• الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر09:32 م
بحث متقدم

التحرشات الجنسية بالمدارس.. سرطان ينهش جيل المستقبل

آخر الأخبار

التحرشات الجنسية بالمدارس
التحرشات الجنسية بالمدارس

"قف للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا".. لطالما ترددت تلك المقولة على أسماع الطلاب المتواجدين بالمدارس على مر الأعوام السابقة احترامًا وتبجيلاً للمعلم واحترامًا لمكانته العالية إلا أن المدارس في تلك الأيام باتت تُخرج صورًا غريبة لمربي أجيال لم تعهدهم من قبل في ظاهرة تستحق التوقف والتأمل كثيرًا، وخاصة مع ظهور حالات التحرش الجنسي بين المدرسين والتلاميذ في المراحل المختلفة.

ففي منطقة النزهة شرق القاهرة شهدت اتهام مدير مدرسة بهتك عرض 4 أطفال داخل أروقة المدرسة، فيما أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإحالة المتهم شريف.ص.ب، مالك ومدير مدرسة بالنزهة إلى محكمة جنايات القاهرة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من أولياء أمور الأطفال المجنى عليهم، والمقيدين بتلك المدرسة؛ حيث اتهموا فى بلاغاتهم مالك ومدير المدرسة بهتك عرض أطفالهم.

وباشرت النيابة على الفور التحقيقات فى الواقعة والبلاغات، وذلك اعتبارًا من مساء الثلاثاء الماضى بمعرفة أحمد اليمانى مدير نيابة النزهة، بإشراف المستشار شريف معتز رئيس النيابة.

واستمعت النيابة إلى أقوال آباء المجنى عليهم، وكذلك إلى أقوال الأطفال المجنى عليهم، وانتقل محققو النيابة العامة برفقة الأطفال المجنى عليهم، إلى المدرسة محل الواقعة؛ حيث باشر المحققون إجراءات المعاينة لمكان الجريمة الذى أرشد عنه الأطفال المجنى عليهم.

كما تضمنت التحقيقات قيام النيابة العامة بعرض الأطفال المجنى عليهم على مصلحة الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى عليهم، بالإضافة إلى تحريات المباحث وأجهزة الأمن والتى أكدت صحة الواقعة على النحو الوارد بالبلاغات وأقوال الأطفال.

وبالانتقال لمحافظة الدقهلية فقد تلقت مباحث محافظة الدقهلية بلاغًا من قِبل المدعو نبيل "ا. ع." بقيام المدعو "أ. ع"، 49 سنة مدرس إنجليزي، بالتحرش بابنته "م" البالغة من العمر 12 سنة، وتلميذة بالصف السادس الابتدائي، داخل فصول التقوية بالمدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي وانصراف زملائها.

كما شهدت مدرسة العناني للتعليم الأساسي بإحدى قرى مركز ميت غمر بالدقهلية، تحرش مدرس لغة إنجليزية بتلميذة بالصف السادس الابتدائي في أثناء درس التقوية المدرسية، وتم حبسه بعد الواقعة.

وفي أغسطس 2017 أحيل مدرس بإحدى المدارس الإعدادية بنات بمحافظة بورسعيد إلى المحاكمة العاجلة، لارتكابه انتهاكات جنسية.

كما أحالت رئيس هيئة النيابة الإدارية، مدرسًا بإحدى المدارس الإعدادية بنات بمدينة بور فؤاد سابقا، وحاليًا بإدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد إلى المحاكمة العاجلة، على خلفية ارتكابه جرائم وانتهاكات أخلاقية وجنسية وسلوكًا معيبًا في حق طالبات المرحلة الإعدادية بالمدرسة.

وبأجا عاشر مدرس العلوم بمدرسة شنشا الإعدادية بنات طالبة بالصف الثالث الإعدادي داخل المدرسة، وحملت منه سفاحًا، وقررت المحكمة حبسه 10 سنوات.

