• الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر08:58 م
بحث متقدم

في ظاهرة مثيرة.. سيدة "تعزم" دبّا على العشاء

الصفحة الأخيرة

صورة الخبر الاصلي
صورة الخبر الاصلي

حليمة الشرباصي

عرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ظاهرة مثيرة للدهشة، تكمن غرابتها في كونها ليست حالة متفردة، فهناك أكثر من شخص في العالم يقوم بتربية حيوان مفترس في منزله، منهم الزوجان الروسيان اللذان يقومان بتربية دب مفترس في منزلهما، وتحرص الزوجة إلى دعوته لتناول كوب شاي على العشاء كل يوم! 

وأشارت الصحيفة، في تقرير لها، إلى أن الزوجين الروسيين يعيشان مع دبهما الذي يصل طوله إلى 7 أقدام، ويدعى "ستيفان"، مضيفةً أن "ستيفان" ليس دبًّا عاديًا، وإنما هو موهوب علاوةً عن كونه مستأنسًا، فهو ينضم إلى أصحابه السيدة "يوري"، وزوجها "سيفلتانا بانتيلينكو"، في الحفلات التي يقيماها في الحديقة الخلفية للمنزل، كما يجلس معهم تناول وجبة إفطار ضخمة كل صباح.

وعلى الرغم من أن "ستيفان" قادر على قتل الزوجين كليهما بضربة من يده، إلا أنهما على ثقة من أن الدب لن يفعل ذلك، مشددين على كونه يثق بهما لأنهما يطعمانه جيدًا.

الزوجان الروسيان ليسا الوحيدين في استئناس الحيوانات المفترسة، فالأسترالية "فيكي لوينج" تعيش مع ثلاثة تماسيح قاتلة يبلغ طولها 9 أقدام، أكبرها تزن 18 طنًا، وبإمكانها أن تستمر في النمو إلى أن تصل إلى حجم ليموزين.


من جانبها، اعتبرت "فيكي" نفسها بمثابة أم للتماسيح التي تربيها، بل إنها تأخذ رعايتها لتماسيحها إلى منحنيات أخطر بسماحها للتماسيح بالتجول في منزلها وصعود غرفتها، لتشير الصحيفة إلى أنه مسموح للتماسيح بالنوم في غرفتها وعلى سريرها ليلة في الأسبوع، لتستشهد الصحيفة بقول "فيكي": "ربما ليست مثل القطط والحيوانات الأليفة، ولكني أحبها أيضًا وأعاملها كما لو أنها بشر".

بالنسبة لـ"مايك" ووزوجته فاليري فوجل، فهما يعيشان في ولاية مينسوتا برفقة الثور البري الذي يدعى "كودي"، ورغم كون الثيران أضخم الحيوانات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يزن "كودي" نفس وزن شاحنة عائلية صغيرة، ويصل طوله إلى 6 أقدام، وهو ما يجعل من الصعب تخيله يجول في منزل أصحابه.

أما "لاري والاش" والمعروف بـ"الرجل النمر" فهو يعيش مع نمر بري في بيته، كما قضى آخر 30 عامًا من عمره ينقذ الحيوانات ويتبناها ليرعاها في منزله، من ضمنها النمر الذي أنقذه العام الماضي، ليشعل الجدل في أمريكا بعد أن اتهمه ملجأ للحيوانات بأنه يستغل أشبال النمر عارضًا إياهم أمام العامة ليأخذ من ورائهم أجرًا.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:23 ص
  • فجر

    04:22

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:02

  • عشاء

    19:32

من الى