• السبت 21 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر05:31 م
بحث متقدم

أزمة «الشيشان» تدفع «صلاح» للرحيل إلى الدوري الإسباني

الرياضة

صلاح والرئيس الشيشاني
صلاح والرئيس الشيشاني

أمير سعد

في يوم وليلة، انقلبت وسائل الإعلام الإنجليزية والأمريكية، على النجم محمد صلاح، جناح ليفربول والمنتخب المصري، بسبب حضوره حفل العشاء، الذي أقامه رمضان قاديروف رئيس الشيشان والمتهم في قضايا تخص حقوق الإنسان والذراع اليمنى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقد يكون حضور «صلاح» لحفل العشاء، بداية لنهاية مشوار اللاعب في الملاعب الإنجليزية، الذي كان أحد نجوم العالم في الموسم المنقضي، وساهم بشكل كبير في تحسين صورة العرب والمسلمين في بلاد الغرب.

أزمة مع ليفربول

ما حدث بالتأكيد سيتسبب في أزمة بين اللاعب ونادي ليفربول الإنجليزي، نظرًا لحالة العداء الكبيرة بين إنجلترا والشيشان، نتيجة خلافات سياسية قوية بين الطرفين، ما يجعل اللاعب المصري في موقف لا يحسد عليه أمام ناديه وجماهيره والإعلام الإنجليزي.

وبات محمد صلاح عُرضة للهجوم عليه من جانب الإعلام الإنجليزي والجماهير أيضًا، وحتى لو لم تهاجمه جماهير ليفربول، فإن الهجوم عليه من جانب جماهير الأندية المنافسة ليس ببعيد، ما قد يضطر النادي الإنجليزي للتخلي عن اللاعب، لأنه وقتها سيكون مصدر أزمات للنادي أمام الرأي العام الإنجليزي وجماهير الكرة في إنجلترا.

الرحيل للدوري الإسباني

الأزمة الحالية قد تفتح الباب أمام رحيل صلاح إلى الدوري الإسباني في ظل اهتمام ريال مدريد وبرشلونة بضم أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، حيث سبق وكشفت وسائل إعلام إسبانية عن رغبة مسؤولي النادي الملكي في الحصول على خدمات الفرعون المصري في ظل اقتراب رحيل جاريث بيل وكرستيانو رونالدو عن صفوف الفريق، وذكرت التقارير في ذلك الوقت أن ليفربول طلب الحصول على 200 مليون يورو نظير الاستغناء عن هداف البريميرليج.

كما كشف تقارير صحفية إنجليزية وإسبانية عن وجود محمد صلاح على رادار فريق برشلونة الإسباني لتدعيم صفوف الفريق وتعويض عن عدم اكتمال صفقة جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الذي كان يرغب الفريق الكتالوني في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لكن فشلت الصفقة بعد أن تمسك فريق العاصمة الإسبانية باستمرار لاعبه الذي جدد تعاقده معهم حتى عام 2022.

الاعتزال دوليًا

وفجرت شبكة الـ"سي إن إن " الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل، عن لاعبنا الدولي محمد صلاح، ورغبته في الاعتزال دوليًا وعدم المشاركة مع المنتخب الوطني، بسبب ما حدث من جانب اتحاد الكرة المصري وحضورهم لحفل عشاء مع رمضان قاديروف، رئيس جمهورية الشيشان.

وكشفت الشبكة الأمريكية أن مصدرا مقربا من مهاجم نادي ليفربول الإنجلزيزي قال إنه يفكر في اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب المصري بسبب ما حدث من استغلاله سياسيا في الشيشان، حيث كان مقر الفريق خلال كأس العالم في روسيا عام 2018.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • مغرب

    07:03 م
  • فجر

    03:32

  • شروق

    05:10

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:03

  • عشاء

    20:33

من الى