• الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر11:47 م
بحث متقدم
في القليوبية

بالصور.. جمعية تنمية المجتمع قبله المصلين بكفر شكر

قبلي وبحري

اللافتة داخل المسجد
اللافتة داخل المسجد

علي إسماعيل

في واقعة مؤسفة شاهدتها قرية الزمورنية التابعة لمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية يوم الجمعة الماضي، حيث تفاجأ اهالي القرية أثناء دخولهم المسجد البحري بالقرية لأداء الصلاة، بوجود لافتة معلقة علي قبلة المسجد مكتوب عليها "جمعية تنمية المجتمع المحلي بالزمرونية ترحب بالضيوف، ما أثار الغضب والاستياء بين المصلين وطالبوا برفع اللافتة إلا أن المسئولين بإدارة الجمعية والمسجد رفضوا رفعها مما أدي إلي حدوث مشدات كلامية كادت أن تتحول إلي مشاجرات داخل المسجد.

ويؤكد احد أهالي القرية فضل عدم ذكر اسمه أن شباب القرية نظمه أمسية دينية لإحياء الذكرى السنوية للشهداء الخمسة من  شباب القرية وهم " محمد عصام البحراوي، ومحمد اسامه عماره، ومصطفي عثمان عماره، وأمير جمال محفوظ، ومحمد غانم، والذين لقوا مصرعهم جميعا في حادث سيارة ليلة رأس السنة من العام الماضي.

وأضاف، أن الأهالي فوجئ بتعليق اللافتة مكان قبلة المصلين وعندما طالب الأهالي من المسئولين عن المسجد رفضوا رفعها وحدثت مشدات كلامية بينهم كادت تصل للمشاجرة داخل المسج،د وبعض الأهالي رفضوا الصلاة في وجود تلك اللافتة وغادروا المسجد دون أداة الصلاة، مؤكدا أن اللافتة تم تعليقها عقب صلاة الجمعة وحتي انتهاء الأمسية والتي انتهت عقب صلاة المغرب.

وأشارا، إلي أن هذه الواقعة المؤسفة كانت في وجود الشيخ محمود خلف مدير أوقاف إدارة كفر شكر، والشيخ  سامي عمر رئيس قسم الثقافه والارشاد الديني والمنسق ألأعلامي بإدارة أوقاف كفر شكر، والشيخ سعيد حامد إمام وخطيب المسجد البحري بالزمرونيه، ولم يتحرك أحدا من هؤلاء المسئولين لرفع اللافتة رغم طلب الاهالي منهم ذلك، والتي كادت ان تتسبب في حدوث مشاجرات داخل المسجد.

وقال الأهالي أن بيوت الله للعبادة والذكر وليست للدعاية وان القبلة هي اتجاه المسلمين لإقامة الصلاة، وليست جمعية تنمية المجتمع المحلي هي قبلة المسلمين والمصلين، وهذا استهزاء ببيوت الله واتخاذها للدعاية لهم رغم أن الجمعية ليست هي من نظمت تلك الأمسية ورغم ذلك وضعت لافتة مكان القبلة وأنهم يستهزئن بالمصلين وإجبارهم للركوع والسجود للافتة الجمعية.

وطالب أهالي القرية من اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية والشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الاوقاف بالقليوبية يفتح تحقيق عاجل في تلك الواقعة والتي كادت أن تتسبب في حدوث فتنة بين أهالي القرية.











تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:23 ص
  • فجر

    04:22

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:02

  • عشاء

    19:32

من الى