• الثلاثاء 26 مارس 2019
  • بتوقيت مصر07:07 م
بحث متقدم
للمرة الثانية..

مذيع يطرد ضيفه على الهواء

آخر الأخبار

الاعلامى محمود عبد الحليم
الاعلامى محمود عبد الحليم

أسامة عبد الله

طرد الإعلامي محمود عبد الحليم، أحد الضيوف على الهواء فى برنامجه «الشارع المصري»، والذي يذاع في قناة «العاصمة» قبل أن ينهي الحلقة، حيث تسبب المهندس محمد غنيم، صاحب مقترح قانون «الإنجاب برخصة» في انفعال الإعلامي محمود عبد الحليم على الهواء، بعد أن أكدت الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن في جامعة الأزهر خلال الحلقة أن هذا المقترح يتنافى مع الشريعة الإسلامية.

وعلق «غنيم»، أنه لم يأت لـ«الشو الإعلامي»، وأنه قد ظهر في أكثر من قناة فضائية من قبل، وأن فكرة مشروع القانون تهدف إلى تقنين الإنجاب العشوائي لضبط معدلات النمو السكاني فى مصر في ظل فشل كل الأفكار التقليدية، لضبط معدلات الزيادة السكانية، مشيراً إلى أن رخصة الإنجاب سيتم عملها عقب الزواج مباشرةً بمنح الزوجين رخصة بالإنجاب كل 5 أو 10 سنوات.

وفرض غرامة مالية في حال عدم الالتزام بالرخصة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها مذيع في إحدى الفضائيات المصرية بطرد ضيف على الهواء. حيث شهدت شاشة قناة «إكسترا نيوز» المصرية، حادثة شبيهة منذ عدة أيام حينما «أهانت» الإعلامية المصرية مروج إبراهيم، ضيفها أستاذ التاريخ عاصم الدسوقي على الهواء.

وانفعلت أثناء حوارها مع الدكتور عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ المعاصر، ودخلا في مشادة كلامية على الهواء بخصوص تصريحات يوسف زيدان عن الزعيم الراحل أحمد عرابي، وأنهت الإعلامية حلقة البرنامج بعد انفعالها على الضيف.

وقامت إدارة القناة بإرسال خطاب إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تعتذر فيه عن ما بدر من المذيعة.

وقال جمال شوقي عضو المجلس، إن القناة أكدت أنها أوقفت المذيعة عن العمل، وحولتها إلى التحقيق بسبب خروجها عن الأداء المهني أثناء حوارها مع الدكتور عاصم الدسوقي، وقرّر المجلس إرسال خطاب إلى القناة بملاحظاته.

ثم أعلنت القناة عن ظهور الدكتور عاصم الدسوقي في أحد برامجها للحديث عن ثورة عرابي وهو ما نفاه الدسوقي، رافضا الظهور على شاشة القناة مرة أخرى لما بدر من المذيعة، خلال حوارها معه في برنامجها «ما وراء الحدث».

وقررت إدارة قناة extra news إيقاف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل، بما يترتب عليه من عدم ظهورها على الشاشة وتحويلها للتحقيق بسبب خروجها عن قواعد مدونة السلوك المهني التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها.

وأوضحت القناة، في بيان لها، أن المذيعة أساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق فى التعامل مع ضيف البرنامج، ولم تراع مقتضيات ومعايير الأداء المهني وأنهت الحوار بشكل يسيء بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزًا مرفوضًا فى حق الضيف.

المذيعة بدورها قدمت اعتذارا للدكتور عاصم عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد صدور بيان من المحطة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تستحق رئيسة وزراء نيوزلندا جائزة نوبل؟

  • عشاء

    07:45 م
  • فجر

    04:33

  • شروق

    05:57

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:15

  • عشاء

    19:45

من الى