كما أحالت النيابة الإدارية مدرسًا سابقًا بإحدى المدارس الثانوية بنات، التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك على خلفية ما نسب إليه من التحرش الجنسي ببعض طالبات المدرسة داخل مقر المدرسة ومراودتهن عن أنفسهن، وقيامه بإبلاغ بعض الطالبات بوضع علامات محددة على أوراق إجابتهن بالامتحان لإيهامهن بقدرته على إنجاحهن بالامتحانات عند قيامه بعملية التصحيح وبغية أن يستجبن له في ممارساته غير الأخلاقية.

وأيضًا كانت مديرية التربية والتعليم في بني سويف، قد قررت استبعاد معلم بمدرسة ثانوية للبنات في مدينة بني سويف، لتحرشه بـ 13 طالبة فى عام 2016.

وبعين شمس هتك مدرس عرض طفلة تبلغ من العمر 8 أعوام؛ حيث تلقي قسم شرطة عين شمس، بلاغًا من ربة منزل تتهم مدرسًا بهتك عرض ابنتها "م.ه" 8 سنوات تلميذة بالمرحلة الابتدائية، مضيفة في بلاغها أنها اكتشفت وجود أثر اعتداء جنسي في جسم ابنتها، أثناء خلعها ملابسها للاستحمام وبسؤال ابنتها حكت لها ما تعرضت له.

وأكدت الطفلة في البلاغ، أن المدرس المتهم جردها من ملابسها واعتدى عليها جنسيًا في الفصل بعد خروج التلاميذ؛ حيث استدرجها بمفردها داخل الفصل واعتدى عليها، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما شهدت منطقة البساتين واقعة اعتداء جنسي على طفلة بحضانة البساتين، وكان بطل هذه الواقعة هو مدرس ألعاب في المدرسة؛ حيث تقدمت والدة الطفلة ببلاغ تفيد به تعرض ابنتها للاعتداء الجنسي على يد مدرس داخل أسوار المدرسة، فقام بتجريدها من ملابسها وهتك عرضها وعلى الفور تم القبض على المتهم وبمواجهته أنكر كل ما نسب إليه، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تحرش تلاميذ بمعلماتهم

التحرشات الجنسية لم يكن المدرس هو المتهم فيها فقط بل انتقل الأمر لتجرؤ تلميذ على مُدرسته وتحرشه بها كما حدث في الدقهلية؛ حيث شهدت مدرسة أحمد الزيات الثانوية بطلخا في الدقهلية، واقعة اعتداء 3 طلاب على معلمة والتحرش بها وتصويرها، وقدمت المعلمة على إثرها بلاغًا لمركز الشرطة، قائلة فيه إنه "اقتحم عدد من الطلاب اللجنة، في أثناء مراقبتها مادة المجال الصناعي والزراعي، وتحرشوا بها"، وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم، فصل الطلاب الـ3 بالصف الثاني الثانوي بالمدرسة بعد ثبوت تورطهم.

وفي واقعة أخرى، شهدت مدرسة الصباح الإعدادية بمركز أبو المطامير في محافظة البحيرة، حادثًا مؤسفًا؛ حيث قام طالب بالتحرش جنسيًا بمعلمته، بعد احتضان الطالب للمعلمة أمام المدرس المشرف وبعض الطلاب في أثناء اليوم الدراسي، وحررت المعلمة محضرًا ضد الطالب وتم حبسه بعد شهادة زملائه والمعلم المشرف بصحة أقوالها.

تحرش طفل بزميلته

وفي واقعة غريبة تحرش طالب بالصف السادس الابتدائي بزميلته في الصف الثاني الابتدائي داخل حمام مدرسة حسين خضير الابتدائية بقرية الأحمدية بمدينة شربين، عن طريق ملامسة جسدها ونزع عنها ملابسها، ما اضطر والدة الطفلة لتحرير محضر بمركز الشرطة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:23 ص
  • فجر

    04:22

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:02

  • عشاء

    19:32

من الى