• السبت 21 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر11:24 ص
بحث متقدم

تجديد حبس رئيس مباحث ومعاونه و4 أمناء شرطة بتهمة تعذيب«زلط»

قضايا وحوادث

تعذيب
تعذيب

مصطفى صابر

جدد المستشار أحمد منير، رئيس محكمة جنح حدائق القبة، حبس رئيس مباحث حدائق القبة ومعاونه و4 أمناء شرطة، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهم تعذيب الشاب أحمد عيد الشهير بـ"زلط" حتى الموت وتزوير محضر الضبط واحتجاز المجني عليه دون سند قانوني.

وحضر المتهمون وسط حراسات أمنية مشددة إلى مقر المحكمة، وطلب المحامون وعصام عجاج وإبراهيم جودة ووليد بنامين وطاهر موسى من رئيس المحكمة إخلاء سبيل المتهمين بضمان وظائفهم أو بأي ضمان مالي خاصة وأنهم سلموا أنفسهم للمحكمة.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث غرب القاهرة بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة المحامي العام الأول عن أن كاميرات قسم شرطة حدائق القبة التي تحفظت عليها النيابة عقب مقتل الشاب أحمد عيد الشهير بـ"زلط" داخل القسم عقب القبض عليه بعدة ساعات على ذمة قضية سرقة، أظهرت وجود المجني عليه بصحبة المتهمين، كما أظهرت الكاميرات عملية تحرير محضر الضبط من جانب المتهمين الذي ثبت أنه يحتوي علي معلومات كاذبة وأنهم قاموا بتزويره من أجل الهروب من المسؤولية الجنائية عقب وفاة الشاب نتيجة تعرضه للتعذيب حتى الموت.

وأفادت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار محمد أبو المعالي رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة، أن مناظرة جثة المجني عليه كشف عن وجود تجمعات دموية في مناطق متفرقة من جسده وأثار تعذيب حديثة تواكب عملية احتجازه، وأن تلك الأدلة استندت إليها النيابة العامة في قرارها بحبس المتهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وينظر اليوم قاضي المعارضات تجديد حبس المتهمين علي ذمة التحقيقات بعد أن نسبت إليهم النيابة تهم تعذيب "زلط" حتى الموت وتزوير محضر الضبط وإحتجاز المجني عليه دون سند قانوني.

واتهمت أسرة المجني عليه في تحقيقات النيابة الشرطة بالقبض على المتهم دون الحصول على إذن من النيابة، وأنهم فوجئوا بوفاة المجني عليه بعد قرابة 6 ساعات من القبض عليه وأنهم تلقوا اتصالا من أحد أمناء الشرطة أخبرهم بالحضور إلى مستشفي الزيتون للاطمئنان علي "زلط" لأنه يعاني من أزمة صحية عندما أسرعوا إلى المستشفي وجدوه جثة هامدة، وأن التقرير الطبي أثبت وجود آثار ضرب وتعذيب وكدمات وتجمعات دموية متفرقة.

وأنكر رئيس المباحث ومعاونه المتهمان، ما نسب إليهما في تحقيقات النيابة وأقرا بأن الشاب تعرض لأزمة صحية في أثناء استجوابه تمهيدا لتحرير محضر بضبطه في قضية سرقة مكتب محامي.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:32

  • شروق

    05:10

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:03

  • عشاء

    20:33

من الى