• الإثنين 19 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر09:59 م
بحث متقدم

تفاصيل أغرب دعاوى الخلع في مصر

الصفحة الأخيرة

ارشيفية
ارشيفية

آية عز

على طريقة فيلم "محامي خلع"، الذي قام بدور البطولة فيه الفنان هاني رمزي، وكان يجسد فيه دور المحامي الذي يُقيم دعوى خلع للفنانة داليا البحيرى، ضد زوجها بدعوى أنه "بيشخر"، ما أثاره الفيلم عن أسباب دعوى الخلع لم يكن كلام "أفلام"، فكثير من القضايا فى المحاكم المصرية بها أسباب صادمة عن أسباب "الخلع".

وترصد "المصريون" فى السطور التالية أغرب دعاوى الخلع..

الكوتشينة
 في واحدة من أغرب دعاوى الخلع شهدت محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، دعوى قضائية أقامتها (س. م)، تطالب فيها بخلع زوجها (م. ع) بعد زواج عامين، وكان السبب أنه شاب مؤدب بحسب قولها، الذي جاء في المحكمة، والسبب الثاني هو أنه لا يلعب معها الكوتشينة أو يدخن مثل باقى الشباب، مضيفة أنها وافقت على الزواج منه كى يساعدها للتخلص من سجن أبيها المتشدد دينيًا.

 الترقية 
أقامت "رضوى.ح" صاحبة الثلاثين عامًا دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بزنانيرى ضد زوجها "جلال.ع" بعد زواج دام 24 شهرًا؛ بسبب رفضه قبول الترقية التى منحت لها بعد كفاح زادت مدته عن 6 سنوات، فبعد أن تمت ترقيتها لمنصب رئيس قسم على أكثر من 50 رجلاً بسبب كفاءتها تشاجر معها، ورفض تسلمها المنصب رغم عملها بكد وكفاح طوال أكثر من 6 سنوات وهددها بالطلاق، خوفًا من أن تصبح أعلى شأنًا منه.

 الخوف من الظلام

ربما لا يصدق أحد أن هذا سبب كافٍ لأن تقوم زوجته برفع قضية خلع، ولكن هذا الأمر حدث مع "علياء.ج"التى قامت برفع دعوى خلع بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة ضد زوجها "جمال" المصاب بالوسواس القهرى، وخوفه الشديد من الظلام الذى يصيبه بالغضب.

الإهمال في النظافة 

كان عدم اهتمام "زاهر.ك" بنظافته وبصحته وإهماله غسل أى طعام يتناوله سببًا كافيًا لأن تقوم زوجته "زينب.م" برفع دعوى خلع أمام محكمة الأسرة  ضده، لخوفها على نفسها من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى أنها اتهمته بأنه مهمل فى كل شيء، فهو يقوم برمى وإلقاء أى شىء فى يده فى الأرض ولا ينظف الأطباق التى يتناول بها الطعام، ولا يغسل أى فاكهة أو خضراوات يتناولها.

 العصافير
تسبب قفص عصافير فى خلع زوجة لزوجها بعد زواج لم يدم أكثر من 6 أشهر، حيث طالبت الزوجة المصابة بفوبيا من الطيور زوجها بالتخلى عن هوايته فى تربية الطيور التى تصيبها بالفزع إلا أنه رفض، معتبراً أن الأمر لا يتعدى "دلع بنات"، إلا أنها كانت تخاف بشكل كبير من هذه الطيور، فرفعت ضده قضية خلع.

الطبخ
أقامت "داليا.ع" دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بزنانيرى ضد زوجها "ضياء.ر"؛ لأنه لم يشكرها قط على أكلها، ويستمتع بانتقادها على حد قولها، مضيفًا أنه يرى دائمًا أنها زوجة فاشلة، ولم يقل لها أبدًا: "تسلم إيدك".

التراب

فيما أقامت "شيرين.ع" دعوى خلع ضد زوجها "فايق.ق" أمام محكمة الأسرة؛ بسبب خوفه المرضى من التراب، وهو ما يجعله يطالبها بالتنظيف طوال اليوم، وعندما يرى النتيجة لا تعجبه يعترض عليها ويضربها أحيانًا؛ حيث يحمل قطنة بعد تنظيفها للمنزل وإن رأى بها أى سواد يقوم بمحاسبتها حساب الملكين.

الصلع 

الزوجة "أ .ع" في العشرينيات من عمرها تقول أمام محكمة الأسرة التي رفعت فيها قضية خلع ضد زوجها، أن زوجها ويدعى "م.ح" خدعها طوال فترة الخطوبة الـ11 شهرًا؛ حيث إنه كان عديمَ الشعر "أصلع" وكان يرتدى شعرًا صناعيًا، وهى لم تكتشف ذلك الأمر إلا بعد زواجها منه.

وأضافت أنها تعرفت عليه في حفل خطوبة أحد أقاربها وشدها مظهره الجذاب.

 مبيعرفش 
 
وتقول "راندا" إن قصتها بدأت في مطلع عام 2016، حيث تعرفت على هاني في أحد المطاعم وتعرف عليها وبدأت قصة حب بينهما، تقدم على إثرها لطلب يدها للزواج، وبالفعل وافقت على الزواج منه، وفوجئت به ليلة الدخلة، يرتجف ويعرق ويرفض التقرب إليها، فظنت أنه أمر طبيعى، بسبب إرهاقه فى تجهيزات الزفاف، إلا أنها فوجئت به يبعد عنها يوميًا بحجج واهية، حتى لا يقوم بواجباته الزوجية، واضطرت الزوجة لمصارحة والدتها، التى تحدثت مع والدة الزوج، وعرفت الحقيقة، وهى أن ابنها يعانى من العجز الجنسى.

وقد سبق علاجه، وظن أنه قد تم شفاؤه فطلبت الزوجة الطلاق، إلا أنهم رفضوا بحجة خضوعه للعلاج مرة أخرى، ولكن الزوجة رفضت وأقامت دعوى خلع ضده.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:04 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى