• الأحد 23 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر08:31 ص
بحث متقدم

أبرز 6 اختراعات إلكترونية ستبهر العالم خلال أشهر

الصفحة الأخيرة

تلفزيون قابل للطي
تلفزيون قابل للطي

متابعات

أورد موقع "بيزنس إنسايدر" تقريرًا حول أفضل 6 ابتكارات إلكترونية ظهرت في الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي ، والتي من المقرر أن تبهر العالم الأشهر المقبلة .

وأفاد الموقع، في هذا التقرير، بأنه بعد أسبوع عج بالابتكارات الذكية، انتهى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي، الذي يعدّ قبلة لمحبي وصناع التكنولوجيات الجديدة والتجريبية، بما في ذلك شركات رفيعة المستوى مثل "سامسونغ" ومجموعة "إل جي" "وغوغل".

وأضاف الموقع أن المعرض شهد هذه السنة تنافسا محتدما بين شركة "غوغل" "وأمازون"؛ للهيمنة على تكنولوجيا "المساعد الذكي". فضلا عن صعود الروبوتات الظريفة، وأجهزة التلفاز الأكثر ابتكارا. ومن بين الأجهزة المعروضة برزت ستة اختراعات شدت انتباه الجميع. ومن المنتظر أن تغير هذه الأجهزة الستة نظرتنا للعالم من حولنا "حسب ترجمة عربي 21"..

وأورد الموقع، أولا، أن "المساعد الذكي" لشركة غوغل، "وأليكسا" التابع لـ"أمازون"، باتا قابلين للانصهار في صلب كل المنتجات تقريبا. وقد أعلنت غوغل أنه سيتم تثبيت المساعد الذكي ضمن سلسلة جديدة من "الشاشات الذكية". وقد تم تطبيق هذه الخطوة على شاشة عرض "لينوفو سمارت"، التي تخول للمستخدم عرض الصور من تطبيق صور غوغل، وإجراء مكالمات فيديو بواسطة "غوغل ديو". والأهم من ذلك، تسمح هذه الشاشة بتشغيل مقاطع فيديو على موقع "يوتيوب"، الأمر الذي عجز عن تحقيقه المنافس الرئيسي "إيكو شو".

وبين الموقع أنه، وعلى الرغم من أن شركة "أمازون" تمتلك الكثير من الأجهزة الذكية، مثل " إيكو شو"، لكن غوغل ستتفوق على الأرجح في هذه المنافسة. في الواقع، يعمل مساعد غوغل الذكي الآن ضمن 400 مليون جهاز، بما في ذلك الهواتف الذكية، رقم لم يصل له جهاز "أليكسا" إلى حد الآن.

وكشف الموقع، ثانيا، عن روبوت "إل جي" الجديد، "كلوي". ويعمل هذا الروبوت المتحدث والصغير على مساعدة المستخدمين على التحكم في أجهزة إل جي المنزلية. ووفقا لمدونة" إنجادجيت"، يظهر كلوي العديد من التعبيرات، كما يستطيع التجاوب مع صوت المستخدم. عموما، في حال تمكنت شركة "إل جي" من تشغيل الروبوت على نحو متسق، ستتمكن من تحقيق نجاح باهر. إلا أن "كلوي" فشل خلال العرض على خشبة المسرح في خضم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

وقال الموقع إن هذا الروبوت لا يعد الوحيد أو حتى الأظرف ضمن روبوتات الشركة. فقد صنعت "إل جي" العديد من أجهزة "كلوي" الأكبر حجما، التي يمكنها أن تؤدي مهاما متكاملة، مثل "الروبوت الخادم"، "وبورتر روبوت"، "وروبوت التسوق".

وعدد الموقع، ثالثا، مجموعة من "الروبوتات الاجتماعية" التي يمكن أن تكون بمثابة الرفيق لمالكها، أو المروج لفكرة أو سلعة ما. ومن بين هذه الأجهزة، الرجل الآلي "أي بال"، من صنع شركة "أفاتار مايند"، الذي يستطيع أن يحمل طفلك ويدرسه. وتقدر كلفة "أي بال" ما بين 1500 و2000 دولار.

وأضاف الموقع أن روبوت "إيلي كيو" من شركة "إنتويشن روبوتيكس" صمم خصيصا للمسنين. ويتسم هذا الرجل الآلي بالقدرة على التعرف على عادات مالكه، وذلك بالاعتماد على ذكائه الاصطناعي. فضلا عن ذلك، يستطيع إيلي كيو الكلام بمفرده دون تحفيز أو تلقي الأوامر، وانتقاء مقاطع فيديو تتناسب مع ذوق المستخدم.


أما "كوري"، فهو روبوت ظريف يلعب دور رفيقك المنزلي. ويستطيع كوري أن يؤدي مجموعة من الوظائف، على غرار التقاط الصور، والتفاعل عن طريق الغمز والتبسم. من جانب آخر، يمكن لكوري التفاعل مع صوتك، وتحريك رأسه، وتشغيل الموسيقى، علما أن تكلفته تبلغ 899 دولارا.

وأوضح الموقع، رابعا، أن شركة "بيلوتون" أطلقت جهاز المشي "بيلوتون تريد" فائق الجودة، الذي يتضمن دروسا مدمجة للحفاظ على اللياقة البدنية. ويبلغ سعر "بيلوتون تريد" 4000 دولار. وقامت الشركة المصنعة بتثبيت شاشة بحجم 32 إنش ومكبر صوت بقوة 20 واط على آلة المشي، ما يتيح للمستخدمين رؤية المدرب وسماع تعليماته. ويتسم هذا الجهاز بإمكانية خلق بيئة مشابهة لقاعة الرياضة داخل المنزل.

وتطرق الموقع إلى منصات التدريب التي تعتمد على الواقع الافتراضي من صنع شركة "بلاك بوكس". فمن خلال وضعك لشاشة الواقع الافتراضي على رأسك، ستجد نفسك داخل حلبة ضخمة، في حين سيتوجب عليك القيام بعدة تمارين، مثل تمارين عضلات الصدر؛ بهدف هزيمة خصومك الافتراضيين. في الوقت الراهن، تقتصر خدمات شركة "بلاك بوكس" على صالاتها الرياضية، في حين تأمل في أن تغزو أجهزتها المنازل في المستقبل.

وبين الموقع، خامسا، أن تلفاز "إل جي" الجديد يبلغ حجمه 65 إنش، وبدقة عرض 4 كيبي، وشاشة الصمام العضوي الثنائي الباعث للضوء (أو إل إي دي). بفضل شاشة أو إل إي دي المرنة، يمكن لهذا التلفاز أن يخرج من صندوق تماما مثل ملصق. في الوقت ذاته، يصعد هذا التلفاز للأعلى، ليتخذ أحجاما مختلفة، على غرار شاشات ألترا وايد المستعملة لتشغيل الألعاب فائقة الجودة.

وأفاد الموقع بأن شركة "سامسونغ"، المنافس الرئيسي "لإل جي"، قد أطلقت تلفازها الأحدث، بدقة عرض 4 كيبي، الذي يدعم تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي (إتش دي آر). ويبلغ حجم هذا التلفاز العملاق 146 إنشا، كما يعدّ في الوقت ذاته أول تلفاز قابل للتعديل، حيث يمكنك تعديل حجمه ليتناسب مع حائط غرفة جلوسك. وإلى حد الآن، لا تتوفر معلومات كافية حول زمن طرح هذا التلفاز وثمنه.

وذكر الموقع، سادسا، أن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي طرح العديد من السماعات اللاسلكية؛ للتنافس مع السماعات التي تنتجها شركة "بيتس"، وسماعات "أير بودس" التي تنتجها شركة "آبل". وفي الأثناء، بادرت شركات مثل "جي في سي"، "وأوديو تكنيكا"، بالإضافة إلى "سينهايزر" "وسوني" والعديد من الشركات المماثلة، بتقديم نماذج جديدة. وتراوحت المنتجات المقدمة بين سماعات الأذن الأنيقة والسماعات صغيرة الحجم التي تبدو مثل الأحجار الكريمة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى