• السبت 17 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:02 ص
بحث متقدم
في شهادته..

مأمور سجن العقرب: الزمر قائد عظيم

الحياة السياسية

عبود الزمر
عبود الزمر

عبد القادر وحيد

قال اللواء إبراهيم عبد الغفار مأمور سجن العقرب السابق إن عبود  الزمر عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية، لا يستطيع إنسان أن يزايد عليه فى إخلاصه لدينه  وحبه لوطنه شعبا وأرضا، وهو من أجل ذلك قضى عمره خلف القضبان الحديدية.

وأضاف علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه كان يعرض عليه التنازل عن مبادئه مقابل أن يخلى سبيله، إلا إنه فضل القيم والمبادئ عن إخلاء سبيله، مؤكدًا أن هذه  شهادتى أمام الله ورسوله.

وأكد أن الزمر قائد عسكرى عظيم، لا أعلم عنه غير الإخلاص، لافتا إلي أن الذي دفعني إلي الكتابة عنه هو: "حبى له وعشرتى الكبيرة معه".

وحول ما طرحه الزمر عن تصريحاته الأخيرة عن العمليات التي يقوم بها الجيش والشرطة في سيناء قال عبد الغفار: الزمر إن لم يكن أصاب إلا أنه لم يخطئ، لأنه فكر بعقلية القائد العسكري فى ميدان القتال وأمامه عدة خيارات عليه أن يختار أحدهما فى الحال، وإلا دمرت كل قواته وكانت خسارتها فادحة فى الأشخاص والعتاد.

وتابع: هذا  الفكر حينما يعمل به في القضايا السياسية وإن كانت مغلفة بالعنف، فآثاره الإيجابية واضحة وصحية فى حينه ولكنها لا تدوم، أما آثاره السلبية لا تبدو فى الأفق سريعًا إلا إنه يستمر طويلا، ما يجعل الأمور أكثر تعقيدا، وتعيد البلاد إلى نقطة الصفر مرة أخرى فى كل الملفات، وهذه هي وجهة نظر من فكر بالعقلية السياسية ، وهى أيضا صحيحة، بحسب قوله.

يذكر أن الزمر كان قد صرح بأن تدخل القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة في سيناء كان ضروريًا لكون العناصر المسلحة قد تجاوزت الحدود باستهدافها للمساجد والكنائس ومعصومي الدم من الجيش والشرطة وأصبحت تهدد الوطن كله".

وأضاف في تصريحاته أنه بمجرد بدأ حملة سيناء 18 فقد تحقق الأمن في سيناء تلقائيا، لذا أتوقع قرب انتهاء الحملة بنجاح، ولا يقلل من نجاحها احتمال قيام بعض الفلول بضربة محدودة يائسة لإثبات الوجود فهي كشهقة خروج الروح لا أكثر.

وأشار إلي أنه  يجب التنبيه إلى أن أي عمليات موسعة يحتمل فيها سقوط ضحايا أبرياء بطريق الخطأ فيلزم تعويضهم، وكذلك إذا حدثت تلفيات في الممتلكات الخاصة كالمباني والعربات فيلزم تعويض أصحابها بقيمة سعر اليوم وذلك من خزانة الدولة تحقيقًا للعدل والإنصاف .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى