• الأربعاء 21 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر10:20 م
بحث متقدم

ضبط عصابة تزوير مستندات السيارات المهربة

قضايا وحوادث

المتهمين
المتهمين

عاطف العربي

تمكنت الأجهزة الأمنية في القاهرة، من القبض على أخطر تشكيل عصابي تخصص في تزوير مستندات للسيارات المبلغ بسرقتها والمهربة جمركيًا وإعادة بيعها.

كانت وردت معلومات لضباط قسم مباحث المرور، تفيد قيام "باسم.أ.ا.أ" 34 سنة، مدير التسويق بشركة للتوريدات العمومية، بعرض سيارة مبلغ بسرقتها للبيع لأحد الأشخاص، وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط قسم مباحث المرور من ضبطه حال استقلاله السيارة رقم 186235، بالكشف الفني عليها برقمي الشاسيه والموتور تبين أن أصل لوحاتها، المبلغ بسرقتها في المحضر رقم 26212 لسنة 2017 م جنح العجوزة / جيزة.

وبحوزته رخصة تسيير السيارة "مزورة "، وعقد بيع لذات السيارة " مزور"، و12 لوحة معدنية "جار الاستعلام عنها"، و9 توكيلات بيع لسيارات مهربة جمركيًا، وصورة ضوئية لبطاقة رقم قومي مثبت بها صورته الشخصية مدون بها اسم وبيانات مختلفة وبمواجهته اعترف بتحصله على المضبوطات من أحد الأشخاص "محمد.ز" وشهرته "محمد ليبيا".

وباستدراجه تم ضبط "محمد.ز.س.م" " فلسطيني الجنسية " عاطل، والسابق اتهامه في القضية رقم 6691 لسنة 2002م الزقازيق أول/ شرقية " خطف شيء" والمطلوب التنفيذ عليه في 3 أحكام حبس جزئي "تبديد، شيك" بإجمالي حبس 8 سنوات وبحوزته، سيارة ماركة هيواندي سيفيك موديل 1997م مثبت عليها لوحات معدنية محلية الصنع رقم 60695 وتبين وجود تلاعب بأجزائها الجوهرية "، و4 توكيلات بيع سيارة خالي من البيانات ممهورين بخاتم شعار الجمهورية " مزورين "، ومبلغ مالي.

وبمواجهته اعترف بتحصيله على السيارة من أحد الأشخاص بمحافظة الشرقية "لا يمكنه الإرشاد عنه" وأنه على علم أن السيارة متلاعب بأجزائها الجوهرية، وأضاف بالاستعانة بـ"أيمن.ا" في تزوير المضبوطات حيازته والنصب على المواطنين وتم بالاتفاق مع الأخير استدراجه بحجة اصطناع مستندات سيارة، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه، وبحوزته رخصة تسيير للسيارة رقم أ ر ج 9231 ماركة كيا سيراتو "مزورة"، ولوحة معدنية خاصة بذات الرخصة المضبوطة بحوزته "مزورة"، وتوكيل بيع لذات السيارة "مزور".

بمواجهته واعترف بتكوينه تشكيل عصابي بالاشتراك مع المتهمين المضبوطين تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع تزوير مستندات السيارات مبلغ بسرقتها ومهربة جمركيًا وإعادة بيعها للمواطنين حسني النية.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:06 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى