• الإثنين 24 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:18 ص
بحث متقدم

ينوب عن نجلته النائبة في لقاء المسئولين ببني سويف

قبلي وبحري

النائبة نهى الحميلى
النائبة نهى الحميلى

بنى سويف – مصطفى البحار

ظاهرة برلمانية انفردت بها محافظة بنى سويف، وهى أن يمثل النائب أو النائبة أمام المسئولين والده أو صديقه أو زميله فى الدراسة، كما يحضر هؤلاء اجتماعات رسمية مصيرية، لا يصح أن يحضرها سوى النائب.

ويأتى ذلك وسط غياب كامل لمن انتخبهم الشعب ليمثلوه، ولا يظهروا فقط سوى فى تعليقات لهم على صفحات التواصل الاجتماعى، لأكثر من عامين.

خالد الحميلى والد النائبة  "نهى"، عضو البرلمان عن قائمة حب مصر بمركز ناصر يمثلها فى مختلف اللقاءات والاجتماعات الرسمية والشعبية، أهمها مناقشة الخطة والميزانية وتوزيعها على قرى الدائرة والمجالس القروية داخل الدائرة حسب الإمكانيات والأولويات والمقترحات والمشروعات الملحة.

كما يقوم بزيارة قرى الدائرة والحضور مع الأهالى نيابة عن النائبة والغريب أن النائبة نهى الحميلى موجودة وهى متزوجة بقرية بنفس الدائرة وهى قرية الشناوية وغير مريضة وليست طالبة يمنعها الإمتحان من حضور اللقاءات الرسمية والإجتماعات مع المسئولين حتى تفوض والدها شفويا بالحضور مكانها.

وفى 1 نوفمبر 2017 التقى المهندس شريف جبيب محافظ بنى سويف ب12 نائباً من نواب بنى سويف لمناقشة الموقف التنفيذى لمشروعات الصرف الصحى بقرى مراكز سمسطا وببا وإهناسيا والفشن، وذلك بهدف الدفع بمشروعات الدولة في هذا القطاع وتذليل كافة عقبات التنفيذ ونهوها في التوقيتات المحددة.

وضم الاجتماع النواب (جمال هندي، علي بدر، عبدالله مبروك، ميرفت ميشيل، هشام مجدي، محمد كساب، بدوي النويشي، عصام خلاف، محمود عزت،عاطف عبدالجواد، على أبو دولة ، حسام العمدة)  واللواء عصام العلقامي السكرتير العام  واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد  والمهندس محمد سعيد نشات رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف  والمهندس محمود السمرى رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف بالهيئة القومية  والمهندس الواضح أبو جبل مدير عام الإسكان  بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية السبع وكانت المفاجأة فى حضور القيادى السلفى الشيخ هانى شاكر نيابة عن النائب عبدالحكيم مسعود نائب حزب النور.

وأكدت مصادر أن نائب حزب النور طلب من المسئولين حضور القيادى السلفى هانى شاكر مكانه لكونه يمر بأزمة صحية وأنه لديه علم بكافة أمور الدائرة ويعمل معه داخل مكتبه.

من جانيه قال القيادى السلفى هانى شاكر:  أعمل مديرا لمكتب النائب عبدالحكيم وقد حضرت لقاء المحافظ بالنواب نيابة عن الشيخ عبدالحكيم مسعود نظرا لظروف الوعكة الصحية التى يمر بها".

أما أهالى دائرة ناصر فلديهم استياء كبير مما يحدث ويرفض الأهالى ذلك بقولهم: "إننا انتخبنا النائبة نهى الحميلى ولم ننتخب والدها حتى يحضر نيابة عنها وهى كانت فى قائمة دعم مصر ممثلا عن الشباب ولكن فؤجئنا بحضور والدها معظم اللقاءات والاجتماعات نيابة عنها ونحن كمواطنين وناخبين لم نختر الحاج خالد الحميلى ليقوم بهذا".

وأكد الأهالى أنهم لم يروا النائبة: "فى قرى غروب مركز ناصر وهى نصف الدائرة وهل يستطيع والدها أن يحضر مكانها تحت القبة؟ ولو استطاع ذلك فسنسمح له بتمثيلها فى بنى سويف أمام كافة المسئولين والمحافظ نفسه، هل يمكن أن يلقى الحاج خالد كلمة أمام البرلمان؟ لو فعل ذلك فسنسمح له بتمثيلها فى بنى سويف".

كما يرفض الأهالى حضور أحد من القيادات السلفية أو حزب النور نيابة عن النائب عبدالحكيم مسعود وإذا كان مريض أو غير ذلك فليس من حق أحد أن يحضر مكانه، قائلين: "هو ينفع حد يروح يكشف عند الدكتور بدلا المريض أرحمونا بقى، يعنى النائب يحضر بنفسه يا بلاش كفاية بقى حقوقنا ضاعت فى وسط الدوائر والمحافظات الأخرى بسبب تقصير النواب".

       


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • شروق

    05:49 ص
  • فجر

    04:26

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى