• الثلاثاء 17 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر05:39 م
بحث متقدم

"المسلماني" يطالب المثقفين بإدارة كرة القدم

آخر الأخبار

المسلمانى:فنزويلا ستختفى من الخريطة الاقتصادية
المسلمانى

ايمان هانى

أبدى الإعلامي أحمد المسلماني، استياءه من خروج المنتخبات العربية من مونديال روسيا، بعد سلسلة هزائم قاسية، بدون تحقيق أي انتصار قائلاً: "الرياضيون المصريون فشلوا فشلًا ذريعًا في إدارة الرياضة، مطالبًا بتنحيتهم جانبًا، وإشراك المثقفين ودخول أطباء نفسيين في منظومة كرة القدم، وفي المنتخب القومي على وجه التحديد، لتأهيل اللاعبين لتحقيق الانتصارات" .

وطالب "المسلماني"، خلال تصريحات له في برنامجه "الطبعة الأولى"، بوجود أطباء نفسيين لتأهيل اللاعبين لوصولهم لعقلية الفوز، خاصة بعد الفشل الكبير الذي تحقق على جميع المستويات العربية، سواء في تونس أو مصر أو المغرب أو السعودية.

وتابع: أن جميع المنتخبات الكبيرة تعتمد على العلم في إدارة الرياضة، من خلال المثقفين والعلماء والأطباء النفسيين، مشيرًا إلى أنه طالما هناك أطباء لعلاج الإصابات العضلية، فمن الضروري تواجد الأطباء النفسيين.

وأوضح أن هزيمة جميع المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم المقام في روسيا، بعد تلقي 8 هزائم في 8 مباريات والخروج من الباب الصغير من الدور الأول بدون تحقيق أي انتصار.

وأشار إلي أن كرة القدم والرياضة لا تقتصر على المدربين فقط، وإنما لابد من دخول المثقفين والأطباء النفسيين، لتجاوز العقد النفسية التي التبست بالعقل العربي، وأول هذه العقد السخيفة هي شرف المشاركة، وهي عقدة حمقاء لازمت العقل العربي والمصري، بدليل أن منتخبات دول لا تتعدى حجم مدينة في مصر، مثل إيسلندا نصفها أطباء قادرة على تكوين منتخب قادر على المنافسة وتحقيق الانتصارات من خلال العلم والثقافة والطب النفسي.

وأوضح أن ثاني هذه العقد النفسية هي الخوف من الهجوم أو الوصول إلى الضفة الثاني من الخصم ومهاجمته، وأن خرافة الدفاع هو أنسب وسيلة للمنتخبات العربية للمشاركة في المونديال فكرة حمقاء، مؤكدًا أن هذه العقد ترسخت مع التسليم بفكرة المدرب الأجنبي في الوقت الذي حقق فيه المنتخبات العربية أسوأ نتيجة، في حين أن تحقيق نفس نتيجة بمدرب وطني أشرف بكثير منها بمدرب أجنبي.

ولفت إلى أن الخوف من التصدي للأزمات مازال مسيطرًا على العقل العربي الرياضي، في حين أن منتخب إسبانيا أقال مدربه قبل أقل من 48 ساعة من انطلاق المونديال لوجود أزمة لديه بتوقيعه لنادي أخر، وأن منتخب السنغال مدربه شاب.

وشدد على أن الرياضة هي في حقيقتها سياسة وحضارة وثقافة تمثل البلد في زيها الرياضي.

شاهد الفيديو..


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • مغرب

    07:05 م
  • فجر

    03:29

  • شروق

    05:07

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى