• السبت 17 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر11:05 م
بحث متقدم
في رسالة مُسربة من داخل محبسه..

«سلطان»: قضاة وإعلاميون اعتذروا لي

الحياة السياسية

عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط
عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط

متابعات

قال المحامي عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، والمحبوس منذ أربع سنوات على ذمة عدد من القضايا، إن بعض القضاة والإعلاميين، ممن وصفهم بأنهم «شاركوا في ظلمه» تقدموا له بالاعتذار.

وفي رسالة مُسربة من محبسه، نشرها موقع "هاف بوست عربي"، أوضح "سلطان"، أن عددًا من الإشارات والرسائل التي تصل إليه، تثبت صحة موقفه الذي اتخذه من النظام الحالي، لافتًا إلى أنها تتطلب منه الصمود والثبات وبذل المزيد من التضحيات.

وجاء في رسالته: " كلما وصلتني رسائل الاعتذار من بعض من شارك في ظلمي، من القضاة والسياسيين والكتاب والإعلاميين وزملاء النضال الوطني الطويل، على ما كان منهم وصدر عنهم من مواقف اكتشفوا خطأها في حق أنفسهم وغيرهم، وهي رسائل ممزوجة بالدم والعبرات، وجدت نفسي أجنح إلى العفو والمسامحة والغفران، وتمنيت لو عاد الصف الوطني مرة أخرى للالتئام والعمل المشترك لمواجهة العدو الخارجي المعروف، والذي يدير صراعات المنطقة بمساعدة عملائه ووكلائه من المستبدين والفاسدين في أقطارنا العربية المأزومة"، وفق قوله.

وتابع: "كلما اشتاقت نفسي لرؤية أولادي -مجرد رؤيتهم فقط- ازددت يقيناً بأنهم وجيلهم من الشباب يستحقون مني المداومة على الصبر والصمود والثبات على القيم والمبادئ التي ألزمت بها نفسي منذ نعومة أظافري في حياتي الخاصة والعامة، بل يستحقون أكثر من ذلك، بذل نفسي حتى الموت".

وأضاف: "كلما سرحت بفكري وخيالي ودققت النظر في حوادث وتقلبات التاريخ، وتأملت نواميس الكون والحياة وحكمة الخالق العظيم سبحانه، ازددت إيماناً بجيل الشباب الحالي، فهو أفضل من جيلي والأجيال التي سبقتني حتى مائتي عام مضت على الأقل، أجيال التصفيق والنفاق والكرباج منذ حكم محمد علي وأبنائه ومن بعدهم".

ووجه كلامه إلى جيل الشباب قائلًا: "إلى هذا الجيل الذي ذاق الحرية وعاشها بعد أن دفع ثمنها في يناير 2011، إلى هذا الجيل الذي لن يفرط في حريته ولن يرضى لها بديلا أبداً.. إلى هذا الجيل الذي تخلص من عادات وتقاليد الآباء والأجداد البالية، وتمرد على الخرافات والأوهام والخزعبلات، إلى هذا الجيل الذي قهر الظلم والخوف واليأس، إلى هذا الجيل الجميل، أبث مراجعاتي أو قناعاتي التي كانت وستكون بإذن الله".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى