• الخميس 19 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر10:00 ص
بحث متقدم

مشاهير عن خسارة المنتخب:«يا ريتنا ما صعدنا كأس العالم»

آخر الأخبار

عبدالله أبوضيف

صب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي جمَّ غضبهم على لاعبي منتخب مصر والجهاز الفنى والإدارى واتحاد الكرة ، عقب الخسارة المُحرجة أمام المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتذيل المنتخب الوطنى مجموعته فى كاس العالم، ويحقق أسوأ نتائجه فى تاريخه فى كأس العالم عقب 3 مشاركات.

وسادت حالة من الحزب على مواقع التواصل الاجتماعي، التى اشتعلت بالآراء الصاخبة ضد المنتخب واللاعبين، والمطالبة بإقالة هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، وباستقالة اتحاد الكرة بقيادة هانى أبو ريدة ، بسبب التخبط الإدارى الواضح من قبل الاتحاد فى إدارة معسكر المنتخب بروسيا.

ونرصد في هذه السطور، تعليقات المشاهير على خسارة المنتخب أمام السعودية، والتي بدات بمطالبة الدكتور مدحت العدل، المؤلف والسيناريست، بضرورة تعيين حسام حسن المدير الفنى للنادى المصري، مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني، وإقالة هيكتور كوبر المدير الفنى الحالى بسبب سواء الإدارة الفنية، والحالة الجيدة التى يوفرها العميد فى قيادة الأندية التى دربها.

وقال العدل، فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": رغم إن حسام حسن لم يعد له نفس القبول عندى ولا عند جمهور الزمالك إلا أن المنطق والأمانة تقتضى إما مدرب عالمى أو حسام لتدريب المنتخب".

من جهته، انضم الدكتور عصام حجى الباحث العلمى بوكالة أبحاث الفضاء الأمريكية "ناسا"، للساخطين على أداء منتخب مصر فى كاس العالم، مؤكدًا أنه العيب ليس فى هزيمة المنتخب فى المباريات، خاصة وأن المكسب والخسارة من ضمن قواعد كرة القدم والرياضة بشكل عام، إلا أن التخاذل هو المصيبة الكبرى.

وقال حجي، فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": الكورة مكسب وخسارة، مش عيب أبدًا أننا نخسر، العيب أن ننتظر من النتائج الرياضية أن تغير وقائع حياتنا اليومية. كل خسارة فرصة للتساؤل وفرصة للإصلاح. مبروك للأشقاء فى المملكة. يريت نفوق. #مصر_السعودية".

وفى هذا السياق، عبر الفنان محمود البزاوي، عن غضبه على الأداء المخيب للمنتخب الوطنى فى كاس العالم والإدارة السيئة للمباريات لهيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب، مشيرًا إلى أن الأداء الخاص بالمنتخب جعله يندم على صعود مصر لكأس العالم.

وقال البزاوي، فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر" : مكنتش أتخيل يجى اليوم اللى أقول فيه يارتنا ما صعدنا كاس العالم".

الباحث والحقوقى نجاد البرعي، طالب من جهته، بتشكيل لجنة من الخبراء والنقاد الرياضيين، لتحليل الطريقة التى لعب بها المنتخب الوطنى، مشيرًا إلى أن التخاذل الذى ظهر به لاعبو المنتخب، واستمرار كوبر بنفس طريقته فى اللعب والتغييرات خلال المباريات كان فى منتهى الغرابة.

وقال البرعي، فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": أنا أطالب فعلاً بأن لجنة فنية من كبار النقاد الرياضيين تشوف فيديوهات المباراة بين مصر والسعودية وتجيب عن سؤال يتردد حول علاقة الأرز بأداء اللاعبين وتغييرات المدرب ؛ ببساطه الناس دى لا كانت بتلعب ولا المدرب كان عايز يكسب.. الحق حق بصراحة ."نجاد البرعي".

بينما طالبت الناشطة النسوية، ياسمين الخطيب، بمحاكمة القائمين على بعثة المنتخب وليس فقط إقالتهم من مناصبهم بسبب ما حدث من سوء أداء وإدارة لبعثة المنتخب فى كأس العالم بروسيا فى نسخته الحالية.

وقالت الخطيب، فى تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" اتحاد الكرة لا يستحق المحاسبة.. يستحق محاكمة عسكرية تطبق على أعضائه عقوبة الإعدام نفخاً. "ياسمين الخطيب".

وأعلن رجال الأعمال المصري، نجيب ساويرس، اعتزاله مشاهدة المباريات الخاصة بمنتخب مصر في الفترة المقبلة، بعد الأداء السيئ للمنتخب في كاس العالم، حتى يتم إصلاح المنظومة الراضية في مصر.

وكتب ساويرس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":مش عايز حد من اصحابى يزعل منى .بس انا قررت مش هتفرج على ماتشات المنتخب تانى لحد ما يتعدلوا .مش ناقص عكننةً كل شوية و انا اساسا باد لوزر".

خالد بيومي المحلل الرياضي، صب غضبه على هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، مطالبا برحيله واتحاد الكرة بسبب السقوط المدوي للمنتخب في كاس العالم.

وقال بيويم على تويتر" الشعب يطالب باستقالة الاتحاد وطرد كوبر وجهازه المعاون الرحيل الرحيل، ربنا ينتقم منك يا كوبر حرام عليك حتي لو كسبت لانك عندك صلاح عظيم والحضري كبير".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:30

  • شروق

    05:08

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:04

  • عشاء

    20:34

من الى