• الخميس 22 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر12:20 م
بحث متقدم
محذرًا الحركة الإسلامية..

شقيق قاتل السادات: "نحن من نصنع الطغاة"

الحياة السياسية

الإسلامبولي:  نحن من نصنع الطغاة
الإسلامبولي: نحن من نصنع الطغاة

محمد عبده

قال محمد شوقي الإسلامبولى القيادي بالجماعة الإسلامية وشقيق خالد الإسلامبولي - قاتل الرئيس السادات - إن ما يحدث بين المجاهدين في إدلب يدمي القلب المجروح أصلا وأقول بمرارة، نفس التجربة تتكرر أمام أعيننا ولا نتعظ ولا نستفيد مما سبق من تجارب.

وأضاف في تعليق له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "دعك من قضية هل هم "خوارج أو غير خوارج"  ففي الجهاد الأفغاني لم يكن هناك خوارج إنها النفوس كل يرى الحق معه ولا يرضى بغير رأيه ومنهم من أوتي جدلاً ويجد له أنصارًا يدافعون عنه ويقولون عنه أنه فاتح بيت المقدس وأنه القائد والزعيم الأوحد".

وتابع قائلا: "إياك أن تظن أنني أقصد أحدًا.. ففي الجهاد الأفغاني كنت أنصح أحد إخواني بعدم التدخل في قتال بين المسلمين حتى لا تضيعوا الجهاد، ولكنه أصر وقتل في تلك الحرب، والله يشهد وهناك من هو على قيد الحياة يشهد على ذلك، على حسب وصفه.

وأشار إلى أننا رأينا تلك العصبية المقيتة وقعنا فيها نحارب الطغاة ونصنع من بيننا طغاة نحسن لهم الظلم والعدوان أفيقوا يا إخواني يا من تريدون إقامة الدين.

وأكد أن الشعب الأفغاني كره الجهاد والمجاهدين بسبب ما حدث من خلاف بين حكمتيار من ناحية ورباني وأحمد شاه مسعود من ناحية أخرى، ما تسبب في ضياع الحاضنة الشعبية ودمروا البلاد والعباد وأوغروا الصدور بين المؤمنين بسبب القتلى من الطرفين وانتشرت العصابات وقطاع الطريق.

وطالب بنقل رسالته  لقادة النصرة وأحرار الشام وشرعييهم، حتى لا يتحملوا إثم الأمة كلها في الصد عن سبيل الله فإعجاب كل ذي رأي برأيه، سيهدم الجهاد وسيمكن المجرمين من البلاد والعباد ولن تتمكن مجموعة من الأخرى والعدو متربص بكم ويفرح بما تصنعون، على حسب قوله.

وحذر من تدارك ذلك بعد فوات الأوان،  فاتقوا الله فإنكم ملاقوه فماذا تقولون له ولرسوله الكريم، وأنتم تهدمون الجهاد وتضيعون البلاد والعباد، لقد منحكم الله فرصة لم تمنح لغيركم فكونوا أهلا لها، وإلا أن تتولوا "يستبدل قومًا غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم"، مختتمًا رسالته قائلا: "اللهم هل بلغت، اللهم فاشهد".

جاء هذا في رسالة له نشرها كنصيحة في إحدى ردوده علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بسبب ما يدور من قتال بين قطبي الرحي في سوريا "أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام".



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عصر

    02:39 م
  • فجر

    05:06

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى