• السبت 17 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر09:29 م
بحث متقدم
صحيفة ألمانية :

ألمانيا تستأجر طائرات بدون طيار لاستخدامها في هذه الدول

آخر الأخبار

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

كشفت صحيفة "نيوز دويتشلاند" الألمانية، عن أن ألمانيا تنوي استخدام طائرات بدون طيار، استأجرتها من إسرائيل بقيمة 900 مليون دولار، في عدة دول في الشرق الأوسط، مبررة هذا بوجوب حماية بلدها في المستقبل.

ونوهت الصحيفة، في تقريرها، بأن قبل كل شىء ستعمل ألمانيا على تركيز هذه الطائرات في مواقع معينة في الشرق الأوسط، لافتة إلى أن هذا الأمر يشبه تركز طائرات "هيرون 1" المصغرة في مالي.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الألمانية وفقت، أمس الأربعاء على شراء طائرات بدون طيار إسرائيلية في صفقة بحوالي مليار يورو.

وتابعت أن البرلمان والحكومة الألمانية وافقا على إتمام صفقة شراء طائرات بدون طيار من طراز "هيرون-تي.بي" من إسرائيل بقيمة مليار يورو، وذلك بعد زيارة وزيرة الدفاع وقائد سلاح الجو الألمانيين لإسرائيل للانتهاء من شراء الطائرات التي يحتاجها هذا السلاح.

ولاقت الخطة اعتراضات العام الماضي من الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي ليسار الوسط، والمشارك في الائتلاف الحاكم الذي تقوده المستشارة أنجيلا ميركل. وكان الاعتراض بسبب إمكانية تسليح هذه الطائرات في المستقبل، ويستخدم الجيش الألماني حاليًا نموذجًا مختلفًا من طائرات هيرون لا يمكن تسليحها.

واتفق المحافظون بزعامة "ميركل" والحزب الديمقراطي الاشتراكي، خلال مفاوضات تشكيل ائتلاف جديد في فبراير، على استئجار الطائرات بلا طيار التي تصنعها شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية حتى عام 2027، ولكن مع تأجيل اتخاذ قرار بشأن أي تسليح مستقبلي حتى يناقش البرلمان الأمر.

وتتضمن الخطط صفقتين منفصلتين، إحداهما مع "أيرباص" التي ستدير برنامج الطائرات بدون طيار، والأخرى مع الحكومة الإسرائيلية، لتغطية التدريب والبنية الأساسية والخدمات اللوجستية.

وألمحت الصحيفة أن برنامج الاستئجار حل مؤقت حتى تصبح الطائرات بلا طيار الأوروبية جاهزة للاستخدام حوالي عام 2025.

وأشار التقرير إلى أن الطائرات بدون طيار من نوع "هيرون"، ستعمل على الدفاع عن القوات الألمانية، فهي في احتياج إليها، وهو الأمر الذي بحثه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مع المستشارة الألمانية، آنجيلا ميركل، خلال زيارته لبرلين الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي قد أنهى تدريبات عسكرية مشتركة، أمس الأربعاء، مع القوات الأمريكية وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وبولندا، والذي أقيم على الأراضي الألمانية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى