• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر01:36 م
بحث متقدم
بمخابز المنيا..

بالفيديو.. «صباح».. 20 عامًا "فرانة" بين لهيب النيران

فيديو

جمال زكي

أخبار متعلقة

الطلاق

مخابز المنيا

صباح

فرانة

مواجهة الغلاء

فتاة صغيرة يدها تختلط بلهيب النيران، ودخان المخابز، تكد وتتعب من أجل الظروف القاسية بعد أن انفصلت عن زوجها الأول، واعتمدت على نفسها، حيث كان سنها لا يتعدى 16 عامًا، وهى تعمل داخل أحد مخابز المنيا، وسط أخواتها ونجلها الأكبر ووالدها الذى يعمل مسئولًا بأحد المخابز.

"المصريون" التقت صباح محمد على، التى قاربت على سن الأربعين، والتي تكافح من أجل أبنائها الثلاثة "ولدان من زوجها الأول، وبنت ثالثة من زوجها الثانى"، الذى يعمل "نجار مسلح"، وظروفه لا تساعده على المعيشة، حيث اضطرت بعد  زواجها بعدة أشهر إلى أن تقف أمام ماكينات المخبز وتبيع الخبز على الطاولات؛ من أجل أن تحصل على  عدة جنيهات يومية.

 تقول "صباح"، إنها تعمل أكثر من 7 ساعات من الرابعة فجرًا وحتى قبيل الظهر، مضيفة أنها تزوجت من شاب كان يعمل "سباك" وظروفه المعيشية كانت صعبة، وظلّت معه ما يقرب من 3  سنوات، ونظرا لظروفه المعيشية اضطرت إلى طلب الطلاق، تاركا طفلين معها "محمد وكريم"، حيث عرضت العمل على والدى بالمخبز ولم يرفض ولم يعترض،  بل رحب بالفكرة.

وأكدت أنها بدأت العمل بتقطيع الخبز على طاولات، ولما اشتد بى المرض بعض الوقت اضطررت إلى أن أقف أمام ماكينة طهى الخبز بالساعات، ولم أخشَ النيران ولهيبها.

وتابعت:  بعد أن كبر ابنى الأكبر "كريم" زوجنى أبى لابن خالتى، والذي يعمل "سباك"، ولكن المهنة لم تساعده على العيشة، فاضطررت إلى أن أواصل العمل بالمخبز من أجل أولادى.

وأضافت لـ"المصريون"، أنها تتقاضى مبلغًا من 50 إلى 70 جنيهًا يوميًا لا تتغيب يومًا واحدًا عن عملها بالمخبز، إلا فى حالة المرض، لافتة إلي أن والدها مع  صاحب المخبز استطاع أن يؤمّن عليها مثل أى موظف.

 وأكدت "صباح"، أن تقوم بعملها داخل المنزل على أكمل وجه، حيث تساعد زوجها فى أمور المعيشة إلى جانب تعليم أولادها وتربيتهم.

 وأشارت إلي أنها تتعرض لمضايقات كثيرة من الباعة والمواطنين لكنها تصبر من أجل أولادها، مضيفة أن سبب طلاقها الأول أن زوجها كان يأخذ منها حصيلة عملها بالمخبز كى ينفقه على تعاطى المخدرات.

واختتمت حديثها "العمل مش عيب، العيب أن تتسول، وأن تعمل فى الحرام، وأنا أعمل في شغلانة ومهنة شريفة أعيش منها أنا وأولادى  لتخطى الظروف الصعبة فى ظل غلاء الأسعار".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • عصر

    02:55 م
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى