• الأربعاء 21 أغسطس 2019
  • بتوقيت مصر01:44 م
بحث متقدم
إخلاء سبيله من النيابة وإحالته للطب الشرعي

«جنينه» يطالب «السيسي» بتخصيص حراسة خاصة

قضايا وحوادث

"جنينة" عقب الاعتداء عليه
جنينة

عبدالله أبوضيف

قررت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، إخلاء سبيل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، من سرايا النيابة، بعد أن نسبت له تهمة ضرب الشباب الثلاثة الذين اعتدوا عليه بالضرب وأحداث إصابة بإحدى عينيه وكسر في القدم.

ونفى جنينة تلك التهمة، وقال إنه كان ضحية وتعرض للضرب من جانب الشباب الثلاثة الذين حاولوا اختطافه، بعد أن ألقى أحدهم نفسه أمام سيارته في شارع الأمن العام بالتجمع الخامس.

وأحالت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، اليوم، جنينة إلى مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه، لبيان ما به من إصابات وإفادة النيابة العامة بنتائج الكشف.

وكانت النيابة استمعت لأقوال جنينة بصفته مجنيًا عليه في الواقعة، وشرح خلال التحقيقات التي أشرف عليها المستشار أحمد حنفي المحامي العام تفاصيل اعتداء المتهمين عليه، كما استمعت النيابة لأقواله بصفته متهماً بضرب الشباب الثلاثة وأنكر تلك التهمة.

فيما قررت النيابة إخلاء سبيل زوجة جنينة، من سرايا النيابة بعد أن نسبت إليها النيابة تهمة سب وقذف الشباب الثلاثة المتهمين في واقعة الاعتداء على زوجها في شارع الأمن العام بالتجمع الخامس.

وقررت النيابة أيضًا إخلاء سبيل ابنة جنينة، بعد أن نسبت إليها النيابة تهمة سب وقذف الشباب الثلاثة الذين تشاجروا مع والدها في شارع الأمن العام من سرايا النيابة.

وأنكرت ابنة جنينة، تلك التهمة وأقرت أنها توجهت بصحبة والدتها بعد أن تلقت اتصالاً من والدها بتعرضه للضرب على يد 3 شباب حاولوا اختطافه.

إلى ذلك، طالب علي طه، محامي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص حراسة له ولأفراد أسرته، عقب تعرضه لاعتداء بالضرب من قبل "بلطجية" مؤخرًا، أثناء محاولة لاختطافه.

وعرض طه في تصريح إلى "المصريون" أن يتولى المستشار جنينة، تكلفة تخصيص حراسة له، خاصة وأنه وأسرته يخشون من التحرك بحرية منذ الحادث، "وفي حال تكفل الدولة بذلك، فإنه يشكر رئيس الجمهورية على هذا الأمر بشدة".

ووجه طه الشكر للسيسي على لسان موكله، بعد تصريحه بأنه لم يكن يتمنى أن يحدث ما حدث له من اعتداء، وقوله إنه لا يتمن حدوث هذا مع أي شخص آخر، موجها الدعوة إليه للوقوف بجانبه، كأحد الشخصيات الاعتبارية داخل المجتمع المصري، ورئيس لواحدة من أهم الأجهزة في مصر وهو الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأكد طه، أن الحالة الصحية للمستشار هشام جنينه، لم تستقر بعد، وأن النيابة العامة قررت تحويله إلى الطب الشرعي، للوقوف على حالته وإخراج التقرير النهائي، إلي جانب عزمه القيام بعدة كشوفات طبية واستخراج أشعة، لإثبات حكم الكدمات والكسور التي لحقت به بعد الاعتداء عليه من قبل من أطلق عليهم "البلطجية".

وتمسك طه بالحفاظ علي حقوق موكله، في كافة القضايا سواء التي تتعلق بقضية الاعتداء عليه من قبل مجهولين منذ أيام، أو تلك الخاصة بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعزله من منصبه منذ نحو ثلاثة أعوام وهي القضية التي لم يتم البت فيها إلا الآن.

وقام مجهولون بالاعتداء على رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، وعضو الحملة الانتخابية للفريق سامي عنان، المرشح المحتمل السابق لرئاسة الجمهورية، الأمر الذي نتج عنه كسور وكدمات عدة في جسده.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • عصر

    03:40 م
  • فجر

    04:00

  • شروق

    05:29

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    18:37

  • عشاء

    20:07

من الى