• الأربعاء 26 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:12 ص
بحث متقدم

تعرف على فائدة الملفوف للشعر

صحة وتغذية

الملفوف
الملفوف

متابعات

بالرغم من أن الملفوف من الأغذية المنتشرة في الوطن العربي إلا أن الفوائد التي نستطيع الحصول عليها من خلاله ليست معروفة بدرجة كبيرة.

ويمتاز  الملفوف بفوائده الجمّة التي تعود على صحّة جسم الإنسان بالمنفعة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المهمّة والضرورية، بالإضافة إلى أنّه يدخل في العديد من الوصفات والماسكات الطبيعية لعلاج المشاكل التي تخصّ البشرة والشعر التي سنتعرّف عليها خلال هذا المقال.

 فوائد الملفوف للشعر

 علاج تساقط الشعر

 يعاني الكثير من الأشخاص من تساقط الشعر نتيجة التعرّض إلى العديد من العوامل البيئية المختلفة مثل: أشعّة الشمس الحارقة، أو تيارات الهواء شديد البرودة، أو بعض الملوّثات الخارجية وغيرها.

 لذلك يمكن استخدام الملفوف للشعر لأنّه يحتوي على نسبةٍ عالية من الكبريت، ويُمكن تطبيقه على الشعر من خلال تقطيع حبة متوسطة الحجم من الملفوف الطازج، وتقطيعها إلى أربعة أجزاء متساوية، ووضعها في الخلاط الكهربائي، وإضافة كميّة كافية من الماء، وتشغيل الخلاط على درجة متوسّطة، وخلطه جيداً، للحصول على عصيره، وثم تطبيق العصير الناتج على فروة الرأس، مع التدليك الجيّد لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وتغطية الشعر باستخدام غطاءٍ بلاستيكيّ أو قبعة الاستحمام، وتركه لمدة لا تتجاوز نصف ساعة، ومن ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً، مع استخدام هذه الوصفة عند الحاجة.

تقوية جذور الشعر

 يخلّص الملفوف الشعر من التلف والتقصّف، ويُزيل خلايا الجلد الميّتة والتالفة، ويُكوّن خلايا جديدة وقوية، وذلك عن طريق وضع كمية كافية من الملفوف المسلوق في وعاء عميق، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الصافي، وملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي إليه، ثم مزج جميع المكوّنات مع بعضها البعض جيداً لتتماسك وتطبيق المزيج على كافة أجزاء الشعر وتحديداً الأطراف والجذور، مع الفرك الجيّد لمدة دقيقتين بشكل دائري باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدّةٍ لا تقل عن ساعة تقريباً، حتى يجفّ تماماً، ومن ثم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.

تقوية وتغذية فروة الرأس

 يمدّ الملفوف الشعر بجميع العناصر التي تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة فروة الرأس، ويُمكن استخدامه بوضع كميّةٍ كافية من عصير الملفوف على كافة أجزاء الشعر بعد غسله بالماء والشامبو، وتركه لمدةٍ لا تقلّ عن عشر دقائق، حتى يمتصه الشعر، ومن بعدها شطفه مرّةً أخرى بالماء البارد.

منح الشعر النشاط

 يكسب الملفوف الشعر اللمعان والبريق طوال اليوم، ويَمنحه الصحّة والجمال الدائم، كما أنّه يساهم بشكل فعّال للغاية في ترطيبه وتخليصه من الجفاف الذي يتعرّض له.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:51 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:52

  • عشاء

    19:22

من الى