• الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:17 م
بحث متقدم
لمدة 3 أيام..

محافظات مصر بدون مياه شرب

قبلي وبحري

انقطاع المياة
انقطاع المياة

خالد الشرقاوي

شهدت قرى ومدن مختلفة في المحافظات، انقطاعا بمياه الشرب وصل في بعض المناطق إلى ثلاثة أيام، وهو ما أدى إلى انتشار حالة من الغضب بين المواطنين نتيجة تكرار الأزمة وتجاهل المسئولين.

قرية فيشا بلا مياه منذ ثلاثة أيام

انتشرت حالة من الغضب بين أهالي قرية "فيشا" بمركز المحمودية في البحيرة، بسبب انقطاع مياه الشرب عن القرية، لليوم الثالث على التوالي، جراء تعطل محطة المياه التي تغذي القرية.

وقال جمال خطاب، محام، وأحد أهالي القرية، إنهم بلا مياه للشرب منذ 3 أيام، بسبب عطل أصاب محطة المياه بالقرية.

وأشار إلى أن مسؤولي شركة المياه لم يتحركوا إلا اليوم الجمعة، بإرسال سيارة فنطاس تحمل المياه لأهالي القرية، الذين دخلوا في مشادات بينهم للفوز بمياه للشرب ولقضاء احتياجاتهم المختلفة.

وأضاف "خطاب": "طلبنا من مسؤولي شركة المياه، مد القرية بمياه الشرب، عن طريق محطة مياه الشيخ زايد التي تغذي 5 مراكز، إلا أننا فوجئنا بهم يخبروننا أن الخط "عطلان"، مطالبًا بسرعة إصلاح العطل بمحطة مياه القرية، لتوفير المياه اللازمة للأهالي.

12 قرية بلا مياه لمدة يومين في قنا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بقنا، اليوم، عن انقطاع مياه الشرب عن عدد 12 قرية في مراكز دشنا وفرشوط ونقادة بسبب أعمال صيانة الكهرباء على مدار يومين.

وفي دشنا كشفت الشركة عن سبب انقطاع المياه عن بعض عن قرى "فاو بحري، فاو غرب، عزبة الألفي، نجع سعيد، أبو عزوز، والشيخ علي، لتوقف محطة مياه"فاو بحري"، بسبب انقطاع تيار الكهرباء المغذي لتك العملية.

وأوضحت الشركة أن سبب انقطاع المياه عن بعض عن قرية كوم الضبع، وأجزاء من قرى طوخ والخطارة بمركز نقادة، بسبب توقف محطات مياه"كوم الضبع – وطوخ - الخطارة"، لصيانة بشبكة الكهرباء المغذية لتك العمليات وأنها سوف يتم تشغليها في تمام الساعة الواحدة.

كما أعلنت عن ضعف وانقطاع لمياه الشرب، بقرى مدينة فرشوط، وذلك لأعمال الصيانة التي تقوم بها شركة الكهرباء والتي تغذي محطة مياه حاجر الدهسة قبلي، ومحطة مياه العركي بالكهرباء مما يؤدي إلى توقف المحطة أثناء الصيانة، ولذلك تهيب الشركة بالموطنين، والمستشفيات، وأصحاب المخابز، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال هذه الفترة.

قطع المياه عن 9 مناطق بالجيزة 24 ساعة

قالت شركة مياه الشرب بالجيزة، الخميس، إنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية (حسن محمد، المطبعة، التعاون، الطابق الأول، الطابق الثاني، الطابق الثالث، الكوم الأخضر، المريوطية، ما بين الهرم وفيصل)، وذلك ابتداء من الساعة 10 مساء الجمعة وحتى الساعة 10 مساء السبت.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن قطع المياه يرجع لقيام الشركة بأعمال إحلال وتجديد خط الطرد الخاص بمحطة ترسا للصرف الصحي، وربط الخط القديم بالخط الجديد.

قطع المياه عن مناطق سياحية لأجل غير مسمى

وعلى صعيد متصل، أعلنت شركة مياه الشرب بسيناء أنه سيتم قطع المياه عن 3 مناطق ذات طابع سياحي وهي (رأس سدر – أبوزنيمة – أبورديس)، وذلك ابتداء من الساعة 7 صباح السبت المقبل لأجل غير مسمى، وذلك لحين عودة التيار الكهربائي، الذي سيتم قطعه لإصلاح محولات الكهرباء برأس سدر.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عصر

    02:39 م
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى