• الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:22 ص
بحث متقدم
بسوهاج

نكشف تفاصيل ساعات الرعب للأطفال داخل مستشفى الهلال

قبلي وبحري

معاناة المرضي بمستشفي الهلال بسوهاج
معاناة المرضي بمستشفي الهلال بسوهاج

حسين السوهاجي

عاش 59 مريضًا داخل مستشفي الهلال بمحافظة سوهاج 13 ساعة من الرعب، من بينهم 13 طفلًا في الحضانات والعناية، إثر انقطاع الكهرباء داخل المستشفى، ما تسبب في تعطل الأجهزة، وتم على أثرها نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج.

وقالت مصادر بهيئة التأمين الصحي في محافظة سوهاج، إن مشكلة انقطاع الكهرباء التي تعرضت لها مستشفى الهلال، وتسببت في نقل المرضى وتوقف العمل بالمستشفى منذ أمس الخميس وحتى اليوم، لم تكن مفاجأة، حيث سبق انقطاع التيار في للمستشفى لأكثر من مرة خلال الأشهر القليلة الماضية، وتم إخطار المسئولين بها، ولكن دون جدوى.

وأضاف أن رئاسة الهيئة أرسلت عدة خطابات، إلى قطاع الكهرباء، وتم إبلاغ الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ الإقليم، تطالبه بتغيير كابل الكهرباء لوجوده في "البدروم" وتهالكه،  وعدم أمان موقعه.

كما حذرت من حدوث كارثة في حال انقطاع الكهرباء وتوقف "الديزل" الذي يعمل من 6 إلى 7 ساعات فقط قبل إصلاح العطل.

يأتي هذا في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن وفاة طفلة عقب نقلها من مستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج ، إثر انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، وفقًا لما أفادت مصادر طبية، ولم يتم الإفصاح عن الواقعة، كما رفضت الجهات المعنية التعليق على صحة الخبر من عدمه.

وأشارت المصادر ذاتها، إلي أنه تم نقل 59 حالة مرضية أخرى من بينها أطفال حضانات، ومرضى بالعناية المركزة، من بينها 3 حالات ساءت حالتهم بعد توقف أجهزة المستشفى نتيجة لانقطاع الكهرباء.

من جانبها، قالت الدكتورة رفيدة سلطان، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه تم نقل جميع مرضى العناية المركزة والأطفال المبتسرين، والحالات الحرجة إلى مستشفيات أخميم واليوم الواحد والعام لتلقى العلاج، وسيتم عودة جميع المرضى إلى المستشفى من جديد اليوم، الجمعة، مشيرة إلى أنه تم إصلاح العطل وتغيير كابل الكهرباء التالف.

وتم نقل عدد من المترددين لإجراء الغسيل الكلوي، وإلغاء عملية الغسيل لعدد آخر بسبب تعطل الكهرباء، وعدم مقدرة المستشفيات الأخرى لاستيعاب الحالات بأكملها.

وسادت حالة من الغضب بين المرضى وذويهم، بسبب المعاناة التي عاشوها علي مدار الساعات الماضية، مؤكدين أن عددًا منهم تعرض لنوبات غيبوبة عقب توقف أجهزة التكييف والمراوح، وتعطل الأجهزة الطبية بسبب انقطاع الكهرباء داخل المستشفى.

وأكد  (محمود.م)، والد أحد الأطفال المرضى بالمستشفى، أننا  "فوجئنا بقطع الكهرباء الساعة الرابعة فجرًا، وقالولنا في المستشفى إن الانقطاع لن يطول، ومرت ساعة بعد ساعة وابني بيصرخ من الحر داخل العنبر، ولا حياة لمن تنادي".

وأضاف (احمد.ع)، مريض: "أنا بتعالج جوه المستشفى ودي مش أول مره الكهربا تنقطع فيها بس دي أول مره يطول كده، إحنا قعدنا 8 ساعات لحد ما نقلونا لمستشفى تاني، وبصراحة شوفنا المر من التعب والمعاناة داخل المستشفى".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:04 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى