• الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر12:59 م
بحث متقدم
مجلة أمريكية:

مفاجأة.. أمريكا ضمن أخطر عشر دول بالنسبة للنساء

آخر الأخبار

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن الولايات المتحدة  أدُرجت في قائمة الدول العشر الأكثر خطورة بالنسبة للنساء، مما يجعلها الدولة الغربية الوحيدة التي تم اختيارها من بين أسوأ الدول ضمانًا لحقوق المرأة وسلامتها .

وأوضحت المجلة ، في تقريرها، أن 500 خبير من مؤسسة طومسون رويترز قاموا بعمل استطلاع رأي لتحديد المكان الأكثر تعرضاً للنساء، إذ تم تصنيف الدول في ستة مجالات رئيسية: الرعاية الصحية، والعنف الجنسي، والعنف غير الجنسي ، والممارسات الثقافية، والتمييز، والاتجار بالبشر.

وكانت تسع من الدول العشر الأوائل في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، بينما الدولة الغربية الوحيدة التي شملها الاستطلاع هي الولايات المتحدة، والتي قالت المؤسسة إنها ترتبط مباشرة بحركة #MeToo التي هزت المجتمع الأمريكي في أعقاب مزاعم الاغتصاب والتحرش الجنسي ضد الشخصيات البارزة في عام 2017.

واحتلت أمريكا المرتبة الثالثة، بعد سوريا من حيث خطر العنف الجنسي، بما في ذلك الاغتصاب، والتحرش الجنسي، والإكراه على ممارسة الجنس ، وعدم الوصول إلى العدالة في قضايا الاغتصاب،  أما الأسوأ من ذلك، في رأي من شملهم الاستطلاع ، هو جمهورية الكونغو الديمقراطية .

ونوهت المجلة، أنه بالنسبة للعنف غير الجنسي - بما في ذلك العنف المتصل بالنزاع وأشكال العنف البدني في الأسرة- احتلت الولايات المتحدة المرتبة السادسة، أما سوريا، التي دخلت الآن في عامها السابع من حرب أهلية كارثية، فقد احتلت المرتبة الثالثة في الترتيب العام .

ولفتت المجلة إلى أن أمريكا لم تحتل المرتبة العاشرة في أسوأ البلدان بالنسبة  للاتجار بالبشر، أو الرعاية الصحية، أو التمييز أو المخاطر المرتبطة بالتقاليد الثقافية،  إلا أن أدائها المنخفض للعنف الجنسي وغير الجنسي كان كافياً لدخولها إلى أسوأ 10 معتدين .

في المقابل، احتلت الهند الصدارة، وكانت الأسوأ في ثلاث فئات: العنف الجنسي والمضايقة، والممارسات الثقافية والتقليدية، والتهديد بأن يصبح ضحية للاتجار بالبشر، والعبودية الجنسية.

 وأشار التقرير، إلى أن الهجمات بمياه النار، وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث، وزواج الأطفال، والإساءة الجسدية باعتبارها من أبرز المخاطر التي تواجه النساء الهنديات.

ونشرت المؤسسة استطلاعًا مشابهًا عام 2011 ، حدد خمس دول الأخطر بالنسبة لنساء، وظهرت الخمسة أيضا في تقرير  العام الحالي 2018.

وبحسب الاستطلاع، جاءت الهند في المرتبة الأولى، ثم أفغانستان، وسوريا، والصومال، وباكستان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والولايات المتحدة، ثم اليمن في المرتبة الثامنة، ونيجيريا في المركز التاسع.

وقالت المؤسسة، "إن زعماء العالم تعهدوا قبل ثلاث سنوات بالقضاء على جميع أشكال العنف والتمييز ضد النساء والفتيات بحلول عام 2030، والسماح لهن بالعيش بحرية وأمان.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عصر

    02:42 م
  • فجر

    05:00

  • شروق

    06:26

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى