• الإثنين 09 ديسمبر 2019
  • بتوقيت مصر08:00 ص
بحث متقدم
جمال عيد يكشف

مفاجأة لا يعرفها كثيرون عن سمير صبري

آخر الأخبار

سمير صبري المحامي
سمير صبري المحامي

المصريون

كشف جمال عبد المحامي الحقوقي، عن مفاجأة لا يعرفها كثيرون عن المحامي سمير صبري، صاحب أكبر عدد من الدعاوي ضد معارضي الرئيس عبدالفتاح السيسي وآخرهم عبدالمنعم أبو الفتوح وهشام جنينة وعصام حجي وحازم حسني، متهمًا إياهم بالخيانة لدعوتهم لمقاطعة الانتخابات الرئاسية.

وكتب «عيد» في تدوينة له عبر موقع التغريدات القصيرة  :«تويتر» :« هل تعلم : الأستاذ سمير صبري المحامي اللي مش سايب حد في حاله وبيستميت في دعم الثورة المضادة، رفع قضية في 2011 بيطالب بحذف اسم مبارك وسوزان مبارك من الميادين والشوارع والمدارس والمكتبات.!! اللهم ثبت الثابتين على مبدا ثورة يناير».

وفي عام 2011 أقام سمير صبري المحامي، دعوى أمام محكمة عابدين، لرفع اسم الرئيس الأسبق حسني مبارك من الشوارع والميادين، حيث قررت المحكمة إحالتها إلى محكمة القضاء الإدارى وتدخل المحامى يسرى عبد الرازق مطالبا ببطلان قرار رئيس مجلس الوزراء برفع اسم مبارك من الميادين والشوارع.

وفي 18- 6- 2011، قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بإيقاف الحكم الصادر برفع اسم مبارك الرئيس السابق وزوجته سوزان ثابت من جميع الميادين إيقافاً مؤقتاً، إلى حين الفصل في الاستئناف رقم 418 لسنة 2011 المقدم في الدعوى.

وبحسب صحيفة "الأهرام" في عددها الصادر السبت 18-6-2011 فقد أقام المحامي يسرى عبدالرزاق وشقيقه محمد ونحو 200 مواطن استشكالاً ضد الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برفع اسم مبارك وزوجته من على الهيئات والمنشآت العامة، في الدعوى التي أقامها المحامي سمير صبري عقب صدور قرار من النيابة العامة بحبس الرئيس السابق في قضايا فساد وقتل المتظاهرين.

وطالب هؤلاء بوقف الحكم إلى حين الاستئناف الذي من المقرر نظره في جلسة 22 يونيو الجاري، وأضافوا أن هناك بعض الجهات الحكومية لم تقم حتى الآن بتنفيذ الحكم إلى حين صدور حكم نهائي من المحكمة.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد حسن عمر قد قضت في الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي ضد عصام شرف رئيس الوزراء بصفته، برفع اسم الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته من جميع الميادين والشوارع والمنشآت وإزالة صوره الموجودة بها، وإلزام رئيس الوزراء بصفته رئيس الحكم المحلي بتنفيذ ذلك.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها في وقت سابق إن شرعية الدستور انتهت وبدأت شرعية الثوار التي تنادي بمحاسبة الفاسدين والقضاء على الرشوة والمحسوبية.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك بشأن أزمة سد النهضة؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    05:18

  • شروق

    06:47

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:57

  • عشاء

    18:27

من الى