• الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر12:53 ص
بحث متقدم
مدير مباحث السجون:

السجناء الأجانب يحظون برعاية ممتازة

الحياة السياسية

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

كشف مدير مباحث السجون في وزارة الداخلية المصرية، أشرف عز العرب، بشأن لورا بلومر، المتهمة بتهريب  المخدرات إلى مصر في خضم المخاوف المثارة حول السجون المصرية، إذ يشاع  أنها عالقة في سجن أشبه بـ"هوة الجحيم" عن أن جميع السجناء الأجانب يحظون برعاية ممتازة، قائلًا إن سائحة الترامادول، لورا بلومر، تتلقى رعاية ممتازة في السجن، هى وكافة السجناء الأجانب، بحسب موقع " ديلي ميرور" البريطاني.

وقد حُكم على "لورا" ذات 33 عاما بالسجن لمدة ثلاثة سنوات في عيد "الصناديق"، بعد أن عثر على 290 قرصا ترامادول في حقيبتها، حيث اتهمت بعد ذلك بتهريب المخدرات، إلا أنها أصرت  على أنها بريئة.

وأكد "عز العرب" أن جميع السجناء الأجانب بمن فيهم "لورا"، يحصلون على رعاية طبية واجتماعية ممتازة خلف القضبان، نافيًا كل التقارير الإعلامية، والتي تقضي بأنها تقضي  عقوبتها في سجن أشبه بـ"الجحيم".

وانتشرت تقارير كاذبة الشهر الماضي تقضي بأن "لورا" والعاملة في متجر في مدينة "هال" البريطانية سيطلق سراحها من سجن القناطر بالقاهرة بعد  حصولها على عفو رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولكن تحطمت تلك الآمال عندما أكدت السلطات  المصرية أنه لم يكن هناك خطط تقضي بالإفراج المبكر  لها، وجاء ردها على تلك الاتهامات بأن البريطانيين "قد خدعوا"، شرسًا.

وقال أحد المصادر في الحكومة المصرية الشهر الماضي، لصحيفة "ديلي ميرور": "هذا الاتهام بالخيانة والخداع خاطئ؛ فمنذ البداية قلنا أن هذا القصة ليست صحيحة، فلا يمكن للرئيس التدخل في العملية القضائية، لأن هذا الأمر يضر بسمعة مصر".

بينما قد  كشفت شقيقة لورا جين سنكلير ، منذ ذلك الحين "لم تفقد  الأمل  بأن تحصل شقيقتها على  العفو"، قائلة:  "إن شقيقتها  تتعامل بصورة أفضل داخل السجن.

بعد وصولها إلى بريطانيا  الشهر الماضي، قالت جين: "إن شقيقتها  تبدو أفضل بكثير هذه المرة عن آخر مرة رأيناها فيها، فلديها سرير خاص والجميع يعاملها بلطف، مضيفة أنها يائسة تمامًا من أن تعود إلى البلاد، ولا تستطيع أن تصدق مدى الدعم الذي تحصل عليه.

وكانت "جين" تعتقد في في البداية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيستخدم صلاحياته لإطلاق سراح "لورا" بعد قضائها  شهر واحد فقط في السجن من فترة عقوبتها التي تمتد  لثلاث سنوات، بينما لم تصل أي أوراق إلي السجن في هذا الصدد، والذي أعلن أنه من الممكن أن يتم إطلاق  سراحها.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:27 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى