• الأحد 18 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر08:09 ص
بحث متقدم

الإخوان يثيرون القلق دخل ماسبيرو !!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

انشغل الرأى العام خاصة فى الأوساط الصحفية خلال الأيام الماضية  بواقعة ظهور الكاتبين الصحفيين سليمان الحكيم وسليمان جودة فى إحدى القنوات الإخوانية التى تبث من تركيا , وتم توجيه اتهامات لهما من الكثيرين  بالخيانة والظهور فى قنوات معادية للوطن .. الخ .
وبهذه المناسبة نشير الى تغافل الكثير من قيادات الهيئة الوطنية للإعلام خاصة حسين زين رئيس الهيئة عن إجراء تحقيق داخلى فى المفاجأة التى فجرها المخرج  الكبير محمد فاضل فى بلاغه المقدم للنائب العام، ورئيس جهاز الأمن الوطنى، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، والذى قال فيه :  " يذاع لى حاليا مسلسل (سنوات الحب والملح) سيناريو ابو العلا السلاموني وأشعار جمال بخيت على القناة الاولى للتليفزيون المصرى ويتناول فى جانب مهم منه محاولات جماعة الإخوان سرقة ثورة 23 يوليو ومحاولة اغتيال جمال عبد الناصر وهروب بعضهم خارج مصر وانشاء التنظيم الدولى ومحاولاتهم للعودة الى مصر عام 1976.. وغيرها من المواقف التى تكشف مبكرا عن نوايا هذه الجماعة الإرهابية، ولكننى فوجئت وفجعت وصدمت بأن الحلقات يحذف منها كل ما يهاجم الإخوان أو يشير الى أساليبهم الشريرة للوصول الى أغراضهم الإجرامية بالاغتيالات والإرهاب " .
وفى رده على هذه الإتهامات ، أكد مجدى لاشين رئيس التليفزيون فى تصريحات نشرتها جريدة الأهرام : " أن رقابة التليفزيون لم تجر محذوفات جديدة على مسلسل «سنوات الحب والملح» الذى تعرضه حاليا القناة الأولى، وإن العمل عرض من قبل فى عام 2010، وما يعرض حاليا هو النسخة نفسها التى عرضت ولم نقم بأى محذوفات جديدة " .
وفى رأيى الخاص أن  تصريحات مجدى لاشين تعد عذر أقبح من ذنب , لأنه كان لابد أن يعى جيداً أن الظروف السياسية فى مصر تغيرت وأن جماعة الإخوان فى حالة عداء مع الدولة والشعب , وكان يجب أن يعود الى النسخة الأصلية للمسلسل وهى موجودة فى مكتبة التليفزيون  أو يعود الى أصحاب العمل وفى مقدمتهم المخرج محمد فاضل والمؤلف أبوالعلا السلامونى وكلاهما لا يزال على قيد الحياة لبحث موضوع المحذوفات من المسلسل ؟ .
 وهنا أسأل لاشين وقيادات التليفزيون : هل لو هناك مسلسل أذيع فى عام 2010 ويتضمن خطاباً أو كلاما للإشادة بالرئيس السابق حسنى مبارك هل كنتم ستقومون بإذاعته  ب (عبلة )  - كما يقولون -  أم كنتم ستقومون بحذف هذه اللقطات ؟ !! ولو كان كلامك صحيحاً يارئيس التليفزيون فهل تملك الشجاعة  لإذاعة فيلم أيام السادات حالياً دون أن تقوم بحذف العبارات الخاصة بحسنى مبارك خاصة التى يكشف فيها السادات أسباب إختياره له فى منصب نائب الرئيس  ؟ .
ولهذا أعلن اتفاقى مع ما قاله الكاتب أبو العلا السلامونى مؤلف المسلسل: إن ما حدث يعتبر جريمة وان التليفزيون المصرى فى حالة غيبوبة ؟!!! .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى