• الإثنين 16 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر10:15 م
بحث متقدم
إبان حكم الإخوان

أسرار جديدة عن حصار مدينة الإنتاج الإعلامي

آخر الأخبار

حصار مدينة الإنتاج الإعلامي
حصار مدينة الإنتاج الإعلامي

حسن عاشور

كشف الدكتور هشام كمال، القيادي بـ "الجبهة السلفية"، أن حامد مشعل القيادي الراحل بحزب "الراية" السلفي، هو من أشار على قيادات التيار الإسلامي بالاعتصام أمام مدينة الإنتاج الإعلامي إبان حكم جماعة "الإخوان المسلمين".

وتظاهر نحو 17 حزبًا وحركة سياسية من ذوي التوجهات الإسلامية في ديسمبر 2012، أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، للمطالبة بـ "تطهير الإعلام،  ووقف قيام بعض القنوات التليفزيونية بتأجيج المشاعر تجاه مؤسسات الدولة الشرعية".

وكشف كمال تفاصيل جديدة تنشر لأول مرة ، حول الاعتصام أمام مدينة الإنتاج الإعلامي وأسبابه، رابطًا بينه وبين التحرك المضاد الذي قاده التيار المدني ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس الأسبق محمد مرسي في نوفمبر 2012.

وأضاف عبر بيان له اطلعت "المصريون" على نسخة منه، أن التحرك من جانب مشعل جاء عقب اجتماع لعدد من القوى الإسلامية " في "مقر الجماعة الإسلامية"، نظرًا لأنه "كالعادة تكلم عدد من "القيادات" كلامًا لا يقدم ولا يؤخر، ولا يرقى لمستوى الأحداث".

وأضاف: "خرج أخونا وقد ظهرت عليه علامات التبرم الشديد والضيق، فالمقام مقام أفعال حقيقية واقعية، وليس مجرد كلام هلامي لا قيمة له على أرض الواقع، نادى فينا للاجتماع في غرفة جانبية، ونظَّر تنظيرًا واقعيًا لأهمية الإعلام (...)، وقال بأن الوقت يقتضي التحرك للاعتصام أمام تلك المدينة التي تطل منها رؤوس الشياطين كل يوم وليلة، وربما يكون الاقتحام ضروريًا إذا اقتضى الأمر "..

وتابع: "وافق الإخوة جميعًا على الفكرة، واتفق الكل على التنسيق مع بقية إخوانه من العاملين في الساحة الإسلامية الثورية، حتى يتم التحرك في اليوم التالي مباشرة، وبلا تأخير، وتواصلنا مع الكثيرين ووافقوا فورًا على الفكرة وعلى سرعة التحرك، وكان من نصيب أخينا إبلاغ الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، لأخذ موافقته على الفكرة، وأبلغه، ووافق الشيخ - فك الله أسره - مباشرة، وبلا تردد، وتبنى الفكرة، وحشد لها، وتحمل تبعاتها كاملة، ولم يتراجع عنها لحظة".

وعن دور حزب "النور" في الاعتصام، قال كمال، إن جلال مرة، القيادي بالحزب اتصل ببعض القيادات الإسلامية لإثنائهم عن عزمهم، متهمًا إياه بأنه تحرك بإيعاز بالأمن وقتها، مضيفًا: "وللأسف نجح في إثناء البعض، وهذا ما دفع الشيخ حازم للتصريح بأن من يتخلف عن الاعتصام فهو خائن، لسبق الاتفاق والعزم".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • فجر

    03:29 ص
  • فجر

    03:28

  • شروق

    05:07

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى