• الخميس 15 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:05 م
بحث متقدم

توفيق للرئاسة: تخلصوا من هؤلاء الثلاثة وسيعود السلم الاجتماعي

آخر الأخبار

هاني توفيق
هاني توفيق

أحمد عادل شعبان

طالب الخبير الاقتصادي هاني توفيق عدد من وزراء الحكومة بعدة إجراءات من شأنها تنشيط الاقتصاد المصري ، كما طالب الرئاسة بإبعاد 3 أشخاص عن الظهور الإعلامي ، مؤكدًا أن هذا سيعيد الصفو الاجتماعي .

وقال "توفيق" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك" : "1.سوف يزداد احترامنا للبنك المركزى عندما يتوقف عن الاستسهال برفع سعر الفائدة و مطاردة سعر الدولار كأولوية مطلقة و يتجه لتفعيل منظومة جهاز المدفوعات و القضاء على التعاملات النقدية بين افراد و مؤسسات المجتمع." .. مضيفًا: "و سوف يزداد احترامنا لوزارة المالية عندما ترتفع بحصيلة الضرائب بمقدار ال 400 مليار جنيه المهدرة سنوياً عن طريق حصر المجتمع الضريبى بكل وسيلة ممكنة، بما فى ذلك النقطة (1) أعلاه"..

وأضاف: "3.سوف يزداد احترامنا للبرلمان إذا تخلى عن التفاهات ، و شاف شغله الرقابى و التشريعى الجقيقي ، وبالذات فى تجاوز الحكومة للموازنة التى كان قد اعتمدها لها ، و ظهرت له انياب و مخالب لمحاربة الفساد بكل صوره" .. مضيفًا: "4.سوف يزداد احترامنا لمؤسسة الرئاسة إذا ضربت بيد من حديد على الفساد والفاسدين و حولت قضايا التهرب الضريبى و ترويع المواطنين و الفساد بكل أشكاله إلى القضاء العسكرى ذو الاحكام العاجلة ، فنحن حقيقة فى زمن حرب لن تترك أخضر أو يابس لو لم يتم السيطرة عليها بقبضة حديدية.. اليوم فقط تم إحالة 7 موظفين بالتعليم للاستيلاء على 230 مليون جنيه .. متى تشفى الرئاسة غليل هذا الشعب اللى مش لاقى ياكل" .. متابعًا: " 5. سوف يزداد تقديرنا لوزيرة التخطيط عندما تنتهى من إنشاء صندوقها السيادى الذى يجمع بين طياته كافة أصول الدولة غير المستغلة ، يهدف هذا الصندوق إلى بيع الأصول الراكدة ذات الطابع العقارى، و استخدام الحصيلة ، و التى لاتقل قيمتها عن مئات المليارات من الجنيهات فى إعادة تدوير الصالح من الأصول الأخرى بغرض الإنتاج و التشغيل و امتصاص البطالة".

وأردف: "6. سوف يزداد تقديرنا لوزيرة الاستثمار و للمجموعة الاقتصادية بالكامل إذا ماصرفت النظر مؤقتاً عن التركيز فى إدارة منظومة الفقر الانكماشية ( زيادة الضرائب، رفع الدعم، رفع سعر الفائدة ،.....الخ) ، و تحولت إلى ما كل من شأنه تشجيع الاستثمار المباشر و الإنتاج و التصدير و التشغيل .. إدارة منظومة الرخاء أولى باهتمامكم ياسادة ،وبالمناسبة ، وبتطبيق نظرية الاقتصاد " الكينزى " فإن حقن النقود بواسطة الحكومة فى الاقتصاد لاعادة تشغيل الطاقات الإنتاجية المحلية التى لاتعمل بكامل طاقتها قد يكون أجدى وأسرع و أسهل من جذب استثمارات أجنبية مباشرة فى الوقت الراهن" .. مضيفًا: "سوف يزداد تقديرنا لرئاسة الجمهورية إذا ماتخلصت (بطريقة ما) ممن كل من شأنه تكدير الصفاء الاجتماعى من أمثال عبد العال و مرتضى و طارق عامر الذين أداروا باقتدار التدهور الحاد فى أدوات الأداء البرلمانى و الرياضى و النقدى ، على الترتيب" حسب رأيه.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عشاء

    06:32 م
  • فجر

    05:01

  • شروق

    06:27

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى