• السبت 18 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:37 م
بحث متقدم

أسرار تكشف " بلاوى " الكبار !!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

- فى اطار متابعتنا لآخر تطورات القضية التى انفردنا بنشر تفاصيلها الكاملة فى نفس هذا المكان  يومى 19 أكتوبر وأمس الأثنين , والخاصة بالتزوير الفاضح الذى حدث فى اختبارات لجنة القراء والمبتهلين بقطاع الإذاعة . حيث تم ابلاغ الشيخ السيد محمد عبدالوهاب الطنطاوى برسوبه فى الإختبار بعد أيام من ابلاغه بنجاحه فيها , وهو ما دفعه للتقدم بشكاوى وبلاغات للجهات الرقابية والقضائية المعنية . وقد  تم أمس  استدعاء  مدحت حمودة مقرر اللجنة  للمرة الثانية وقررت النيابة  الإدارية استدعاء كلاً من على مسعود مدير عام التخطيط الدينى وحسن سليمان رئيس شبكة القرآن الكريم لسماع أقوالهما بصفتهما عضوين فى اللجنة نظراً لتغيبهما عن الحضور للنيابة أمس .
 
- فضيحة بجلاجل , بطلها مذيع  " مسنود " من بعض الجهات , حيث حصل هذا الشخص على مبلغ 400 ألف ( بعملة دولة خليجية ) من شخصية مسئولة وبارزة فى هذه الدولة تجمعها به صداقة وطيدة بدأت منذ عدة أشهر  , وخلال تلك الفترة تمت العديد من اللقاءات بينهما آخرها فى بداية الشهر الحالى فى هذه الدولة , ثم أعقبها لقاء فى منتدى شباب العالم الذى عقد فى الأسبوع الماضى بشرم الشيخ . من ناحية آخرى , تتم الآن وفى سرية تامة مفاوضات بين هذا المذيع وبين الحرس الخاص لهذه الشخصية الخليجية , لمساعدة المسئول بالحرس فى الحصول على شهادات علمية ( ماجستير ودكتوراة ) من مصر بأى مقابل مادى وذلك لإستغلالها فى الحصول على منصب وزارى فى هذه الدولة خلال الفترة القادمة  ؟!!! .
 
- رئيس قطاع بارز , قام باصطحاب أحد رؤساء القنوات لمقابلة مسئول كبير فى جهة عليا رفيعة المستوى , وذلك فى محاولة لإقناع باقى الجهات بأن رئيس القناة المكلف بتسيير الأعمال حتى الآن يستحق التثبيت فى منصبه بقرار رسمى . الجدير بالذكر أن رئيس القناة المشار اليه هو الذى قام منذ سنوات بتعريف رئيس القطاع " سكة " الجهات العليا , إلا أن رئيس القطاع قام بتوثيق علاقاته بهذه الجهات حتى وصل لهذا المنصب الكبير وهو ما يؤكد صحة المثل الشعبى الذى يقول " علمناهم الشحاته سبقونا على الأبواب !!! "  . وكان من أبرز نتائج هذه الزيارة الأخيرة  قيام حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بمنح رئيس القناة وعداً بإصدار قرار رسمى بتثبيته فى بداية العام القادم , تزامنا مع الخريطة البرامجية الجديدة التى ستواكب بدء انطلاق حملة ( كشف حساب الرئيس ) والتى ستكون بمثابة الحملة الإنتخابية لدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية . الخبثاء أكدوا أن زيارة رئيس القطاع ومعه رئيس القناة المكلف ليست من أجل ( عيون رئيس القناة ) ولكن لمنع تصعيد شخص آخر مسنود بقوة يعمل فى نفس القناة وحصل على وعد بالتصعيد فى منصب كبير خلال الأسابيع القادمة  !!! .
 
-  تجددت الخلافات من جديد بين كلاً من مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون ونهلة عبدالعزيز رئيسة القناة الثانية ,  وذلك بعدما قرر مجدى الغاء  قرار نهلة ر قم 831 لسنة 2017  الصادر فى 9 نوفمبر الحالى بنقل أماكن تصوير عدد ( 13 ) برنامجاً  ابتداء من أمس الأثنين  بسبب استمرار الإصلاحات المستمرة منذ أكثر من شهرين فى ستديو  10 . وتضمن القرار  الملغى – لدينا صورة منه -  توزيع أماكن تصوير البرامج الجديدة على  ستديوهات ( 9 و 4  والمسجد )  اضافة الى تصوير 6 برامج ( خارجى ) وبرنامج واحد هو ( عالم المسرح ) لم يحدد القرار الجهة التى سوف يصور فيها . وكشفت مصادر مقربة من لاشين أنه تلقى شكاوى من العاملين فى هذه البرامج  , إلا أنه أكد للجميع أنه لم يصدر قراراً بذلك ولهذا فقد قرر الغاء قرار نهلة مما وضعها فى موقف حرج للغاية أمام العاملين بالقناة .
 
- من المتعارف عليه أن   وظيفة  " محرر مقدم " وفقا للتوصيف الوظيفي لجهاز لتنظيم والادارة هى تحرير الاخبار التي يتم تقديمها أو الاستعانة بهم فى  بعض البرامج الخفيفة في حالة العجز وليس من حقه أن يطالب بتقديم البرامج الا حسب الاحتياج .  كما أن  وظيفة " مندوب  الأخبار بصلاحية " يقوم بالتعليق الصوتي والظهور في المقدمة والختام لمدة دقيقة وليس له الحق في تقديم البرامج  . وبالنسبة لمقدمي البرامج لأنهم يندرجون تحت مسمى  المجموعة النوعية للمعدين والمقدمين فلهم الحق في تقديم البرامج  وفقاً لبطاقة الوصف الوظيفي للتنظيم والادارة .. نقول هذا الكلام بمناسبة ما يحدث فى عدد من القنوات الإقليمية ( وفى مقدمتها قناة الدلتا ) حيث يقوم  عدد ممن يشغلون وظيفة " محرر مقدم " بالتكالب علي تقديم البرامج بالمخالفة  لبطاقة الوصف الوظيفي . ما رأى نائلة فاروق   رئيسة القطاع فى هذا الأمر المخالف للوائح والقوانين  ؟!!! .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:04 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى