• الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:26 م
بحث متقدم

بلاغ للنائب العام ضد اتحاد الكرة

قضايا وحوادث

دار القضاء العالى
دار القضاء العالى

أحمد الشربينى

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ولنيابة الأموال العامة العليا وهيئة الرقابة الإدارية ضد اتحاد الكرة وشركة WE للاتصالات، ومجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة المصري.

وقال صبري في البلاغ: حالة من الإحباط والضيق أصابت جموع المصريين نتيجة الهزيمة المؤسفة للفريق المصري في مواجهة الدب الروسي وأظهر الكثير أسباب هذه الهزيمة للفريق المصري أولها الإهمال وسوء التنظيم والفوضى العارمة وثانيها إهدار المال العام وثالثها التستر على جرائم ومخالفات مالية.

وتابع، أنه "فيما يتعلق بالإهمال وسوء التنظيم والفوضى العارمة فقد ظهر ذلك جليًا في وجود الفنانين المصريين في معسكر منتخب مصر في سان بطرسبرج، قبل مباراة المنتخب أمام روسيا، ومع كل الاحترام والتقدير لكل الفنانين، فإن هذه إحدى مباريات كأس العالم وكان لا بد من وجودهم في فندق آخر، وما حدث يشتت انتباه اللاعبين وأن الإعلاميين كانوا أكثر الناس التزامًا وأقاموا في فنادق أخرى غير الفندق المخصص".

وأكد أن وصول عدد من الفنانين والإعلاميين المصريين إلى روسيا سبَّب استياءً كبيرًا، وبدلًا من دعم المنتخب المصري وهو هدف البعثة الفنية بالأساس، يبدو أنهم يضرّون باللاعبين، حسبما يرى عدد من الإعلاميين الرياضيين، إذ أكد إبراهيم فايق، مقدم برنامج "الحريف" عبر فضائية DMC Sports المصرية، وجود حالة هرج ومرج غير مبرَّرة داخل معسكر المنتخب، مطالبًا بالسيطرة على هذه الفوضى لهدوء وتركيز المنتخب بدلًا من تشتيته، وذلك عبر تغريدة كتبها على تويتر.

وأضاف قائلاً "اللي سامعه من زمايلنا الصحفيين في روسيا.. أن معسكر المنتخب قلب هرجله ونجوم وفنانين وإعلاميين وهيصة مش مفهومة.. من فضلكم سيطروا على المعسكر.. هدوء وتركيز إحنا مكسبناش روسيا ومعملناش حاجة وبلاش تشتيت في اللاعيبه".

وعرض صورة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مع اللاعب محمد صلاح وسط التدريبات، وتساءل عن الصفة التي وجد بها داخل الملعب.

بينما وصف المحلل الرياضي خالد بيومي ما يحدث داخل فندق المنتخب بفرح العمدة.

"ما ينفعش معسكر وفندق منتخبنا في مدينة زينت يصبح فرح العمدة".

أما الإعلامي المحلل الرياضي ياسر أيوب، فقد دعم حق شركة الاتصالات، الراعية للمنتخب في دعوة النجوم للتشجيع، لكنه تحدث كذلك عن ضرورة مراعاة تركيز واستعداد الفريق للمباراة، ووجوب عزل اللاعبين عن هذه البعثات الفنية، واصفًا عبر حسابه على تويتر الحالة هناك بالزحام والفوضى، وتساءل عمَّن أقنع النجوم أن وجودهم ضروري لفوز مصر بفضل تشجيعهم فقط.

وقام حارس مرمى المنتخب شريف إكرامي بتسجيل الإعجاب بما كتبه كل من بيومي وأيوب، وهو ما يؤكد انزعاج الفريق من الضوضاء داخل فندق الإقامة.

فيما تحدَّث كريم سعيد، المحلل الرياضي عن منطقية الغضب من صور الفنانين، وأكد حقهم في التشجيع، لكن بعيدًا عن فندق المنتخب.

وبحسب مصادر من داخل الفندق فقد طالب الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري، أمن الفندق، بعزل اللاعبين في طابق واحد، وتخصيص مصاعد لهم لنقلهم من غرفهم إلى ممرات تؤدي لأماكن التدريب وصالة تناول الطعام، بعيدًا عن الوفد الذي يثير إزعاجًا كبيرًا.

والأكثر غرابة ظهور رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مع وفد الفنانين في فندق الإقامة ببطاقة مهداة له من اتحاد الكرة وهي لا تسمح له بالوجود داخل أرضية الملعب الآن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة خالف تعليمات ال?ي?ا وأصر على نزوله إلى أرض الملعب في المران الختامي للفريق.

والأكثر غرابة أيضًا صلاة مجدي عبد الغني داخل الملعب، وهو ما علق عليه الإعلامي الكابتن أحمد شوبير قائلاً: "في غرف كتير في الاستاد ممكن نصلي فيها ونتهجد كمان".

وبحسب ما قاله مصدر إخباري موجود داخل فندق المنتخب الوطني بروسيا، فإن النجم “محمد صلاح” جناح منتخب مصر، قد انفعل على مسئولي اتحاد الكرة الموجودين مع بعثة الفراعنة في مونديال روسيا، عقب الهزيمة من روسيا وتوديع المنتخب المصري للمونديال منطقيًا.

وجاء انفعال محمد صلاح على "إيهاب لهيطة" مدير عام المنتخب الوطني، بسبب الأحداث التي شهدها فندق إقامة المنتخب الوطني، التي أقل ما يقال عنها إنها هرج ومرج من قبل وفد الفنانين والإعلامين ورجال الأعمال الذي بلغ عددهم 100 فرد أقاموا جميعًا في نفس فندق إقامة الفراعنة.

وأشار المصدر المسئول عن تلك الأخبار، أن صلاح قد هدد مدير عام المنتخب أنه سيكشف تلك الأحداث الصبيانية والفضائح التي تحدث داخل بعثة المنتخب، حيث قال محمد صلاح للهيطة: "هذا ليس معسكر منتخب يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية في كأس العالم، هذا معسكر مركز شباب".

ومن جميع ما تقدم يتضح وبجلاء إخلال المبلغ ضده الأول بمهام وظيفته مما الحق خزانة الدولة بخسائر فادحة بخلاف الأضرار الجسيم بسمعة مصر في الأوساط الدولية.

وفيما يتعلق بالمبلغ ضده الثاني الممثل القانوني لشركة WE للاتصالات: فإن ما أعلن عنه ونشر أن مجموعة الفنانين وغيرهم الذين سافروا لروسيا بتلك الإعداد ووجودهم في الفندق الخاص بمعسكر المنتخب وأن الشركة المبلغ ضدها الثانية قد تحملت نفقات تذاكر الطيران والإقامة الكاملة بالفندق فإن هذا يستوجب التحقيق العاجل، حيث إن ذلك يعد إهدارًا للمال العام، حيث إن أغلبية أسهم هذه الشركة مملوكة للدولة خاصة بعد أن رفضت الشركة المبلغ ضدها الثانية الإفصاح عن إجمالي مصاريف سفر الوفد الفني والإعلامي.

وفيما يتعلق بالمبلغ ضده الثالث مجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة فقد أثير أنه حصل على ملابس البعثة دون وجه حق واعتدائه بالضرب على الموظف الذي امتنع عن تسليمة الملابس بناء على تعليمات أبو ريدة والأمر الأكثر دهشة أن هذه الملابس ليست ملك أبو ريدة حتى يعاقب ويعفو عن أي تلاعب فيها خاصة أن قراره باستبعاد عبد الغني من رئاسة البعثة كان بمثابة مفاجأة تؤكد أن الأمر ليس بسيطًا، كما أن تصريحات عبد الغني أنه ليس حرامي أيضا تؤكد فداحة ما تم في المخازن ثم وتهديداته بعقد مؤتمر صحفي وكشف المستور أمرًا أكثر خطورة وكان يستدعي تدخل الجهات الرقابية والجهة الإدارية للتحقيق والوقوف على، المستور الذي يسعى عبد الغني لكشفه.

والأكثر غرابة، أنه وعلى الرغم من استبعاد عبد الغني من البعثة الا أنه تواجد بصورة عادية بل وصل الأمر إلى وجوده داخل الملعب خلال تدريب المنتخب الذي تحول إلى سوق عكاظ وشاهد حضور الأصدقاء والمحاسيب في فضيحة يتعين أن يحاكم عليها اتحاد الكرة وكذلك محاكمة رئيس اتحاد الكرة لعدم إبلاغه النيابة العامة عن واقعة حصول مجدي عبد الغني، على ملابس البعثة دون وجه حق وهي تعتبر مالاً عامًا واعتدائه بالضرب على الموظف الذي نفذ التعليمات بعدم تسليمه الملابس ومحاكمة مجدي عبد الغني، وسؤاله عن تهديداته بعقد مؤتمر صحفي وكشف المستور مما يعد معه ارتكاب عبد الغني لجريمة العلم وعدم الإبلاغ عن واقعة إجرامية.

وأمام كل ذلك وحرصًا على سمعة الوطن وحماية للمال العام والكشف عن الجرائم داخل اتحاد الكرة، التي يهدد بكشفها مجدي عبد الغني، نلتمس إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في هذا البلاغ وتقديم من تثبت إدانته للمحاكمة الجنائية العاجلة، وقدم صبري المستندات والأسطوانات المدمجة المؤيدة لبلاغه.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • مغرب

    05:53 م
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى