• الإثنين 19 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر10:04 ص
بحث متقدم

اختفاء طالبة أثناء تأديتها الامتحانات بجامعة المنيا

قبلي وبحري

الطالبة المختفية من جامعة المنيا
الطالبة المختفية من جامعة المنيا

جمال زكى

اختفت طالبة بكلية الصيدلة، فى ظروف غامضة بعد أدائها الامتحانات التحريرية وتغيبها فى الامتحانات الشفوية حتى الآن، ولم تعد لمنزل الأسرة وتحرر محضر بالواقعة.

 البداية حين  تقدمت أسرة الطالبة عائشة حسين عبد الرشيد المقيدة بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة منذ أمس بعد أدائها الامتحانات التحريرية  بتغيبها فجاة من الامتحانات الشفوية بالكلية.

.كانت الطالبة "عائشة حسين عبد الرشيد محمد سرحان " والبالغة من العمر 24 عامًا،  بالفرقة الرابعة  بكلية  الصيدلة جامعة المنيا، قد حضرت للكلية ظهر الأحد لأداء إمتحانها النظري ولم تؤد بعد الامتحان  الشفوى ولم تعد إلى منزلها في آخر اليوم ..

وقد قامت أسرتها بالبحث عنها ثم أبلغت إدارة الجامعة بتغيبها وعدم عودتها للمنزل حتى الآن، وبفحص كاميرات الكلية  تبين أن الطالبة حضرت قبل الثانية عشرة ظهرًا وأدت الامتحان النظري لكنها غادرت الكلية ولم تؤد امتحانها الشفوى .

  كما أوضحت الكاميرات أن الطالبة كانت تسير بشكل طبيعي ووقفت مع زميلتين لها ثم غادرت الكلية .

 ومن جانبه قال الدكتور مصطفى عبد النبي ، نائب رئيس الجامعة، إن العميد أسامة فوزى، مدير الأمن الإداري للجامعة،  قام مع مجموعة من أهل الفتاة وزملائها من الطلاب بتفتيش جميع المباني بالكلية والكليات المجاورة ودورات المياه بحثًا عن الفتاة فربما تكون قد أصيبت بإغماء ودخلت أحد المباني ولكنهم لم يعثروا عليها  .

قال العميد أسامة فوزي، إن أسرتها قامت بإبلاغ أجهزة الأمن عن تغيبها لكشف هذا الغموض . 

 كما  قال الدكتور محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، إن إدارة الكلية اتخذت جميع الإجراءات القانونية، مؤكداً أنه تم تفريغ كاميرات الكلية، وبحث السيرة الذاتية للطالبة وتبين أنها من الطالبات المتميزات علمًا وخلقاً ، وفي يوم اختفائها كانت تسير بشكل طبيعي في آخر ظهور لها، دون مشكلات مؤكدًا أن واقعة الاختفاء مازالت غامضة  .

 وقد أكد شقيق الطالبة "عائشة " ويدعى "محمد حسين" أن أخته خرجت صباح يوم الأحد للذهب لكلية الصيدلة بجامعة المنيا لأداء الامتحان النظري لها، ثم فوجئوا بعدم عودتها حتى الآن، وبالاتصال بزميلاتها أكدوا أنها أدت الامتحان النظري ولم تؤد بعد الامتحان الشفوي، واختفت من داخل الحرم الجامعي، مما دفعهم إلى تحرير محضر باختفائها في مركز شرطة المنيا  وجار البحث عنها  فى كل مكان بالمحافظة.

وأضح شقيق "عائشة" أنه حتى الآن لم يتصل بهم أحد ليخبرهم بمكانهم، وتوضيح الصورة عما إذا كانت مختطفة من غيرها، مبيناً بأن الجميع من القاصي والداني يشهد لها بحسن الخلق والسيرة الذاتية .

هذا وقد كلف مأمور مركز شرطة المنيا، رجال المباحث بالتحري والتقصي التام واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن حول اختفاء الطالبة " عائشة حسين عبد الرشيد محمد سرحان "  للتوصل إلى أي معلومات حول ما إذا كانت على قيد الحياة من عدمه، وإذا كانت مخطوفة من عدمه .

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى