• الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:08 م
بحث متقدم

بلاغ جديد ضد "موسى" و"أبو العينين" أمام النائب العام

الحياة السياسية

أحمد موسى
الاعلامي احمد موسى

محمد الخرو

أخبار متعلقة

النائب العام

أحمد موسى

نبيل صادق

محمد ابو العينين

كشف ياسر سيد أحمد، المحامي بالنقض، أنه تقدم رسميا ببلاغ إلى النائب العام، المستشار نبيل صادق، ضد أحمد موسى، مقدم برنامج على "مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، مالك القناة لاتهامهما بنشر وإذاعة أخبار كاذبة، غير موثوق بمصادرها.

وذكر البلاغ المقيد برقم 12243، أنه في يوم الجمعة الماضي، أذاع المشكو في حقه الثاني عبر برنامج "على مسئوليتى" تسجيلات صوتية، أشار إلى أنها فجيعة ما حدث لرجال الشرطة البواسل في واقعة الواحات الإرهابية البحرية، والتي راح ضحيتها العديد من رجال الشرطة "جنود وضباط"، وكانت هذه التسجيلات مُحبطة للغاية ومؤثرة في جموع المشاهدين للحلقة.

وأضاف البلاغ، أن البرنامج اشتهر أكثر من مرة، باستضافته الكثير من رجال الدولة سواء الشرطة أو الجيش السابقين، ودائما ما يدافع عن الوطن ويقف حائطاَ منيعاَ ضد أي شائعات تصدر في الإعلام، ودائمًا ما يظهر المذيع أحمد موسى في موقف المقاتل ضد من يحاول تشويه رجال الدولة.

وأشار مقدم البلاغ، إلى أن كل هذه الأمور جعلت من الإعلامي أحمد موسى وبرنامجه مصدرًا رئيسيًا للمصداقية، فيما ينشره وما يقوله من أخبار عن الدولة، فاكتسب مصداقية غير عادية، متفوقاَ على غيره من البرامج الأخرى، إلا أنه في تلك السقطة الخطيرة أذاع تسجيلات عن "واقعة طريق الواحات البحرية"، مما أدى إلى تناقل محطات وبرامج أخرى لما أذاعه "نقلاَ عنه"، فضلاَ عن مواقع السوشيال ميديا، ذلك الشبح المخيف الأكثر خطورة في نقل المعلومات خلال وقتا قياسيا.

يذكر أن هذا البلاغ، هو الثالث ضد أحمد موسى، حيث سبق وأن تقدم المحامي حميدو البرنس، ببلاغ إلى النائب العام، حمل الرقم 12161 لسنة 2017، طلب فيه فتح تحقيق في واقعة إذاعة تسريبات مسيئة لقوات الشرطة بخصوص حادث الواحات.

كما تقدم عمرو عبد السلام، المحامي، نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، ببلاغ هو الآخر إلى النائب العام، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدي البلد"، حمل الرقم 11040 عرائض النائب العام، يتهمه فيه بإثارة الفزع بين الناس وإضعاف حالة الجند، لإذاعته تسجيلًا صوتيًا منسوب صدوره إلى أحد ضباط الشرطة الناجين من حادث الواحات الإرهابي.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • عشاء

    06:29 م
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى