• الإثنين 12 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر08:50 م
بحث متقدم

تعاون مصري سويدي بالإسكندرية

قبلي وبحري

جان زيسليف سفير السويد بمصر
جان زيسليف سفير السويد بمصر

محمد البسيونى

استقبل محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم جان زيسليف سفير السويد بمصر، و مها جمعة من المعهد الثقافي السويدي بالإسكندرية؛ لبحث تعزيز سبل التعاون وتطوير العلاقات التي تربط البلدين.

رحب المحافظ في بداية اللقاء؛ بالسفير علي أرض الإسكندرية متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، مؤكداً على عمق العلاقات بين الجانبين.

وأوضح المحافظ أن الإسكندرية هي ثاني أكبر مدن مصر، مشيرا إلي أنها تضم حوالي 5 مليون نسمة مما يشكل العديد من التحديات المتعلقة بالبنية التحتية والنقل والمرور والمخلفات الصلبة، ويتم حاليا التعامل مع تلك التحديات و المعوقات عن طريق إقامة عدد من المشروعات المتعلقة؛ فمثلا في مجال النقل يتم حاليا العمل علي مشروع إعادة تأهيل الترام من خلال تحسين الخدمة به و تقليل زمن التقاطر، وأيضا يتم تحسين شبكة الطرق.

وأضاف المحافظ أن الإسكندرية تستقبل عدد كبير من السائحين حيث أن بها مقومات سياحية عديدة منها؛ المتاحف و الفنادق و الشواطئ، مشيراً إلى أنه يتم التعاون بين المحافظة ووزارة السياحة والقوات المسلحة لتطوير السياحة مما يعود بالنفع علي تحسين مستوى الاقتصاد.

وأشار المحافظ إلي أن الإسكندرية بها أحد أكبر الموانئ في البحر المتوسط ويمر به نسبة كبيرة من تجارة مصر، موضحا أننا نأمل لزيادة التعاون بين الجانبين من خلال التعاون بين ميناء الإسكندرية وأحد الموانئ فى السويد، وأيضا التعاون مع الجانب السويدي في أي مجال من المجالات السابقة.

ومن جانبه، وجه السفير الشكر للمحافظ على الاستقبال، معربا عن سعادته بوجوده بالإسكندرية وأنه فخور بوجود المعهد الثقافي السويدي بها، وأشار أن المعهد يمثل السفارة بالإسكندرية ليس فقط في الناحية الثقافية وإنما في جميع النواحي.

وأكد السفير علي ضرورة الاهتمام بمجال النقل والذي سيسهم في حل مشكلات المرور وبالتالي جذب السياحة، مشيرا إلى أنه يوجد بالسويد شركات متخصصة في أنظمة النقل وتصنيع عربات الترام والأتوبيسات، أما فيما يتعلق بالمخلفات الصلبة فانه من الممكن توليد الغاز من المخلفات و استخدامه كوقود للأتوبيسات، وأكد السفير أنه سيتم فتح مزيد من سبل التعاون أكثر بين البلدين وخاصة في مجال النقل وإدارة المياه و المخلفات.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    04:59 ص
  • فجر

    04:59

  • شروق

    06:24

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:03

  • عشاء

    18:33

من الى