• السبت 21 سبتمبر 2019
  • بتوقيت مصر03:24 م
بحث متقدم

التليفزيون المصرى .. حكايات وأسرار !!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

•   طالب شكرى أبو عميرة عضو الهيئة الوطنية للإعلام العاملين بماسبيرو ألا ينساقوا وراء الشائعات و الأخبار المغلوطة و أكد علي نفيه التام لما نشر منذ أيام قليلة في إحدى الصحف اليومية حول إجبار العاملين على الخروج للمعاش المبكر  أو خفض أو الإستغناء عن عدد من العاملين بماسبيرو و قال إن هذه مجرد إشاعات .. وهنا نسأل أبوعميرة : ومن الذى يطلق هذه الشائعات ؟ وهل تملك الشجاعة أن تكشف اسم من يروج لتلك الإشاعات من بين أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام ؟ أنا شخصياً أعرف هذا الشخص الذى يقوم بتسريب هذه الأخبار الخاصة بالتطوير والهيكلة والزعم أنها أفكار ورؤى تم الإستقرار عليها بشكل نهائى للإيحاء بأنه – أى الشخص الذى يقوم بالتسريب – أصبح " الكل فى الكل " داخل الهيئة الوطنية للإعلام !!!.
•   أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد،  أن " المجلس يهدف إلى إيقاظ القوة الناعمة المصرية، والعمل على إعادة هيكلة ماسبيرو بما يعيد إليه مكاتته التاريخية كصرح مصري عملاق وأداة رئيسية لقوتها الناعمة " ,  جاء ذلك الإعلان فى بيان صادرعن مجلس النواب عقب استقبال د. على عبد العال، رئيس المجلس، يوم الثلاثاء الماضى ، مكرم محمد أحمد وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة. ولذلك نسأل : هل إعادة هيكلة ماسبيرو من اختصاصات المجلس الأعلى للإعلام أم أنه اختصاص أصيل للهيئة الوطنية للإعلام وفقا للقانون ؟ ولماذا يصمت حسين زين رئيس الهيئة  ويمتنع عن الرد على هذا الكلام ؟ واذا كان زين خائفاً من الرد فماذا عن موقف باقى أعضاء الهيئة ؟ ولماذا لا يقومون بدورهم فى هذا الشأن ؟ والسؤال الأهم : متى تبدأ مرحلة الهيكلة والتطوير الفعلى داخل قطاعات ماسبيرو لأننا باختصار شبعنا كلاماً وتصريحات حول هذا الموضوع طوال العشرة أعواماً الماضية ؟!!!.
•   تقوم النيابة الإدارية بالتحقيق فى بلاغ طارق صلاح الدين كبير المخرجين بالقناة الأولى ضد مجدى لاشين رئيس التليفزيون ورئيس لجنة مديرى الإدارات بالتليفزيون  بسبب اتخاذ اللجنة قراراً  بتاريخ 6 فبراير الماضى برفض محو الجزاءات التى وقعها عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المنتهية خدمته بقرار من رئيس الوزراء وقدرها 20 يوم خصم من المرتب بواقع 10 أيام بتاريخ 3 سبتمبر 2015 و10 أيام بتاريخ 13 سبتمبر 2015 ’ رغم أن القانون  ينص على محوهما من ملف الخدمة الوظيفية بعد مرور عام ومايترتب من آثار مالم يرتكب الموقع عليه الجزاء مخالفة أخرى خلال هذا العام...لكن الذى حدث أن لاشين ورغم انعقاد اللجنة كل أسبوعين تقريبا  ( آخرها يوم الأحد الماضى الساعة 3 عصراً ) إلا أنه رفض عرض الموضوع الخاص بمحو الجزاءات على اللجنة لمدة 5 شهور كاملة ,  ثم اتخذت اللجنة قراراً بعدم رفع الجزاءات بل وتمديدها لستة أشهر جديدة ليمر عام آخر بالتمام والكمال على العام الأول المقرر محو الجزاءات بعده . واتهم طارق فى بلاغه أعضاء اللجنة ورئيسها بالتعسف فى استخدام السلطة ضده وارتكاب مخالفة قانونية واضحة... والقضية يتم تداولها حاليا ومن المنتظر استدعاء كافة أطرافها خلال الأيام القادمة  .
•   أرفض تماما قيام قيادات  قناة النيل للأخبار بقطع الهواء يوم السبت الماضى أثناء إذاعة حلقة برنامج "حوار اليوم" في تمام الواحدة ظهرًا بسبب عنوان تم وضعه على الشاشة هو "مصر الأولى عالميا في حوادث الطرق" وهو ما أدى لقطع الهواء وإلغاء الحلقة . وهنا نسأل : لماذا تريد قيادات قناة النيل للاخبار تضليل الناس ؟ ولماذا ينكروا أن مصر بالفعل أولى دول العالم فى معدلات حوادث وضحايا حوادث الطرق فى العالم وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية ؟ وهل منع ذكر الحقائق سيؤدى إلى حل مشاكل وأزمات وكوارث  الحوادث فى مصر ؟ وهل الرغبة فى مجاملة الحكومة وعدم كشف فضائحها أهم عند قيادات القناة الراغبين فى البقاء على كراسيهم أطول فترة ممكنة , من ذكر الحقائق للرأى العام ومصارحة الشعب بما يجرى والواقع الأليم الذى يعيشونه ؟.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • مغرب

    05:58 م
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى