• الخميس 19 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر09:53 ص
بحث متقدم

البرازيل وسويسرا إلى دور الـ16 في المونديال

الرياضة

البرازيل
البرازيل

أمير سعد

تأهل منتخب البرازيل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2018، بعد الفوز على نظيره الصربي، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات السادسة.

استحوذ منتخب البرازيل على الكرة منذ بداية المباراة، في المقابل اعتمد صربيا على الهجمات المرتدة والكرات العرضية التي تم التعامل بها بنجاح من قبل أليسون حارس البرازيل.

وأولى المحاولات الخطيرة كانت من جانب البرازيل بعد توغل من نيمار داخل منطقة الجزاء بمساعدة من جابريل خيسوس قبل أن يسدد الأول الكرة وينجح حارس سويسرا في التصدي لها في الدقيقة 25.

وتوغل جابريل خيسوس في الدقيقة 29 داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع سويسرا قبل أن يسدد وينجح المدافع الآخر في التصدي للكرة وتتحول لركنية

وفي الدقيقة 34 أهدر ميتروفيتش فرصة إحراز الهدف الأول لصربيا بعد تلقيه كرة عرضية ليسددها مباشرة داخل منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 36 مرر فيليب كوتينيو كرة بينية داخل منطقة الجزاء إلى باولينيو الذي سددها داخل شباك صربيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 57 كاد نيمار أن يسجل الهدف الثاني ولكن حارس صربيا يتصدى لتسديدته، وفشل ميتروفيتش في استغلال خطأ اليسون بد أن ارتدت الكرة منه يده وأرسل الأول الكرة برأسه ولكن دفاع البرازيل أنقذ الكرة في الدقيقة 60.

وشن منتخب صربيا بعد ذلك عدة هجمات متتالية على مرمى البرازيل ولكن استبسال لاعبي السليساو منعه من إدراك التعادل.

وفي الدقيقة 68 استطاع تياجو سيلفا في إضافة الهدف الثاني برأسية رائعة بعد تنفيذ جيد من ركلة ركنية وحاول منتخب صربيا إنقاذ مايمكن إنقاذه ولكنه وجد دفاعًا هائلاً من السيليساو.

وتسابق لاعبو البرازيل في إهدار الفرص تلو الأخرى بقيادة نيمار الذي أهدر العديد من الهجمات أمام المرمى لتنتهي المباراة بفوز السامبا بهدفين نظيفين.

بهذا الفوز تأهل منتخب البرازيل إلى دور الـ16 عقب تصدره للمجموعة  الخامسة برصيد 7 نقاط، فيما ودع صربيا المونديال باحتلاله المركز الثالث بـ3 نقاط.

مباراة سويسرا وكوستاريكا

حسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة كوستاريكا وسويسرا التي أقيمت على ملعب نيجني نوفغورود ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة بكأس العالم.

أول 10 دقائق من المواجهة شهدت محاولات هجومية جريئة لكوستاريكا أبرزها رأسية بريان رويز.

وبعد مرور 30 دقيقة أظهرت وستاريكا اصراراً أكبر على التسجيل وحاولوا بكل الطرق للوصول إلى مرمى سومر، فيما بدت سويسرا أكثر حذراً وحرصاً على عدم تلقي أهداف.

في وسط السيطرة والفرص الكوستاريكية سجل دزيمايلي هدف السبق لسويسرا في الدقيقة 31.

وبعد 10 دقائق على انطلاق الشوط الشوط الثاني أدرك كندال واتسون التعادل لكوستاريكا برأسية استقرت في شباك سومر.

استمر التعادل حتى الدقيقة 88 حين ظهر درميتش وسجل الهدف الثاني لسويسرا.

حتى عاد الحكم ليمنح ركلة جزاء لكوستاريكا بعد عرقلة كامبل، وبريان رويز يدرك من خلالها التعادل 2-2.

لتصعد سويسرا للدور الثاني رسميًا رفقة البرازيل.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:30

  • شروق

    05:08

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:04

  • عشاء

    20:34

من الى