• الخميس 21 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر07:44 م
بحث متقدم

لحى اللاعبين بين "التدين" و"الروشنة"

الرياضة

مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني

أمير سعد

أخبار متعلقة

مجدى عبد الغنى

التدين

لحى اللاعبين

الروشنة

فى عالم كرة القدم، بدأ يتسابق اللاعبون على الظهور بقصات شعر غريبة ومختلفة لكى تزيد شهرتهم ويتميزون بها عن غيرهم داخل المستطيل الأخضر، وتصبح صورته متصدرة الصحف المواقع، ولكن رغبة اللاعبين فى التميز وزيادة عدد معجبيهم، اتجه عدد من النجوم إلى إطلاق لحاهم وتلوينها بألوان مختلفة وملفتة للأنظار.

وهنا نعرض أبرز النجوم المصرية والعالمية الذين أطلقوا لحاهم:

باسم مرسي

يعد باسم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والمنتخب الوطني، من أكثر اللاعبين داخل الملاعب المصرية الذين يهتموا بمظهرهم، حيث دائما ما يطل علينا مهاجم الفريق الأبيض بشكل جديد للحيته من حين إلى أخر، لاسيما أنه معروف بالذهاب إلى حلاق خاص به.

عبد الله السعيد

يعد نجم الأهلي من أشهر اللاعبين المصريين الذين يتميزوا بالظهور بلحية كبيرة نسبيًا، خاصة بعد انضمامه للفريق الأحمر قادمًا من الإسماعيلي، وهو ما جعل جماهير القلعة الحمراء تعتاد على مظهره باللحية التي جعلت له شكل مميز داخل المستطيل الأخضر.

محمد صلاح

اشتهر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، بظهوره بلحية كثيفة في مبارياته الأخيرة مع المنتخب الوطني والريدز، ولكن في رحلته الأخيرة باليونان ظهر محمد صلاح بنيولوك جديد، حيث قام بحلاقة ذقنه.

حسام غالي

الكابيتانو لاعب خط وسط النادى الأهلى والنصر السعودي الحالي، من ضمن أكثر اللاعبين الذين ظهروا باللحية في أغلب المباريات حيث نصحه العديد من المقربين له بعدم حلاقتها بسبب جمالها واتساقها مع وجهه، وجعلته من اللاعبين ذوي الأشكال المميزة بالكرة المصرية.

حمادة السيد

يطلق عليه الشيخ حمادة في الوسط الكروي، منذ بدايته مسيرته في الدوري المصري مع المقاولون وأسوان وغيرها من الفرق، حيث جاءت هذه اللحية من باب الالتزام الديني كما أنه يحرص على ارتداء شورت تحت الركبة "شورت شرعي" لانه يعتبر غير ذلك مخالف لشرع الله.

على فرج

عرف على فرج حارس مرمى بتروجت الحالي، بلحية مختلفة عن جميع اللاعبين وصل إلى حد استهزاء المعلقين منها، ومطالبته بالتخلص منها.

وكان الراحل محمود بكر أثناء تعليقه على إحدى المباريات للحارس عندما كان لاعبًا في حرس الحدود، استهزأ من مستواه في مباراة فريقه مع نادي الإسماعيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، متهمًا إياها بأنها السبب في تراجع مستواه، طالبًا منه إزالتها.

وقال بكر في تعليقه الذي أغضب حارس المرمى الملتحي: "احلق السكسوكه علشان تخف" في نبرة تكشف عن سخرية واستهزاء.

ولم يسلم حارس المرمى "علي فرج" من سخرية معلق رياضي مصري آخر هو "مدحت شلبي" والذي شبهه بممثل مصري قديم يدعى "علي الكسار" وقال عنه "لابد أن تحلق السكسوكة يا كسار".

وفي رده على الساخرين من لحيته، أكد علي فرج أنه يطلق لحيته امتثالا لهدي النبي صلى الله عليه وسلم الذي أمر بإعفاء اللحى.

مجدي عبد الغني

تعد لحية مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، هي الأشهر من بين لاعبي كرة القدم في الملاعب المصرية وحتى بعد اعتزاله، لدرجة تصل إلى أن الناس من الممكن أن لا تعرف البلدوز لو أصبح بدون لحية في يوم من الأيام.

أما في الملاعب الأوروبية

تشابي ألونسو


نجم المنتخب الإسباني، ولاعب بايرن ميونخ الألمانى، الذي اشتهر بالظهور بذقن خفيفة ولكنها محتلفة عن الجميع بلونها الأصفر.

أندريا بيرلو


لديه العديد من الألقاب المايسترو والموسيقار والأستاذ، كلها ألقاب لا تطلق إلا على بيرلو لاعب نادى نيويورك سيتى الحالى، ويشتهر بتمريراته ورؤيته للملعب، وتميز بيرلو بالظهور باللحية الكبيرة التي كانت بمثابة علامة دائمة في وجه العالمي بيرلو.

تيم هاوارد

اشتهر هاوارد حارس مرمى لاعب نادى إيفرتون و كولورادو رابيدز الحالى باللحية الكبيرة، والتي أظهرته بشكل غريب نظرًا لأنه أصلع الرأس.

ميسى

لفت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأنظار إليه بعدما ظهر في "لوك" جديد، عندما أطلق لحيته في شكل لم تعتد عليه الجماهير العاشقة لهداف برشلونة والأرجنتين.

جيرارد بيكيه


المدافع المخضرم لبرشلونة وزوج المغنية العالمية شاكيرا، وتميز بيكيه بلحية كبيرة نسبيا، دائمًا ما يظهر بها في كل مبارياته.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:25 ص
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى