• الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر01:48 م
بحث متقدم

بالفيديو.. المصري يذبح«الجواميس» برباعية

فيديو

أمير سعد

حقق فريق المصري البورسعيدي فوزًا كبيرًا على جرين بافلوز الزامبي، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب بورسعيد، ضمن منافسات الدور التمهيدي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

أحرز أهداف اللقاء إسلام صلاح في الدقيقة 14 وإرنيست بانسيه في الدقيقة 37 ، ومحمد كوفي في الدقيقة 51 وختم المصري الرباعية في الدقيقة 81 عن طريق إسلام عيسى.

بدأ المصري اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد مسعود ومحمد حمدى ومحمد كوفى وإسلام صلاح ومحمد شطة وفريد شوقى وإسلام عيسى وأحمد شكري وأحمد جمعة وبانسيه ويوسف أوتارا.

 خطورة من الدقيقة الأولى للمصري وتسديدة من إسلام عيسى تمر بجوار القائم الأيسر للحارس الزامبي يتبعها رأسيه من إسلام صلاح، تعلو العارضة وضغط مكثف من أبناء بورسعيد واعتماد لاعبي بافالوز على المرتدات السريعة والضغط على الثنائي كوفي وصلاح، إلا أن الثنائي ظهر بشكل جيد.

ولم تستمر سيطرة وصحوة المصري طويلا حتى دخل الفريق الزامبي في الأجواء والضغط من الجانب الأيسر وأجبر بانسيه وجمعة، على الخروج من منطقة الجزاء، وينقذ القائم الأيمن فريق جرين بافالوز من تسديدة بانسيه من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء.

ويتقدم المصري بهدف في الدقيقة 14 عن طريق رأسية إسلام صلاح من ركلة ركنية لعبها إسلام عيسى تصل إلى رأس صلاح بعد خطأ من دفاع الفريق الزامبي تسكن الشباك.

ويستعيد المصري الضغط بعد الهدف وينقذ الحارس الزامبي مرماه من تسديدات شكري وجمعة الخطيرة، وضغط بكل خطوطه ويواصل إهدار الفرص حتى ينجح إسلام عيسى في الدقيقة 37 في اختراق الدفاع الزامبي والتسديد ينقذها حارس المرمى ترتد إلى البوركيني بانسيه الذي يسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء معلنا عن الهدف الثاني في الدقيقة 37، بعد الهدف يهدأ إيقاع اللعب.

وينحصر في وسط الملعب ويعتمد المصري على الكرات الطولية لتشكيل الخطورة ويحاول الفريق الزامبي ولكن بدون نتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء بورسعيد بهدفين دون رد.

مع بداية الشوط الثاني يدفع بافالوز بكاتونجو بدلا من ريتشارد واستمرار ضغط المصري وينقذ الحارس الزامبي مرماه من تسديدة شكري بعد انفراد من تمريرة عيسى، وينجح محمد كوفي في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 51 من كرة عرضيه لعبها أحمد شكري تجد رأسية كوفي الذي يسددها في المرمى.

ورغم التقدم بثلاثية لفريق المصري إلا أنه واصل هجومه، من أجل إضافة الهدف الرابع بالإعتماد على الهجمات المرتدة، ويهدر بانسيه فرصة محققه بغرابه شديده من عرضيه شكري، ويهبط الأداء من الفريقين بشكل كبير وتغيب الخطورة على المرميين ومحاولات زامبيه عشوائية.

ويجري حسام حسن تغيير بنزول محمد أبوشعيشع بدلا من يوسف أوتارا الذي غاب في الشوط الثاني، ووسط الهدوء يمرر شكري كرة طولية ينفرد بها إسلام عيسى وينجح في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 81.

ويدفع المصري بأخر التغييرات بنزول وليد حسن بدلا من شكري المجهد وينتهي اللقاء بفوز الفريق البورسعيدي برباعية نظيفة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عصر

    02:42 م
  • فجر

    05:00

  • شروق

    06:26

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى