• الأربعاء 26 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر03:29 م
بحث متقدم

شركات مصرية تدخل سباق «إعمار سوريا»

عرب وعالم

الدمار بسوريا
الدمار بسوريا

وكالات

كشفت نشاطات مكثفة، قامت بها وزارة التجارة والصناعة في مصر، عن تسابق شركات مصرية في السعي للدخول في عملية إعادة إعمار سوريا.

وبعد خسائر تنظيم «داعش» الإرهابي، التي مثني بها مؤخرًا، بدا إعمار سوريا هدفا للعديد من الشركات التي سعت وراء ما تعتبره سوقا واعدة، وأعمالا كثيرة.

وبدأت وزارة التجارة والصناعة المصرية تحركات مع مجتمع المصدرين استعدادًا للمشاركة في إعادة الإعمار.

المجلس التصديري لمواد البناء قال في بيان له إن الوزارة عقدت الأيام الماضية اجتماعات بقطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بغرض تعزيز الدور المصري في إعادة إعمار سوريا.

وسبق أن أعلنت دول أمريكا وبريطانيا وفرنسا عن رصدها ميزانيات ضخمة لإعادة إعمار مدينة الرقة عقب طرد عناصر «داعش» منها، وبدأت شركات بناء عالمية تستعد لدخول سباق إعادة الإعمار في سوريا، وليبيا أيضا.

من جانبها، اعتبرت المدير التنفيذي للمجلس «حنان إسماعيل» أن «السوق السورية تعد من الأسواق الواعدة لمنتجات مواد البناء المصرية» خلال الفترة الحالية، وفق ما نقلته عنها صحيفة الوطن الصادرة السبت.

وأضافت: هناك بالفعل طلب كبير علي منتجات الحديد والصلب والنحاس والألومنيوم ومصنوعاتهما والسيراميك والمواد العازلة والأدوات الصحية المصرية من قبل السوق السورية.

وكشفت «حنان» أسباب اعتبارها أن السوق السورية تعد من الأسواق الواعدة لمنتجات مواد البناء المصرية خلال الفترة الحالية، حيث إن صادرات القطاع سجلت في الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الحالي نحو 4.2 مليار دولار بارتفاع 8%.

كما أشارت إلى أن السوق الإماراتية تعد من أهم أسواق مواد البناء على مستوى العالم، حيث بلغت وارداتها من منتجات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية من كافة الدول نحو 15 مليار دولار خلال عام 2016.

وقالت إن المجلس التصديري يستعد حاليا لتنظيم زيارة لوفد من كبار رجال الصناعة المصريين من أعضاء المجلس لأسواق تجمع الميركسور التي تضم البرازيل والأرجنتين وباراجواي وأورجواي بعدف التعرف على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بتلك الأسواق.

وأوضحت أن المجلس سيشارك في معرض «بيج فايف شو» بدبي الذي تبدأ أعماله بمركز التجارة العالمي في مدينة دبي الأحد، وحتى الأربعاء المقبل، مشيرة إلى أن المشاركة المصرية تضم 8 شركات تمثل صناعات مواد العزل والصناعات المعدنية والمواسير البلاستيكية ومستلزمات الأدوات الصحية والمباني الجاهزة والكرفانات والرخام والجرانيت.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • مغرب

    05:52 م
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:52

  • عشاء

    19:22

من الى