• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر01:04 ص
بحث متقدم
أثناء مرافقة «السيسي» بأمريكا..

شقيق«شوبير»ينقلب على الإخوان بسبب سبهم أخيه

آخر الأخبار

محمد شوبير
محمد شوبير

المصريون

أخبار متعلقة

سب

الإخوان

السيسي

شوبير

توعد الناشط محمد شوبير، المعارض للنظام الحالي والذي يقيم في أمريكا، وشقيق الكابتن أحمد شوبير، الإخوان ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي الذين تظاهروا أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك، احتجاجًا على تواجد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمحاسبتهم بسبب توجيه سيل من الشتائم والسباب بالأب والأم لأخيه، الذي كان ضمن مجموعة إعلامية مرافقة لـ"السيسي".

وكان «شوبير»-المعارض- قد حذر من ينضم للتظاهر معهم بجرح مشاعرة من خلال سب شقيقه بالأم او الأم، وكتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» :« كل حادث حديث.. عما حدث أمام الأمم المتحدة اليوم أتكلم».

وتابع :« أن يهاجم أحمد شوبير وينتقد بسبب مواقفه فقد وضع نفسه هذا الموضع.. أما أن أُسب بأمي وأبي بأقذع الألفاظ وهم بين يدى الله.. فلن يمر الأمر هكذا.. وكل شئ موثق بالصوت والصورة».

وأضاف في منشور آخر قائلًا :« حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظلمنى وسب أمى وأبي».

وأحمد شوبير، الحارس السابق لمرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم، يعد من أبرز الإعلاميين المؤيدين للنظام في الوقت الراهن.

بينما شقيقه محمد الذي يكبره سنًا، كان قد غادر إلى الولايات المتحدة قبل سنوات، ويعد معارضًا بارزًا للسيسي، وعادة ما يلاحق وفود الأخير، في نيويورك عبر تنظيم فعاليات احتجاجية.

وكان محمد شوبير، أكد من قبل أنه لن يسمح لأحد من مؤيدي الإخوان ومعارضي السلطة في مصر الذين ينضم إليهم فى تظاهراتهم ضد الرئيس أن يسُب أو يُهين شقيقه أثناء تواجده مع "السيسي" خلال زيارته لأمريكا.

وكتب «شوبير» عبر صفحته رسالة لشقيقه، قائلًا: "تضاربت المشاعر واختلطت، والتبس الامر علي بعض الوقت،، فقد كنت اعلم بقدوم اخى احمد الي نيويورك ضمن وفد السيسي ،منذ اسبوع ،،وتمنيت الا يأتي بهذه الصفه،، ولكنه وصل منذ يومين".

وتابع: "نصحني اخوة افاضل لى الا اخرج تحاشيا لما قد بحدث،،وان هناك من سيهينه ويسبه بامه وابيه،،وربما سيعتدون عليه،،وبلا ادنى شك ودون مواربة لو حمعتني به مثل هذه الظروف التي لااتمناها،،،، بلا ادنى تردد سأدافع عنه وازود عنه ماقد يلحق به من أذى،، قولا واحدا، ،ولكن بالنسبه لى ،، ينقسم الامر الي شقين،،، انساني وسياسي".

وأضاف شقيق "شوبير": "أما الشق الانسانى والدم وصلة الرحم ، فقد كنت حريصا عليه من اول الازمة ولم يحدث ان تعرضت لاحمد بسؤ،، وانما انتقدت مواقفه السياسيه بكل ادب واحترام".

واستطرد: "أما الشق الثاني وهو السياسي،، فقد اختار احمد موضع قدميه واخترت انا ايضا من ابمانى بالحق والعدل ودفع الظلم عن المظلومين،، فقد حضر احمد مع السيسي مدافعا عنه وعن مواقعه السياسيه،، وساخرج انا ايضا مدافعا عن مواقفى السياسيه،، ولن اقف ضد اخي انسانيا وساعمل علي ابقاء رابطة الدم بعيده عن السياسه، لقد حرصت عليها دوما".

وواصل كلامه مشددًا: "ولن ارضى اهانة اخي او التعرض له بالقول او بالفعل،، وسادافع عنه حال وجودى".

واختتم قائلًا: "شعور اليم ان اعلم انك علي بعد مئات الامتار مني ولانلتقي ، يارب لطفك بعبادك".

وغادر السيسي إلى نيويورك، الأحد، بصحبة وفد إعلامي كبير، للمشاركة في الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال الفترة ما بين 19 و25 من الشهر الجاري.




تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:45 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى