• الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر06:40 ص
بحث متقدم

أمن الجيزة يكثف جهوده لضبط لواء سابق اختطف رجل أعمال

قضايا وحوادث

امن الجيزة
امن الجيزة

وليد سليم

كثفت أجهزة الأمن بالجيزة، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة من تحرياتها لضبط ضابط شرطة برتبة لواء على المعاش، بعد أن أدنته التحريات والتحقيقات لتورطه مع 10 متهمين آخرين ألقي القبض على 4 منهم في اختطاف وتعذيب رجل أعمال لمدة 155 يوما في منزل مهجور منذ 13 عاما بقرية الشرفاء بمدينة الصف، جنوب محافظة الجيزة.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن  الضابط الهارب اشترك مع باقي المتهمين في ارتكاب تلك الواقعة بسبب خلافات على 3 تماثيل أثرية بناءا على اعترافات المتهمين المضبوطين.

وأضافت التحريات أن الضابط الهارب كان يشرف على طرق تعذيب المجني عليه "عماد الدين" 55 سنة، بعد أن جردوه من ملابسه واحتجزوه عاريا في غرفة في المنزل ومكبل اليدين بالسلاسل الحديدية ويقومون المتهمين بتعذيبه صعقا بالكهرباء وإطفاء في جسده السجائر، لكي يعترف على مكان مبلغ مالي قيمته 300 مليون يورو حصيلة بيعه 3 تماثيل أثرية في محافظة الأقصر.

وأكدت التحريات أن الجريمة تم اكتشافها بالصدفة وتحرير المختطف أثناء محاولة مأمورية من المباحث إلقاء القبض على عدد من الأشخاص بتهمة تجارة أسلحة نارية ومخدرات متخذين منزلا مهجور، منذ 13 عاما.

وحسب ما جاء في محضر الشرطة، أنه يوم السبت الماضي، وردت معلومات من مصادر سرية للضابط إسلام مسعد معاون مباحث مركز شرطة الصف، أن هناك أشخاص يترددون على منزل مهجور منذ 13 عاما ويحملون أسلحة نارية، ويدخلون المنزل في أوقات متأخرة من الليل، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة وهي عبارة عن: إخطار قيادات إدارة البحث بالمديرية بالمعلومة، وتم تشكيل فريق بحث وتحر ضم 8 ضباط وأفراد شرطة تحت قيادة المقدم مروان الحسيني رئيس مباحث مركز الصف للتأكد من صحة المعلومة، والكشف عن ملابسات الواقعة، وانتهت تحريات المباحث، التي تم إعدادها على مدار 72 ساعة، إلى أن المنزل يمتلكه تاجر أراضي يدعى سيد ألهم، 48 سنة، مقيم في القرية بمنزل آخر، هناك 4 أشخاص يترددون على المنزل في أوقات متأخرة من الليل.

وتمكن المقدم مروان الحسيني رئيس مباحث مركز الصف خلال مأمورية مكبرة لضبط المتهمين عقب استئذان النيابة العامة من ضبط المتهمين في المنزل المهجور في قرية الشرفاء .

وانطلقت 3 مأموريات من مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، للبحث عن الضابط وباقي المتهمين الهاربين في الواقعة، بنطاق محافظتي الجيزة والقاهرة.

وحسبما جاء في محضر الشرطة، أن مأمورية تحركت إلى المنزل في تمام الساعة الخامسة فجر أمس، لمداهمة المنزل، واقتحمت القوات المنزل المكون من طابق واحد عبارة عن 3 غرف وحمام ومطبخ، وضبطت القوات 4 متهمين بحيازتهم أسلحة نارية ومخدرات، وداخل إحدى غرف المنزل رجل عاريا يبدو على جسده آثار تعذيب بالكهرباء والسجائر، كما ورد في معاينة النيابة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:59

  • شروق

    06:25

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:03

  • عشاء

    18:33

من الى