• السبت 22 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:38 م
بحث متقدم

قناة إعلامية تتطاول على عائلة شهيد رفح المنسى

الحياة السياسية

الإعلامية "ريهام سعيد"
الإعلامية "ريهام سعيد"

حسن علام

اشتكى الحاج على السيد إبراهيم، والد أحمد علي شهيد محافظة الدقهلية، الذي راح ضحية الهجوم الإرهابي على كمين "البرث" برفح، من سوء تعامل مراسلي قناة النهار معه، ورفضهم التسجيل له، على الرغم من قيامهم بالتسجيل مع والدة الشهيد.

وأوضح إبراهيم، خلال تصريحه إلى "المصريون"، أنه وقت مجيئهم، لم يكن موجودًا بالبيت، وعند عودته وجدهم قد انتهوا من التسجيل مع والدة الشهيد، مضيفًا أنه عندما طلب أقارب الشهيد منهم التسجيل معه رفضوا دون إبداء أية أسباب مقنعه، ما أثار غضب الموجودين، لكنهم لم يتحدثوا إليهم بسوء وتركوهم يذهبون إلى حيث أتوا.

ولفت إلى أن أبسط حقوق أهالي الشهداء، عدم معاملتهم بسوء، وعدم تجاهل ذكر أسماء الشهداء في وسائل الإعلام، أو ذكر أحد دون آخر، مشيرا إلى أن أخو الشهيد يطلق عليه "شهيد رفح المنسي".

أما زوجة أخو الشهيد، فقالت إن ثلاثة أشخاص قدموا إلى بيت الشهيد، وأخبروهم بأنهم مراسلون ببرنامج الإعلامية "ريهام سعيد"، والذي يذاع على قناة النهار، وطلبوا منهم التسجيل، لافتة إلى أنهم أخرجوا غالبية الجالسين بالغرفة التي توجد بها والدة الشهيد، ولم يسجلوا إلا بعد أن خرج غالبية من بالغرفة، ما أثار الشكوك، لكن لم يعترض أحد على التسجيل.

وأضافت لـ"المصريون"، أنه من المفترض التسجيل مع معظم أقارب الشهيد، كما يحدث في غالبية البرامج، لكن هؤلاء لم يسجلوا إلا مع والدة أحمد "الشهيد" فقط، منوهة بأنه عند مجيئهم قالوا إنهم مراسلو برنامج الإعلامية "ريهام سعيد".

وتابعت "لم يستغرق وقت التسجيل أكثر من ربع الساعة، وأثناء خروجهم كان عمي جاي من بره، ولما الناس طلبت يسجلوا معاه رفضوا، وقالوا أنهم تعبانين وبيلفوا طوال النهار، طيب لما هما تعبانين وجايين من محافظة لمحافظة تانية مش المفروض على الأقل، يسجلوا مع والد ووالدة الشهيد،  ويعاملوا الناس بصورة كويسة ولا المفروض فيه شىء آخر".

إلى هذا، أبدت والدة الشهيد غضبها عما بدر منهم، قائلة "أنا جاوبت على كل الأسئلة اللي عايزينها، ومزعلتهمشي في حاجة خالص، ليه يرفضوا التسجيل مع أبو أحمد، وليه يتكلموا بأسلوب مش كويس، أو يغضبوا من طلب الناس عشان يسجلوا مع والد الشهيد".

واستشهد أحمد على، في يوم 7 من الشهر الجاري، إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين "البرث" برفح، والذي راح ضحيته 23 من ضباط وجنود القوات المسلحة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • مغرب

    05:57 م
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:20

  • مغرب

    17:57

  • عشاء

    19:27

من الى