• الخميس 18 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر03:37 م
بحث متقدم

«رفعت» يتوعد بنشر أسماء المشاركين في احتفال إسرائيل

الحياة السياسية

جانب من الحضور في الاحتفال أمس
جانب من الحضور في الاحتفال أمس

المصريون

توعد الدكتور خالد رفعت مدير مركز طيبة للدراسات السياسية، بنشر أسماء المسئولين ورجال الأعمال المصريين الذين شاركوا في الاحتفال الذي أقامته السفارة الإسرائيلية بالقاهرة في أحد الفنادق بميدان التحرير أمس بمناسبة مرور 70 عامًا على «النكبة».

وقال «رفعت» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» :« حصريا : ترقبوا كشف كامل بأسماء كل من حضر احتفال الخزي والعار فى الريتز كارلتون بمناسبة 70 عام على النكبة !!».

وأكدت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، أن الاحتفال الذي أقامته مساء أمس بفندق بميدان التحرير بمناسبة مرور 70 عامًا على استقلال دولتهم، حضره عدد من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلون عن الحكومة المصرية.

وقالت في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": «أجرت السفارة الإسرائيلية في مصر هذا المساء مراسم استقبال بمناسبة عيد الاستقلال الـ70 لدولة إسرائيل في فندق ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية، وحضر المراسم لفيف من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلون للحكومة المصرية، واستمتع الضيوف بعشاء إسرائيلي خاص أعده الشيف شاؤول بن أديريت مع فريق طهاة الفندق».

وقال السفير الإسرائيلي بمصر "دافيد جوبرين" في الحفل: "الشراكة المتينة بين مصر وإسرائيل تشكل قدوة ومثال لحلّ صراعات إقليمية ودولية في العالم أجمع حتى يومنا هذا، ومع ذلك نحن اليوم في أوجّ معركة السلام. هذه المعركة تستوجب التغيير الواسع في الوعي والإدراك وتحتّم خلق جو يسوده التسامح والتعارف على الآخر والصبر، لا شك في أن الأمر يحتاج إلى عملية طويلة ومستمرة ولكنها ضرورية لجعل السلام ينتشر ليس فقط بين الحكومات بل يعمّ أيضا بين الشعوب".

وأضاف السفير: "نلاحظ التغيير في معاملة الدول العربية لإسرائيل: لا تعتبر عدوًا بل شريك في صياغة واقع جديد وأفضل في المنطقة واقع يستند إلى الاستقرار والنمو الاقتصادي. وكان الاعتقاد يسود في الماضي أن التعاون في مجال معيّن يأتي بالضرورة لصالح طرف على حساب الطرف الثاني ولكن مع مرور الوقت أدركنا أنها ليست بالضرورة "لعبة خاسرة" بل وجدنا في أوجه التعاون المختلفة ثمارًا يربح منها الجميع. وتشكل اتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها مؤخرا والتي تخدم مصالح الطرفين دليلا على هذه الثمار. ويبقى الأمل أن تفتح الطريق أمام التعاون في مجالات أخرى."


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • مغرب

    05:25 م
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى