• الأحد 23 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:38 م
بحث متقدم
نفوا مشاركته في الواحات

ليبيون: "مسماري" مختطف من العام الماضي

الحياة السياسية

الواحات
الواحات

شكّك نشطاء ليبيون، في المقابلة التي أجراها الإعلامي عماد أديب على فضائية الحياة، مع عبد الرحيم محمد عبد الله مسماري، ليبي الجنسية، والمتهم بتنفيذ حادث الواحات الإرهابي.
وزعم  النشطاء أن "مسماري" تم اختطافه من العام الماضي ، حيث زعم حساب محمد المسور أن الكرامة قامت بتسليم الشاب الدرناوي لمصر ليظهره الإعلام المصري على أنه تم القبض عليه في حادثة الواحات وبهذا يتم تأكيد علاقة درنة بهجمات مصر وإيجاد مصوغ لقصفها. 
فيما غرد حساب جوهر علي قائلا: يعتقد الكثير من النشطاء في مدينة درنة أن اللقاء المتلفز الذي بثّته قناة الحياة المصرية هو لشرعنة ضربات جويّة أخرى ستشنّها مقاتلات مصريّة على مدينة درنة الليبية، بحسب زعمه .

وفي ذات السياق قالت  النائبة البرلمانية أنيسة حسونة، إن المقابلة التليفزيونية مع الإرهابي لم تحقق أغراضها، مضيفة في تدوينة عبر حسابها الشخصي: "المقابلة التليفزيونية مع الإرهابي لم تحقق أغراضها المتوقعة".

وكان الإعلامي عماد أديب قد استضاف المتهم الليبي الجنسية عبد الرحيم عبد الله، في مقابلة على قناة الحياة، واعترف أنه شارك في عملية ضد تنظيم داعش في درنة، وكان دوره لوجيستيا بإعداد المتفجرات والملابس وجلب الإمدادات، وأنه شارك أهالي المدينة في عمليات مسلحة ضد جيش القذافي، لافتا إلى أن الشعب الليبي بطبيعته مدرب على حمل السلاح.

وأوضح الإرهابي، أنه انضم إلى مجلس شورى مجاهدي درنة، وهذا المجلس تم تأسيسه بعد ظهور حفتر وتنظيم داعش، وكانت أفكار المجلس تتبع التيار السلفي الجهادي ، لافتا إلى أنه تسلل إلى مصر عبر الحدود بعد أن تعرف على القيادي المصري المعروف حركيا باسم "الشيخ حاتم" عام 2015.

وقال إنه جاء إلى مصر للإقامة في معسكر تدريب في الصحراء الغربية في مصر لإقامة ما أسماه بـ"الخلافة الإسلامية"، مشيرًا إلى أنه لا يعلم كيف تأتي الأسلحة المتطورة التي يستخدمونها.

وأضاف أنه عندما انضم لمجلس شورى مجاهدين درنة تعلم طرق زرع العبوات الناسفة، لافتًا إلي أنه بايع الشيخ عماد الدين عبد الحميد الشهير بأبو حاتم نظرًا لأن عقيدته هي الأقرب لتنظيم القاعدة.

يذكر أن وزارة الداخلية، ألقت القبض على المتهم الليبي الجنسية عبد الرحيم عبد الله مقيم في درنة بليبيا، وقالت إنه وراء حادث الواحات، وإنه خطط برفقة آخرين لإقامة معسكر لتدريب الإرهابيين بالواحات، وشارك في عملية دير الأنبا صموئيل بالمنيا.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:26 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى