• الأحد 21 يوليه 2019
  • بتوقيت مصر12:33 م
بحث متقدم

التليفزيون المصرى .. حكايات وأسرار !!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

- فى نفس هذا المكان كتبت يوم 18 سبتمبر الماضى مقالاً بعنوان " التليفزيون المصرى .. صراعات و تظبيطات  وأشياء آخرى !!! والذى تناولت فيه  التصريحات التى أدلى بها حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام (فى 21 أغسطس 2017 ) ، بأنه يجرى الاستعداد لعودة إقامة مهرجان الإعلام العربي بالقاهرة، الذي يعتبر ملتقى إعلاميًا عربيًا كبيرًا لتبادل الأراء ووجهات النظر حول مختلف قضايانا الإعلامية العربية المشتركة . وأضاف زين، أن المهرجان له مكانته في عقول وقلوب الإعلاميين العرب  , بالاضافة إلى المردود الاقتصادي من خلال سوق ومعرض المهرجان والذى يتم فيه تسويق المنتج الدرامي والبرامجى والتنسيق للانتاج المشترك بين الهيئات الاعلامية العربية , مشيراً إلى انه يجرى الاستعداد الأن لإقامة فعاليات المهرجان بالقاهرة قريباً. وفى المقال المشار اليه تساءلت : هل سيقام المهرجان بالفعل  هذا العام أم سيتم تأجيله بحجة عدم الإنتهاء من التجهيزات الفنية  لإقامته  ؟ وهل صحيح أنه  فى حال تأجيل المهرجان  سيكون السبب  أن زين يريد مجاملة صديقه الدكتور ابراهيم أبوذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب  نظراً لأن زين كان أحد قيادات اتحاد المنتجين الذين ساهموا فى اقامة مونديال الإعلام العربى الذى ينظمه الإتحاد سنوياً  , كما أنه – أى زين -  شارك بشكل رسمى وقت أن كان رئيسا لقناة النيل لايف  ضمن وفد من اتحاد المنتجين العرب برئاسة الدكتور ابراهيم أبوذكرى فى زيارته  الى مدينة رام الله يوم 6 يناير 2014 بدعوة من وزير الإعلام الفلسطيني الدكتور محمود خليفة. وصدق كل ما توقعته  , والدليل أنه منذ 21 أغسطس  لم نسمع " لا حس ولا خبر " عن اتخاذ  أية خطوة جادة لعودة مهرجان الإعلام رغم أنه لم تتبق سوى أسابيع قليلة على نهاية العام الحالى .

 الجدير بالذكر أن برنامج " صباح الخير يامصر " استضاف فى حلقته أمس – الأربعاء-  الدكتور ابراهيم ابوذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب للحديث عن مونديال  القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الذى ستنطلق دورته السادسة هذا العام يوم الثلاثاء المقبل تحت شعار " الإرهاب لن يكسرنا " . وستكون النتيجة الفعلية لهذه الإستضافة الترويجية ل" مونديال أبوذكرى "  الذى يحقق أرباحا تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات سنوياً منح حسين زين وعدد من رؤساء القطاعات والقنوات والإعلاميين فى ماسبيرو  شهادات تقدير " فنكوشية " يقومون بنشرها عبر جروباتهم الرسمية وصفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى ؟!!.

 

- لجنة مديرى الإدارات بقطاع التليفزيون عقدت إجتماعاً ساخناً  – الثلاثاء - برئاسة مجدى لاشين رئيس القطاع  , لمناقشة  قضية الأعداد الكبيرة من السكرتارية بالإدارات التابعة للقنوات والقطاع , وكشفت المناقشات عن وجود ما يزيد عن أكثر من 15 سكرتيراً وسكرتيرة فى معظم الإدارات ومعظمهم لا يقومون بأى أعمال , والمفاجأة أن أعداد كبيرة منهم لا تأتى للمبنى إلا يوم واحد فى الأسبوع وهو ما رصدته تقارير قطاع الأمن فى ماسبيرو عن طريق كارنيهات دخول هؤلاء الأشخاص ومع ذلك يحصلون على مستحقاتهم كاملة . المزيد من التفاصيل حول هذه القضية الشائكة .. قريباً !!! .

 

- تقدم على غيث كبير المخرجين بإدارة الثقافية بالقناة الأولى ببلاغ رسمى إلى مأمور قسم بولاق أبوالعلا التابع له ماسبيرو يتهم فيه كل من محمد صبحى رئيس الادارة المركزية للشؤون الإدارية بقطاع التليفزيون وسمير سالم رئيس القناة الأولى السابق بسرقة وإخفاء تقريره السرى مستعينا بشهادة رئيس القناة الأسبق والذى طلب منه التوقيع على تقرير سري جديد بعد ضياع التقرير . وقد قام مأمور القسم بتحرير المحضر الذى نحتفظ برقمه وجارى التحقيق فى الواقعة.

 

- مفاجأة مثيرة فى قضية القبض على محمود خليل كبير مذيعي شبكة القرآن الكريم بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية وبحوزته سلاح ناري ,حيث كشفت مصادر رفيعة المستوى أن هذا الشخص الذى تم تحويله الى وظيفة ادارية قبل القبض عليه مدعوم بقوة من أحد الشخصيات الصحفية والإعلامية المقربة من  جهات عليا فى الدولة وقد أسند اليه مهمة إدارة التدريب فى إحدى الأكاديميات التابعة للمؤسسة التى يترأسها هذا الشخص ؟!!!.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • عصر

    03:45 م
  • فجر

    03:32

  • شروق

    05:09

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:03

  • عشاء

    20:33

من الى