• الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر10:05 م
بحث متقدم

حبس أصحاب سلخانة التعذيب بالصف 4 أيام

قضايا وحوادث

المتهمين
المتهمين

وليد سليم

قررت نيابة الصف بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، حبس 4 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتحويل منزل مهجوز لوكر لبيع الأسلحة النارية غير المرخصة والمخدرات فضلا عن اختطاف تاجر وتعذيبه لمدة 6 أشهر لخلافات بينهم.

كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار 6 متهمين آخرين على ذمة القضية لاتهامهم بالمشاركة في خطف التاجر والاتجار بالمخدرات مع باقي المتهمين.

وتبين من تحقيقات النيابة أن معلومات وردت لمباحث الجيزة أكدتها التحريات بإتجار المتهمين بالمواد المخدرة والأسلحة النارية، مستغلين منزلا مهجورا في إدارة عملياتهم المشبوه تحت ستار أن المنزل به أشباح ولا أحد يجرأ من الأهالي الدخول إليه.

وتبين أن المتهمين رضا. ع  37 عاما، مسجل شقى خطر "فرض سيطرة" ومحكوم عليه هارب فى 3 قضايا أخرهم قضية "ضرب"، وشقيقه " توفيق. ع " 34 عاما، سبق اتهامه فى قضيتين "مخدرات ، سرقة".

وبعد صدور إذن من النيابة العامة تحركت قوة أمنية استهدفت منزل المتهمين وألقت القبض عليهم ومعهما "عبدالنبى .ر"، 26 عاما، سبق اتهامه فى قضية "سرقة متنوعة" وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة البدرشين  و"محمد . هـ "، 22 عاما،  ومقيم بدائرة مركز شرطة الصف.

وعثر بحوزة المتهمين على طبنجة ميري مبلغ بسرقتها إبان أحداث ثورة 25 يناير وتذكرة هيروين وكمية من الأقراص المخدرة.

وأضافت التحقيقات أنه بتفتيش المنزل عثر بإحدى الغرف علي شخص عاري الجسد ومقيد بسلسلة حديدية وبه إصابات ظاهرية خطيرة نتيجة تعرضه للضرب والتعذيب ، مشيرة إلى أن المتهمين أقروا باختطافهم المجني عليه والذي يعمل تاجر سيارات منذ شهر أغسطس الماضي من منطقة حلوان بسبب خلافات بينهم علي مبلغ 300 مليون جنيه حيث توجد معاملات بينهم في تجارة الآثار وباع المجني عليه ببيع قطع أثرية ثمينة بالأقصر ولم يسدد نصيبهم من العملية وطالبوه بسدادها ومع رفضه قرروا اختطافه لإعادة المبلغ لهم.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين بعد خطف التاجر جردوه من ملابسه وتفننوا في تعذيبه بالضرب بمختلف الأدوات طوال ال6 أشهر الماضية، كما خلعوا بعض أظافره لإجباره على إخبارهم عن مكان الأموال حصيلة تجارة الآثار كما ساوموا زوجته على إعادته مقابل رد المبلغ إلا أنه طوال المدة السابقة رفض إخبارهم عن مكان الأموال أو تسليمها لهم ما دفعهم للاستمرار في احتجازه وتعذيبه.

وأنكر المجني عليه أمام النيابة أقوال المتهمين بإتجاره بالآثار واتهمهم بخطفه داخل سيارة من منطقة حلوان واحتجزوه بذلك المنزل وطوال 6 أشهر كانوا يطعمونه "الخبز" فقط، فأمرت النيابة بحجز المجني عليه 24 ساعة على ذمة تحريات الأمن العام لبيان ما إذا كان مشتركا معهم في تجارة الآثار من عدمه.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى