• الجمعة 21 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر08:09 ص
بحث متقدم

«رياضة النواب»: لا بد من محاسبة المسئولين عن نكسة المونديال

الحياة السياسية

منتخب مصر
منتخب مصر

عبدالله أبوضيف

لم يكن خروج منتخب مصر من كأس العالم في روسيا، بعد خسارته المباريات الثلاث في مجموعته، ليمر مرور الكرام بعد النتائج المخزية التي أثارت حالة من الصدمة بين المصريين من عامة ومسئولين، ما جعل مجلس النواب ولجنة الشباب والرياضة يقرران فتح تحقيق حول أسباب الهزيمة بالمونديال.

وفتح أعضاء بمجلس النواب، نار الهجوم على المنتخب الذي وصل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 28 عامًا، مطالبين بخضوع أشرف صبحي وزير الرياضة وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة أمام المجلس، لمساءلتهما حول أسباب الخروج المبكر من المونديال، باعتبارهم مسئولين عما حدث.

وقال محمد زايد، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن "ما حدث للمنتخب المصري بكاس العالم بروسيا، جاء نتيجة تخاذل اللاعبين والجهاز الفني عن القيام بواجبهم، وفي ظل التراخي الكبير الذي شهدته بعثة منتخب مصر خلال البطولة، والسماح بدخول المشجعين والفنانين حتى غرف نوم اللاعبين، ما أدى إلى تشتتي انتباههم وعدم السماح لهم بالحصول على الراحة الكافية".

وأضاف زايد في تصريح إلى "المصريون": "لجنة الشباب والرياضة ستستدعي رئيس اتحاد الكرة ووزير الرياضة للمساءلة حول النتائج التي مني بها منتخب مصر، والاستماع لمبرراتهما حول الهزائم المتتالية، والتسيب الكبير خلال تواجده بالمعسكر، سواء في جروزني عاصمة الشيشان، أو في سان بطرسبرج، حيث لعب مبارياته في المجموعة الأولى بكاس العالم".

وتابع: "المحاسبة لا تعني ذبح المسئولين عن الكرة واللاعبين والرياضيين في مصر، وإنما مراجعة للخطوات الخاطئة التي قاموا بها ومحاسبتهم عنها، وبغرض تنقية المسار الرياضي من هذه الأخطاء، وضمان عدم تكرارها، الأمر الذي من المفترض أن يفهمه أعضاء اتحاد الكرة، للذين قد يتشبثون بفكرة عدم المسائلة بسبب خضوعهم لتبعية الاتحاد الدولي مباشرة".

من جهته، قال محمود الضيع، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: "إننا في حالة انكسار كبيرة بسبب نتائج منتخب مصر في كأس العالم، وهو أمر يجب محاسبة أعضاء البعثة والقائمين على إدارة الكرة في مصر عليه، خاصة وأن هناك العديد من الأزمات التي أثيرت في معسكر منتخب مصر بروسيا، ويجب على اتحاد الكرة أن يقدم كشف حساب حول هذه الأزمات وأسبابها، ولماذا لم يتعاملوا معها على الوجه الأمثل".

وأضاف: "لا يمكن أن تمتلك مصر لاعب مثل محمد صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وواحدًا من أفضل اللاعبين بالعالم، ويتم معاملته بهذه الطريقة في روسيا والسماح باستغلاله سياسي من قبل رئيس الشيشان، والتسبب في أزمات دولية له عقب عودته للعب في الدوري الانجليزي مع فريق ليفربول، ومن ثم يجب محاسبة المسئولين على كل هذه الأزمات التي أضرت بصورة مصر أكثر من أي شيء آخر".

وأشار إلى أن "التجربة مفيدة بكل ما فيها من أزمات، وستكون مفيدة أكثر في حالة شعر المسئولون على الكرة في مصر أن هناك مساءلة حقيقية من مجلس النواب، حول هذه الأزمات لعدم تكرارها، وهو الأمر الذي يقوم به مجلس النواب خلال الفترة الحالية، خاصة وأن لعبة كرة الكرة تعتبر من أبرز اهتمامات الشعب المصري".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:53 ص
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى