• الجمعة 21 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر01:24 م
بحث متقدم

فتاة الصعيد تروي كواليس التحرش بها

الحياة السياسية

رانيا فهمي
رانيا فهمي

متابعات- محمد الخرو

كشفت رانيا فهمي، ابنة محافظة قنا صاحبة فيديو التحرش، كواليس الواقعة التي تناولتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي باهتمام بالغ لكشف تفاصيلها وملابساتها، والتي انتهت إلى حكم قضائي بحبس الشاب لمدة 3 سنوات مع الشغل.

وقالت "رانيا"، إنها تقيم في مدينة قنا جنوب مصر، وإن حادثة التحرش حصلت في يوم إجازتها من عملها الجمعة الماضي، حيث خرجت من منزلها لشراء بعض المتطلبات، وأثناء سيرها في شارع جانبي ضيق، تحرش بها شاب لا تعرفه، فما كان منها إلا أن انهالت عليه ضرباً، حتى أنقذه الأهالي من بين يديها.

وأضافت أنها غضبت بشدة من الأهالي لمساعدتهم الشاب على الإفلات منها، وعادت إلى منزلها غاضبة، وجلست تفكر جديا في كيفية العثور عليه، وملاحقته والحصول على حقها منه، فقد تعلمت من أهلها ونشأتها الصعيدية أن تعمل بالمثل القائل "لو مسوا عرضي فيها موتي"، مضيفة أنها ومنذ تلك اللحظة لم يهدأ لها بال حتى عثرت على الشاب، فالموت كان أهون، وفقا لـ"العربية".

إلى ذلك، أوضحت أنها فكرت في الذهاب لمنطقة الواقعة حتى تسأل سكانها عن هذا الشاب ودعت الله أن تكون هناك كاميرا مراقبة في المنطقة سجلت الواقعة، وقد حدث ما توقعته بالفعل، حيث عثرت على محل تجاري يضع كاميرا مثبتة، ومن حسن حظها أن الكاميرا كانت باتجاه الواقعة، وقد التقطت الفيديو الذي تم تداوله.

كما أشارت رانيا إلى أنها أعطت الفيديو لأجهزة الأمن بعد أن شجعتها أسرتها على ذلك، وتمكن رجال الأمن من تحديد هوية المتحرش وتحديد أوصافه، ليتبين أنه يدعى إسلام شوقي ويقيم في منطقة أخرى بعيدة عن منطقتها.

إلا أن ما حدث بعد ذلك، كان قاسيا على الفتاة الصعيدية الشجاعة، إذ روت أن أجهزة الأمن تمكنت من الإمساك بالمتهم، وعرضه عليها وسط شباب كثيرين للتعرف عليه، وتعرفت عليه بالفعل، ثم أجروا عملية العرض هذه 3 مرات، وفي كل مرة كانت تتعرف عليه وتشير إليه وعلى الفور تم إحالته للمحاكمة.

وأشارت إلى أنها تعرضت لضغوط قوية وتهديدات من جانب أسرة المتهم لإجبارها على التنازل عن القضية، كما عرضوا عليها مبالغ مالية كبيرة لإقناعها بالتنازل، مضيفة أن محاميها رضخ للضغوط والإغراءات المالية واستجاب لأسرة المتهم وحصل على 30 ألف جنيه مقابل إقناعها بالتنازل، لكنه فشل ما جعلها تسحب وكالتها منه، وتتقدم ببلاغ رسمي ضده لخيانته أصول مهنته.

أما عن رانيا الفتاة المصرية العادية، فقالت إنها خريجة كلية العلوم وتعمل في شركة أدوية، لكنها تستطيع الدفاع عن نفسها ولذلك ذهبت إلى المحكمة في الجلسة الأخيرة دون محاميها، ودافعت عن نفسها وروت ما حدث للقاضي الذي قرر حبس المتهم 3 سنوات مع الشغل.

وأكدت أنها سعيدة بحصولها على حقها، فقد عانت كثيرا من الشائعات التي طالتها وشوهت سمعتها ومن الثقافة المجتمعية التي تنصف الذكور على حساب الإناث.

كما كشفت أنها تعرضت لضغوط من الكثيرين للتنازل عن القضية بحجة الحرص على مستقبل الشاب مع تجاهلهم ما حدث لها من إيذاء نفسي واجتماعي، مختتمة بالقول إنها تنصح كل فتاة تتعرض لهذا الموقف بأن تحذو حذوها وألا تترك حقها، حتى يكون رادعاً وعبرة لأي متحرش تسول له نفسه المساس بأعراض الفتيات.
شاهد الفيديو..


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • عصر

    03:21 م
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى