• الأربعاء 22 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر07:47 ص
بحث متقدم
"الوزراء" تكشف..

حفيقة 3 إشاعات أثارتها السوشيال ميديا .. تعرف عليهم

آخر الأخبار

ارشيفية
ارشيفية

متابعات - صحف ومواقع

أخبار متعلقة

الوزراء

السوشيال ميديا

إشاعات

المتحف

نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، 3 إشاعات أثارتها مواقع التواصل الاجتماعى وبعض المواقع الإلكترونية من صور لسيارة نقل تحمل مجموعة من القطع الأثرية المذهبة تقف أمام المتحف المصري بالتحرير.

وأوضح المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم انه قام بالتواصل مع وزارة الآثار والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق واكدت الوزارة أن الصور المتداولة قديمة وتم تداولها من قبل في 12 يوليو 2016 وكانت خاصة بعملية نقل المستنسخات الأثرية التي يتم تصنيعها داخل الورش الفنية بوزارة الآثار بهدف عرضها في المعرض الترويجي داخل المتحف المصري موضحة أن ما ورد بالصور ليست آثار ذات قيمة تاريخية بل هي مستنسخات أثرية وقطع مستنسخة نقلا عن موقع أخبار مصر.

وأشارت الوزارة إلى أن الآثار يتم نقلها باهتمام شديد وحرص تام مع اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة اللازمة حيث يتم وضعها في صناديق مخصصة ومغلفة بشكل محكم ومؤمن ولا يتم نقل أي آثار إلا في وجود شرطة السياحة والآثار موضحة أن عملية التغليف والنقل تتم بواسطة فريق فني متخصص من المتحف الكبير.

نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما نشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بنقص السلع التموينية وارتفاع أسعارها بالمجمعات الاستهلاكية.

كما أوضح المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم انه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت صحة تلك الأنباء تماما , وأكدت أن أسعار السلع التموينية كما هي دون أي زيادة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة.

واكدت أن كميات السلع التموينية متوفرة والمخزون آمن ويكفي لتلبية احتياجات المواطنين ولا صحة لنقصها كما يتردد وأنها تواصل ضخ كميات كبيرة من السلع التموينية يوميا بكافة محافظات الجمهورية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تضم شركتي المصرية لتجارة الجملة والشركة العامة لتجارة الجملة.

ونوهت الوزارة الى استقرار أسعار كافة السلع التموينية, حيث يبلغ سعر الزيت الخليط 14 جنيها, والأرز ب` 6.5 جنيه, والسكر ب` 9.5 جنيه, والدواجن المجمدة ب`31 جنيها للكيلو, واللحوم المجمدة ب“ 60 جنيها للكيلو, بالإضافة لسلع أخرى يستطيع المواطن أن يفاضل فيما بينها, دون إجباره على شراء سلع دون الأخرى بإجمالي دعم يصل ل“ 50 جنيها للفرد الواحد شهريا.

كما نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزارء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد ببيع الحكومة حصص من شركات الكهرباء المصرية لشركة إسرائيلية عن طريق خصخصتها.

وأوضح المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس انه قام بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة التي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدة أن تلك الشركات هي ملك للدولة ولم تعرضها الحكومة للبيع أو الخصخصة وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وفي سياق آخر أشارت الوزارة إلى أن هناك تعاونا مثمرا بين قطاع الكهرباء وشركة سيمنس الألمانية لإنشاء أكبر 3 محطات بكفاءة عالية بإجمالي قدرات تصل إلى 14400 ميجاوات تعمل بنظام الدورة المركبة باستخدام أحدث تكنولوجيات توليد الطاقة، ويتم تنفيذ المحطات الثلاث في بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • ظهر

    11:46 ص
  • فجر

    05:06

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى