• الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر06:23 م
بحث متقدم

«محلية البرلمان» تنتصر لأهالي الوراق

الحياة السياسية

المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أحمد سمير

توجه المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بخالص العزاء لأسرة الشاب الذي لقي مصرعه باشتباكات أهالي جزيرة الوراق وقوات الأمن، قائلاً: "الشرطة ضحية لسوء التنظيم والإدارة، لا أرى إلا مواطنين صالحين وليسوا بلطجية أو إرهابيين، ووجود اشتباكات يعني سوء الإدارة التي تستوجب المساءلة"، لافتًا إلى أن المساءلة مسئولية البرلمان وليس المواطنين".

وأضاف السجيني خلال زيارة وفد مجلس النواب لجزيرة الوراق، أنه لا يوجد أزمة دون حل، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الحل مسئولية الجميع، مطالبًا أهالي الوراق بتحديد ممثلين عنهم لعرض موقفهم ومطالبهم، قائلاً: "وعلى مَن يتحدث أن يتحدث من منطلق أنه مصري خايف على بلده وبيته وماله".

وأوضح أن البرلمان سيتدارس الحلول مع الأجهزة التنفيذية، مشددًا على ضرورة التوازن بين حق المواطن الإنساني والاجتماعي من ناحية وحقوق وممتلكات الدولة من ناحية أخرى.

من جهته، وصف النائب أشرف إسكندر, عضو بلجنة الإدارة المحلية بالبرلمان, القرار بالعشوائي وغير المدروس, ملقيًا باللوم على مدير أمن الجيزة الذي أرسل قوات إلى الجزيرة, واشتبكت مع الأهالي العُزّل والمسالمين, مؤكدًا أن المواطنين سكان الجزيرة لم يرتكبوا أي جرم سوى الدفاع عن أرضهم.

وقال النائب البرلماني لـ"المصريون" إن "الجزيرة يقطنها مواطنون منذ سنوات طويلة, وتلك البيوت كلفتهم كثيرًا, وهم غير قادرين الآن على شراء مساكن بديلة, بالإضافة إلى أن مَن اتخذ ذلك القرار أخطأ خطأً جسيمًا حيث اتخذا ذلك القرار قبل توفير مسكن لهم"، متسائلاً: "الناس هتعيش فين".

وقدم إسكندر تعازيه لأسرة المواطن الذي لقي حتفه أثناء المواجهات مع قوات الأمن, قائلاً: "أنا حزين على المواطن الذي لقي حتفه أمس, متسائلا: "مَن يتحمل مسؤوليته", مؤكدًا أن ما حدث تصرف خاطئ من قبل المحافظ ومدير أمن الجيزة.

حسن حسانين، عضو مجلس النواب، رأى أن الخطأ الأكبر في أزمة الوراق يقع على عاتق الحكومة وقوات الأمن، موضحًا أن هؤلاء كان عليهم التنسيق أولاً مع أهالي الجزيرة قبل الشروع في عملية الإزالة.

وفي تصريحه إلى "المصريون"، أوضح حسانين، أنه لا يجوز إخراج هؤلاء المواطنين من بيوتهم دون توفير أماكن سكن لهم، متسائلاً: "ماذا بعد إزالة التعديات، وهل سيترك هؤلاء في الشوارع أم ماذا ستفعل الدولة معهم؟"، متابعًا: "الموضوع يحتاج إلى دراسة وخطة، وليس بهذه العشوائية".

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن هناك بعض المستفيدين من وراء مثل هذه الأزمات.

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عشاء

    06:32 م
  • فجر

    05:00

  • شروق

    06:26

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى