• الأحد 18 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر01:35 ص
بحث متقدم

بالأسماء.. 4 محافظين راحلون في الحركة الجديدة

الحياة السياسية

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

حسن علام

لا حديث هذه الأيام، يعلو فوق الحديث عن حركة المحافظين المرتقبة، والجاري الانتهاء منها خلال الفترة الحالية، وهو ما دفع برلمانيين، إلى المطالبة باستبدال وتغيير 4 محافظين خلال التعديل المنتظر، لاسيما أنهم لم يتمكنوا من تحقيق إنجازات ونجاحات حقيقية منذ توليهم المسئولية.

محافظ الجيزة

إيهاب منصور، عضو تكتل «250-30» بالبرلمان، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب «المصري الديمقراطي الاجتماعي»، قال إن اللواء كمال الدالي، محافظ الجيرة، كان على تواصل دائم معهم، ويستمع بشكل جيد لمقترحاتهم وشكواهم، غير أنه لم ينفذ الكثير منها، ومن ثم لابد من استبداله بشخصية أكثر كفاءة، وأكثر قدرة على إنجاز المهام.

وخلال حديثه لـ«المصريون»، قال إن نواب المحافظة حذروا قبل سنة وشهرين، من أنه ستقع مشكلة في المياه في منطقة العمرانية، وقدموا مجموعة من البدائل والمقترحات، التي من شأنها حل تلك الأزمة حال الأخذ بها، غير أن المحافظ لم يلتفت إليها، ما نتج عنه انقطاع المياه في عدد من الشوارع بالمنطقة بشكل مستمر.

عضو تكتل «25-30»، نوه بأن الجهاز المعاون للمحافظ لابد أن يتم اختيارهم بعناية فائقة، ولابد أن يكونوا ذوي خبرات متعددة، مشيرًا إلى أن المحافظ لن يتمكن من العمل بصورة جيدة، ومساعدوه لا يتمتعون بمستوى عالٍ من الكفاءة.

القاهرة

أما خالد شعبان، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، وتكتل «25-30»، رأى أن بقاء المهندس عاطف عبد الحميد، المحافظ الحالي، يُمثل عودة للوراء، ما يدفعهم للتحرك بهدف الإطاحة به في الحركة الجديدة.

غير أن رائف تمراز، عضو مجلس النواب، طالب بالإبقاء على كافة المحافظين الحاليين، معللًا ذلك بأنهم وضعوا خططًا واستراتيجيات طويلة المدى، ومن ثم يجب تركهم لإنهائها؛ حتى يمكن محاسبتهم بعد ذلك.

وأضاف «تمراز»، خلال حديثه لـ«المصريون»، أن الإتيان بمحافظين جُدد قد ينتج عنه إلغاء تلك السياسيات والخطط التي تم العمل عليها منذ فترة، وهو ما يُعد إهدارًا للوقت والجهد اللذين تم بذلهما، وكذلك يُعتبر إهدار للمال العام الذي تم وضعه في تلك الخطط.

واختتم «تمراز»، حديثه قائلًا: «المحافظين الحاليين وضعوا أيديهم على معظم المشكلات والأزمات، وتواصلوا مع النواب خلال الفترة الماضية وتعرفوا على مقترحاتهم، ومن ثم يجب تركهم».

الدقهلية

بينما، قال السيد حجازي، عضو مجلس النواب، عن محافظة الدقهلية، إن نواب المحافظة غير متمسكين ببقاء محافظ الإقليم الحالي، الدكتور أحمد الشعراوي؛ لفشله في إدارة عدد من الملفات الرئيسية، في مقدمتها المستشفيات التي تدهورت أحوالها بصورة كبيرة – بحسب بيانه له.

البحيرة

من جانبه، طالب محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن البحيرة، بإقالة المهندسة نادية عبده، المحافظ الحالي؛ نظرًا لأنها «لم تستطع إدارة المحافظة كما ينبغي» وفق قوله.

وكان الإعلامي مصطفى بكري، كشف عن أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، انتهى من تشكيل حركة المحافظين ونوابهم، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، يعقبها أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح "بكري"، خلال مقدمة برنامجه «حقائق وأسرار»، أن حركة المحافظين تضم عددًا كبيرًا من الشباب، بالإضافة إلى زيادة نسبة تمثيل المرأة فيها، مشيرًا إلى أن هناك سيدتين في الحركة الجديدة.

وأشار إلى أنه تم التشاور مع تكتل الأغلبية في مجلس النواب على هذه الحركة، لافتًا إلى أن الحركة تشمل 12 محافظة ومن بينها محافظة المنوفية.

وأصدر «السيسي»، مؤخرًا قرارًا باستمرار المحافظين ونوابهم في مباشرة مهام أعمال مناصبهم، إلى حين صدور قرار بتعيين المحافظين الجدد ونوابهم.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى