه قد تلوث سمعه مصر عالميا و سيدفع ثمنها اتحاد الكره المصري ورؤساء الأندية المتعصبين".

وتساءل: "ما الذي يضير مصر أن يكون في فرقنا مينا وكيرلس وبيشوي وغيرهم؟ أليس هؤلاء مصريون أم مواطنين دولة أخرى؟ ما هذه الحساسية المريضة المرتكنة في عقول عفنه لا تعوف سوى التعصب في مكان لابد أن نعلم الجميع فيه الروح الرياضية و قبول الآخر".

وتستكمل: "أتحدى أن يأتي ممثلين من الأندية العالمية ليشاهدوا دوري كرة القدم بين كنائس القاهرة فقط وسيجدون فيه مواهب إذا أتيحت لها الفرصة والتدريب الجيد لأصبح لنا الف صلاح يمثلون مصر، إنه آن الأوان لعمل فريق قبطي يمثل الأقباط ومن تسامحنا سنقبل مسلمين معنا حسب كفاءتهم و يتم تمويله من رجال الأعمال الأقباط، وأعتقد أنه سينجح عالميًا".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:54 ص
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:01

  • عشاء

    19:31

من الى